Search Khaleej Dailies

Sunday, December 8, 2019

سوتيريا إيه آي تعلن عن حصولها على تمويل خاص بقيمة 5 مليون دولار أمريكي


سيساهم الاستثمار بتسريع عملية تطوير أوّل مساعد ذكي مدعوم بالذكاء الاصطناعي في قطاع الألعاب الالكترونية

هونج كونج وسان فرانسيسكو -السبت 7 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – تمكنت "سوتيريا إيه آي"، وهي الشركة التي تعمل على تطوير أوّل مساعد يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في قطاع الألعاب الالكترونية، من تأمين تمويل خاص بقيمة 5 مليون دولار أمريكي من من "إن 5 هولدينجز"، بقيادة الرئيسة التنفيذيّة ورئيسة مجلس الإدارة الأميرة نوف بنت بندر آل سعود. سيساهم التمويل بتحفيز عملية التطوير المستمرّ لـ"ناتاشا"، المساعدة الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي من "سوتيريا" لهواة الألعاب الالكترونية واللاعبين شبه المحترفين.

وقال حازم عرابي، المستشار الرئيسي لشؤون التكنولوجيا لدى "إن 5 هولدينجز"، في هذا السياق: "تكرّس ’إن 5‘ جهودها لإيجاد ودعم مجموعة متنوعة من المشاريع التجارية، بما في ذلك الشركات المحليّة والعالميّة." وأضاف: "كنّا نتتبّع عدداً من الشركات في قطاع الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ونحن ندعم بقوة تطوير ’ناتاشا‘، المساعدة الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي من ’سوتيريا‘. لقد شهدت سوق الألعاب والرياضات الإلكترونيّة نموّاً متسارعاًً، ونحن على ثقة بأنّها ستستمرّ بالنموّ بشكلٍ مربح ومستدام في الأعوام المقبلة."

تعمل "سوتيريا" بشكل وثيق مع "أيجو" المتخصّصة في مجال الذكاء الاصطناعي ومختبر الابتكار "أكسيون فانتشورز" لتطوير المساعدة الذكية المدعومة بالذكاء الااصطناعي خاصّتها. وستطلق الشركة لعبتها الالكترونية الأولى "رايزينج فاير باتل رويال" في العام المقبل، والتي ستتوافر قريباً في آسيا من خلال شبكة "تينسينت" للتوزيع. تتميّز اللعبة بحلبة قتال ملكيّة بأسلوب لعبة "فورتنايت"، وسيتميز إصدار اللعبة في أمريكا الشماليّة بحصول اللاعبين على مساعدة خلال اللعبة وعلى دعم من مساعدة "سوتيريا" الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، "ناتاشا".

وقال ويليام نوبريجا، مؤسّس "سوتيريا إيه آي": "يسرّنا للغاية أنّ نكون قد حصلنا على الدعم من فريق ’إن 5‘ خلال سعينا لابتكار أوّل مساعد ذكي مدعوم بالذكاء الاصطناعي للّاعبين. لقد اهتمّت الأميرة نوف بنت بندر آل سعود شخصيّاً بتطوير الذكاء الاصطناعي المتطور، وستعمل عن كثب معنا ومع شركائنا والحكومة السعوديّة وفريق العمل في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لخلق شكلٍ جديد من الحياة في عالمنا بفعاليّة."

وكانت "سوتيريا" قد قامت حديثاً بتعيين تيم كاروثيرز لمنصب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليّات والرئيس من أجل تحفيز النموّ على الصعيد العالمي، إلى جانب الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا إريك شنايدر، وكبير العلماء ديفون نوبريجا الذي سيضمن درجة التقانة العالية في المشروع. وتدّر قيمة الشركة حاليّاً بـ75 مليون دولار أمريكي، وسيساعد الاستثمار المقدّم من "إن 5" على زيادة هذه القيمة مع اقتراب إطلاق المشروع لأوّل لعبة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

لمحة عن "سوتيريا"

تقوم شركة "سوتيريا إيه آي" المحدودة بتطوير الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي. ركّزت الشركة في البداية على دعم اللاعبين عبر منصّات متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، وهي تموّل الأبحاث حول الجاذبيّة الكميّة، وتكنولوجيا منصّة الذكاء الاصطناعي، والحوسبة الكيميائيّة الحيويّة. تملك الشركة مكاتب في الولايات المتحدة الأمريكيّة والصين، وتأسّست في عام 2019 من قبل ويليام نوبريجا، عضو سابق في القوات الخاصة الأمريكية ورائد أعمال متسلسل.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191204005717/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات الإعلام:

"فايرفلاي للاتّصالات"

كريستيان شارب

هاتف: +4402038613600

البريد الإلكتروني: Soteria@fireflycomms.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/سوتيريا-إيه-آي-تعلن-عن-حصولها-على-تمويل-خاص-بقيمة-5-مليون-دولار-أمريكي/ar 

No comments:

Post a Comment