Search Khaleej Dailies

Monday, December 23, 2019

تحالف "أو-ران" يجري أول اختبار عالمي للتشغيل البيني لتعزيز اعتماد شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة والقابلة للتشغيل البيني من الجيل الخامس


Image not found• اشتركت 35 من الشركات والمشغّلين الأعضاء في عرض 10 سيناريوهات لتأكيد والتحقق من مواصفات "أو-ران" التي نُشرت مؤخراً في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية

• يتوقع أن يصبح اعتماد بائعي شبكات النفاذ الراديوي للمعايير المفتوحة وقابلية التشغيل البيني، جزءاً لا يتجزأ من شبكات الجيل الخامس الناشئة

• من المخطط تقديم موجز عن قطاع شبكات النفاذ الراديوي المفتوح "أو-ران" خلال المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة 2020عام، حيث سيتبادل الأعضاء وجهات النظر حول الخطوات الهامة اللازمة لتحقيق حلول تجارية تمتثل مع مواصفات "أو-ران" 

بون، المانيا -الأحد 22 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أجرى تحالف "أو-ران" بنجاح اختبار التشغيل البيني "بلوجفيست" وإثبات المفهوم العالمي الأول له لإثبات كفاءة وقابلة التشغيل البيني متعدد البائعين لمعدات الشبكات المتوافقة مع مواصفات الواجهة "أو 1" و"إيه 1" وواجهة الروابط الوسيطة المفتوحة التي تم نشرها مؤخراً.

وقال أندريه فويتش، رئيس مجلس إدارة تحالف "أو-ران" ونائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لـ"إيه تي آند تي" في هذا الصدد: "يؤكد أول اختبار عالمي للتشغيل البيني يجريه تحالف ’أو-ران‘ على قدرة المجتمع على توثيق وتطوير مواصفات واجهة مفتوحة بالفعل، مع إمكانية تسريع خدمات الجيل الخامس ’5 جي‘ المتطورة الجديدة التي ستكون متعددة المشغلين ومتعددة البائعين وتخلق فرصاً للمنظومة بأسرها. وتُمثل هذه العروض المباشرة خطوة أخرى نحو تنفيذ حلول لشبكات النفاذ الراديوي من الجيل الخامس متوافقة مع مواصفات ’أو-ران‘ والتي ستصبح عمّا قريب جزءاً من عروض المنتجات التي يقدمها البائعون الرئيسيون والمتخصصون".

آسيا

أقيمت جلسة اختبار التشغيل البيني الآسيوية التي استضافتها "تشاينا موبايل" في مركز المعلومات الدولي التابع لها، وهو مركز مفتوح للاختبار والتكامل، وتجاوز عدد الحاضرين 200 شخص من أكثر من 70 شركة، بالإضافة إلى أكثر من 70 شخصاً شاركوا عبر الإنترنت. وحضر ممثلون عن مشغلين عالميين بما في ذلك "بريتيش تيليكوم" و"تشاينا تيليكوم" و"تشاينا يونيكوم" وإن تي تي دوكومو" و"أورانج" و"ريلايانس جيو" و"تيليكوم إيتاليا موبايل"، بالإضافة إلى مشغل من شمال أمريكا، وشاركوا بشكل نشط في هذا الحدث. ويُذكر أنّ الحدث عمل على اختبار ودمج حلول متعددة البائعين تمتثل لواجهة الروابط الوسيطة المفتوحة في شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة، فضلاً عن تطبيق فصل تقنيات المعدات المختلفة عن برمجيات شبكات النفاذ الراديوي "ران":

    عرضت كل من "سيرتوس نت" و"لينوفو" و"تشنجدو إن تي إس" و"إنفنتك" خلايا صغيرة قائمة على السحابة تعمل على تكنولوجيا المحاكاة الافتراضية. وتتميز بوحدة مركزية "أو-سي يو" قائمة على الآلات الافتراضية ووحدة موزّعة "أو-دي يو" محتواة بشكل مشترك ضمن معالج "إكس 86" ذاته إضافة إلى منصة مسرِّعة.
    قامت "إن تي تي دوكومو" مع "فوجيتسو" و"إن إي سي" بعرض قابلية التشغيل البيني متعدد البائعين مع منتجات تجارية من الجيل الخامس.
    عرضت كل من "ألتران" و"أراي كوم" و"ويند ريفر" و"باي سيلز" و"سي آي جي" إعداداً منخفض الطاقة لمحطة قائمة على السحابة تعمل على نظام التشغيل "يوكتو" وتكنولوجيا الاحتواء. وتتميز بمعالجة الإشارة المفتوحة القائمة على بنية النطاق الأساسي القائمة على معالج "إيه آر إم" إضافة إلى منصة حوسبة مسرّعة.
    عرضت كل من "رادي سيس" و"فوكس كون" (تايوان) و"كيو سي تي" و"إنتل" محطة أساسية مرنة مع واجهة روابط وسيطة مفتوحة متوافقة مع مواصفات "أو-ران"، ولكن دون محاكاة افتراضية. وتستفيد من برمجيات مفتوحة المصدر، بما في ذلك مكتبة "أو إف إتش" التابعة لمجتمع المصادر المفتوحة في تحالف "أو-ران" وواجهة برمجة التطبيقات لحزمة التطوير البرمجية الخاصة بطبقة تجريد المسرّع القائمة على أجهزة النطاق الأساسي "بي بي ديف".
    عرض العمل البيني لواجهة الروابط الأساسية المفتوحة في شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة على تكنولوجيا قدمتها كل من "إف إتش كي" (شينتزن) و"فيافي"، والذي يجري اختباراتٍ شاملة بناءً على مواصفات الاختبار من قبل "أو-ران" مع جهاز محاكاة لوحدة الراديو المفتوحة "أو-آري يو" ومعدات المستخدم في بيئة اختبار متعددة المعدات.

وعرض اختبار التشغيل البيني، الذي انعقد في مركز البحوث والتطوير التابع لشركة "إن تي تي دوكومو"، قابلية للتشغيل البيني متعدد البائعين بين الوحدة المركزية "سي يو"/الوحدة الموزعة المفتوحة "أو-دي يو" ووحدة الراديو المفتوحة "أو-آر يو" باستخدام واجهة "أو-ران" للروابط الوسيطة المفتوحة وقابلية التشغيل البيني بين المحطة الأساسية "إي إن بي" و"جي إن بي" باستخدام واجهة "أو-ران إكس 2". وتم عرض الوظائف التشغيلية بنجاح من قبل كل من "إن تي تي دوكومو" و"فوجيتسو" و"إن إي سي" و"نوكيا". وبدأت "إن تي تي دوكومو" بالفعل خدمة من مرحلة ما قبل التسويق من الجيل الخامس مع المنتجات المعروضة. ويُخطَّط لإنشاء مركز مفتوح للاختبار والدمج في اليابان.

أمريكا الشمالية

استضافت "إيه تي إند تي" اختبار التشغيل البيني وإثبات المفهوم الذي جرى في "5 جي كوزموز"، وهو مرشح ليكون مركز اختبار ودمج مفتوح في شمال أمريكا، ويضم مختبرات لبائعين ولجامعات في منطقة مترو نيويورك سيتي، وركز الاختبار بشكل أساسي على التحقق على واجهتي "أو 1" و"إيه 1":

    قامت كل من "نوكيا" و"كوم سكوب" و"إريكسون" بعرض وظيفة التوصيل والتشغيل في الشبكة المادية ("بيه إن إف") وهي حالة استخدام لواجهة "أو 1" متماشية مع مبادرة "3 جي بيه بيه" توفر طريقة لمزودي الخدمات للتعاون مع بائعي المعدات للتوصل إلى اكتشاف وظيفة الشبكة المادية عبر التوزيع المتزامن لإدارة الخدمات ("إس إم أو") من خلال معالِج التسجيل. كما جرى عرض وظائف "إس إم أو" أيضاً من خلال روابط مع مختبرات في فرنسا وألمانيا.
    عرضت كل من "إريكسون" و"نوكيا" تجميع بيانات إدارة الأداء الإجمالي
    قامت كل من "أليوستار" و"كوم سكوب" و"سامسونج" بعرض وظائف واجهة "أو 1" للإعداد والتشغيل وإدارة الخلل في المعدات متعددة البائعين من خلال "إس إم أو" غير المرتبط ببائع مُحدد
    عرضت كل من "آي بي إم" و"تك ماهيندرا" و"ويبرو" و"هاي ستريت تكنولوجيز" وظيفة واجهة "إيه 1" لتحسين أداء "بيه سي آي"/""آر إس آي" لجهاز محاكاة شبكة النفاذ الراديوي واسع النطاق باستخدام إطار أتمتة مغلق الحلقة.
    قامت "سامسونج" بعرض تقارب مواصفات مسطح إدارة الروابط الوسيطة المفتوحة مع واجهة "أو 1".

وقال زنجماو لي، نائب الرئيس التنفيذي لـ"تشاينا موبايل" في هذا الصدد: "قام تحالف ’أو-ران‘ باستمرار ومنذ نشأته بتوسيع نطاق تأثيره في القطاع. ومن الرائع أن نرى مثل هذا الإنجاز الرمزي يتم في غضون 10 أشهر فحسب منذ إطلاقه للمواصفة الأولى في مؤتمر ’إم دبليو سي‘ هذا العام". ويُعدّ التنظيم الناجح لحدث اختبار التشغيل البيني عالمياً مع المساهمة العميقة من أكثر من 30 شريكاً، خطوةً معززة نحو شبكة من الجيل الخامس موزعة بالكامل ومتوافقة مع مواصفات ’أو-ران‘".

وقال الدكتور هيروشي ناكامورا، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في "إن تي تي دوكومو" في معرض تعليقه على الأمر: "نؤمن أن الاعتماد الواسع لمنتجات متوافقة مع مواصفات ’أو-ران‘ سيُتيح بناء شبكات أكثر مرونة وكفاءة من حيث التكلفة، ونرحب بالجهود المبذولة لاختبار ودمج معايير ’أو-ران‘ التي تجري في جميع أنحاء العالم. وستواصل ’إن تي تي دوكومو‘ قيادتها لأنشطة تحالف ’أو-ران‘ وستوسع شبكتها من الجيل الخامس، كما ستسرع التطوير المشترك لخدمات وأسواق تقنية الجيل الخامس مع الشركاء في القطاعات المتخصصة".

موجز عن قطاع شبكات النفاذ الراديوي المفتوح في مؤتمر "إم دبليو سي 2020"

من المقرر أن يجتمع مجتمع شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة في إطار حدث لتقديم موجز عن قطاع شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة في مؤتمر "إم دبليو سي برشلونة 2020"، بهدف إلقاء نظرة شاملة على آخر مستجدات أنشطة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة، بما في ذلك التطورات الهامة في أوروبا. وسيناقش ممثلون عن المؤسسات، من مشغلين وبائعين، الأعضاء في تحالف "أو-ران" ويتشاركون وجهات النظر حول الخطوات الهامة نحو التوصل إلى حلول تجارية متوافقة مع مواصفات "أو-ران". ويتطلع تحالف "أو-ران" إلى لقائكم في 25 فبراير 2020، بين الساعة 9:30 و10:30 صباحاً في جناح "دويتشه تيليكوم"، القاعة 3، جناح "3 إم 31".

لمحة حول تحالف "أو-ران"

يُعَدُّ تحالف "أو-ران" مجتمعاً عالمياً يضم أكثر من 130 عضواً من المشغلين والبائعين والمؤسسات البحثية والأكاديمية العاملة في قطاع شبكة النفاذ الراديوي. وانطلاقاً من كون شبكة النفاذ الراديوي جزءاً هاماً من أي شبكة للاتصالات الجوّالة، تتمحور مهمة تحالف "أو-ران" حول إعادة صياغة معالم القطاع نحو المزيد من شبكات الجوال الذكية والمفتوحة والافتراضية والقابلة للتشغيل البيني بشكل كامل. وستدعم معايير "أو-ران" الجديدة منظومة أكثر تنافسية وحيوية لمزودي شبكات النفاذ الراديوي مع سرعةٍ في الابتكار لتحسين تجربة المستخدم. وستعمل شبكات الجوال المتوافقة مع "أو-ران" في الوقت ذاته على تحسين فعالية نشر شبكات النفاذ الراديوي فضلاً عن العمليات من قبل مشغلي الجوال. ولتحقيق ذلك، ينشر تحالف "أو-ران مواصفات جديدة لشبكات النفاذ الراديوي، ويصدر برمجيات مفتوحة لهذه الشبكات، ويدعم أعضاءه في دمج واختبار تطبيقها.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.o-ran.org.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

/https://www.businesswire.com/news/home/20191219005289/en.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للاتصال بقسم العلاقات العامة في تحالف "أو-ران"

زبينك داليكي

البريد الإلكتروني: pr@o-ran.org

تحالف "أو-ران" إي. في.

بوشكاولر فيغ 27

53347 ألفتر/ألمانيا


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تحالف-أو-ران-يجري-أول-اختبار-عالمي-للتشغيل-البيني-لتعزيز-اعتماد-شبكات-النفاذ-الراديوي-المفتوحة-والقابلة-للتشغيل-البيني-من-الجيل-الخامس/ar 

No comments:

Post a Comment