Search Khaleej Dailies

Tuesday, December 31, 2019

بيرو تضع خطط كبيرة لمجموعتها من أغذية الـ"سوبر فود" في الإمارات


تمتلك بيرو منتجات تعتبر فريدة من نوعها على مستوى العالم في قطاعات مختلفة، تتراوح ما بين المنتجات الزراعية والحرفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة-الاثنين 30 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

أعلنت بيرو عن خططها الهادفة للترويج لمجموعتها من أغذية الـ "سوبر فودز" في دولة  الإمارات العربية المتحدة. حيث تتخذ بيرو، إحدى أسرع الاقتصادات نمواً في أمريكا اللاتينية على مدار العقد الماضي، خطوات جريئة لزيادة حجم صادراتها من المنتجات الزراعية وغيرها من المنتجات الأخرى في منطقة الشرق الأوسط تماشياً مع تنامي الطلب. 

وتوفر بيرو منتجات تعتبر فريدة على مستوى العالم  في مجالات مختلفة، سواء الزراعية منها أو الحرفية أو في فن الطهي. وتُصنف مجموعة أغذية الـ"سوبر فود" البيروفية إلى فاكهة وخضروات، وتشمل (الحرنكش، والعنب البري، والخرشوف، وتوت الكامو كامو، ونبات ألقشطة، والهليون، والرمان، والماراكويا، والقشطة الشوكية، ولوكوما، واليوسفي، والأفوكادو، والعنب)، والبقوليات (الكاكاو، والكستناء، والبطاطس الحلوة، والسرمق الشاحب، والشيا، والأمارانث، والماكا، والذرة الارجواني، والكينوا، والساشا إنشي، والياكون، والبفرة)، إضافة  إلى الأسماك والمأكولات البحرية (الأنشوفة، والإنقليس، والتونة، والبونيتو، والأسقمري، والحبار، والاسكالوب، والقريدس، والنازلي، والسلمون المرقط).
وفي وقت سابق من هذا العام، عززت حكومة بيرو من خططها للمشاركة في إكسبو 2020 دبي وأطلقت الأعمال الإنشائية لجناحها بحضور معالي إدغار فاسكيس، وزير التجارة الخارجية والسياحة في بيرو. وبالتزامن مع هذ الحدث، نظمت لجنة بيرو للتصدير والسياحة "برومبيرو" معرض "بيرو دبي 2019" للترويج للتجارة والسياحة البيروفية في المنطقة. 

وبهذه المناسبة، قال "لويس توريس"، الرئيس التنفيذي للجنة "برومبيرو": "نحن متحمسون لزيادة حضور أغذية الـ"سوبر فود" البيروفية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تعد دبي سوقاً مثالياً لاستعراض نقاط القوة التي تتمتع بها منتجاتها المحلية الأصيلة في بيرو. تتطلع عدد من الشركات من بيرو لتصدير منتجاتها ومفاهيمها التجارية الزراعية الهادفة إلى استقطات الاهتمام من مختلف أنحاء المنطقة وخارجها".
وبدوره، قال "إدوادو فيريروز"، القنصل العام لدى بيرو في إكسبو 2020: "بالنسبة لبيرو، تعتبر الإمارات واحدة من أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط. فهي تتمتع بقيمة استراتيجية عالية نظراً لأهميتها ليس فقط على صعيد الطلب المحلي وإنما أيضاً لكونها تمثل منصة رئيسية ومركزاً لوجستياً وتجارياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا".

بيرو وجهة يتم اكتشافها على أفضل وجه من خلال حواس التذوق والشم. هي جنة من النكهات بفضل تنوعها الحيوي، إضافة إلى تميّز مطبخها بخصائصه الابداعية والمبتكرة واعتماده على المنتجات الأصيلة والفريدة، التي جعلته اليوم من أشهر المطابخ على مستوى العالم. إن الموارد الطبيعية الرائعة والمخزون الذي لا ينضب من الفاكهة والخضار والبقوليات والمنتجات الاستثنائية التي تعزز الصحة والرفاه الجسدي، تجعل بيرو أرض الأطعمة الشهية الفريدة. 

وأضاف "فيريروز" أنه "قد لا يكون الكثير من الناس في الإمارات على علم بالمنتجات البيروفية التي تأتي من تقاليد طهي مختلفة. لذا، نحن نخطط لجني فوائد إمكاناتنا عبر توليد اهتمام كبير من أفراد الجمهور والموزعين عن طريق تزويدهم بالمعلومات حول مجموعة المنتجات لدينا التي تشهد إقبالاً في الأسواق. إننا نهدف لتأسيس مكانة تجارية رائدة طويلة الأمد في الإمارات وفي مختلف أنحاء المنطقة".

وتعد بيرو هي ثالث أكبر دولة في أمريكا الجنوبية وهي واحدة من أكبر 20  دولة في العالم. وتزيد مساحتها على مساحة إسبانيا وفرنسا مجتمعة. بيرو هي موطن لجزء من غابات الأمازون المطيرة كما تضم مناظر خلابة متنوعة بفضل موقعها الجغرافي بما في ذلك غابات الأمازون المطيرة الاستوائية في الشرق مع نهر الأمازون، الذي يمدّها أيضاً بتشكيلة واسعة من الموارد الطبيعية. 

وكانت بيرو كشفت النقاب عن علامة "سوبر فود بيرو" بهدف المشاركة في أبرز فعاليات ومعارض الأغذية حول العالم من أجل تسليط الضوء على مزاياها الصحية. سوبر فود مصطلح يُستخدم لتحديد الأطعمة المغذية التي تحتوي على فيتامينات ومعادن. وفي هذا الإطار، تحتوي منتجات بيرو المحلية على تنوع هائل من المواصفات التي تساهم في تعزيز الرفاه والحياة الصحية. 

نبذة للمحررين:

يساهم مجلس بيرو للصادرات والسياحة _ PROMPERU، بالنمو الاقتصادي المستدام لبيرو عبر استكشاف الفرص التجارية، والترويج للصادرات والسياحة، وتدويل الشركات واجتذاب الاستثمارات الأجنبية. ويساعد المكتب على ترسيخ وتعزيز والمحافظة على الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات، إضافة إلى تقوية حضور ومشاركة بيرو على الصعيد العالمي.

Contacts
"ثيرد فلور" للعلاقات العامة
السيد كريستيان لانزانوفا
هاتف: +393396434365
البريد الإلكتروني: press@the3floor.ae


No comments:

Post a Comment