Search Khaleej Dailies

Saturday, November 30, 2019

جهود باناسونيك المستمرّة للمأكولات البحريّة المستدامة في مطاعمها المؤسسيّة تحصل على ’جائزة المأكولات البحريّة المستدامة في اليابان‘

Sustainable Seafood Award Ceremony (Photo: Business Wire)طوكيو -الجمعة 29 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): في 7 نوفمبر 2019، حصلت جهود "باناسونيك" لتحويل سلوك المستهلكين والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (*1) عبر تشجيع المأكولات البحريّة المستدامة في مطاعمها المؤسسيّة على لقب بطل جائزة المبادرة في "جائزة المأكولات البحريّة المستدامة في اليابان" الافتتاحيّة خلال منتدى المأكولات البحريّة المستدامة في طوكيو لعام 2019.
وتُمنح جائزة المأكولات البحريّة المستدامة في اليابان إلى الأشخاص والمؤسّسات والمشاريع التي تساهم بتشجيع المأكولات البحريّة المستدامة وتحسين استدامة قطاع مصائد الأسماك في اليابان، وتضمّ فئتَي المبادرة والتعاون. وتمّ اختيار مشروع "باناسونيك" كأحد المشاريع النهائيّة عن جائزة المبادرة، وفازت في النهاية بلقب البطل.
انطلاقاً من مارس 2018، تقدّم "باناسونيك" مأكولات بحريّة مستدامة حائزة على ترخيص مجلس الإشراف البحري "إم إس سي" ومجلس الإشراف على تربية الأحياء المائية "إيه إس سي" (*2) في مطاعمها. وإنّ ترخيصَي "إم إس سي" و"إيه إس سي" هما الوحيدَين الذين يعترف بهما الصندوق العالمي للطبيعة، وأصبحت "باناسونيك" الشركة الأولى التي تقدم بشكلٍ مستمرّ مأكولات بحريّة مستدامة في مطاعمها المؤسسيّة. وبدءاً من 20 نوفمبر 2019، تمّ اعتماد المأكولات البحريّة المستدامة في 27 مطعم، وتهدف "باناسونيك" بحلول نهاية السنة الماليّة 2020 أن تقدّم مأكولات بحريّة مستدامة في حوالي 100 مطعم مؤسّسي في اليابان.
وحصلت "باناسونيك" على لقب البطل عن مبادرتها لاعتماد المأكولات البحريّة المستدامة في مطاعمها المؤسسيّة ولتشجيع تسلسل العهدة (*3) في قطاع خدمات الطعام. وتمّ أيضاً تكريم جهودها بفضل التأثير الاجتماعي الكبير الذي تتمتّع به من خلال العدد الكبير من موظفين لديها، وللمعرفة التي قدمتها لشركات أخرى.
ومن خلال هذه الجهود، ستستمرّ "باناسونيك" بالمساهمة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر تحسين الوعي حول المأكولات البحريّة المستدامة وعبر تغيير سلوك المستهلكين. وبمزيد من التحديد، ومن خلال نشاطاتها في المطاعم المؤسسيّة، ستشارك "باناسونيك" مع موظفيها الوضع الدقيق لمصادر مصائد السمك، وسترفع وعي الموظفين حول ترخيصَي "إم إس سي" و"إيه إس سي"، ليغيّروا سلوكهم الاستهلاكي ويبدأوا باختيار المأكولات البحريّة المستدامة حتّى خارج مكان العمل.
*1 تشير أهداف التنمية المستدامة إلى خطة التنمية المستدامة 2030 المؤلفة من 17 هدف تنمية مستدامة قامت الأمم المتحدة باعتمادها بالإجماع في عام 2015. وتتوجه هذه المبادرة بشكلٍ خاصّ إلى الهدف 14: حفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام.
*2 يقوم مجلس الإشراف البحري "إم إس سي" بترخيص مصائد السمك المستدامة والخاضعة للإدارة الملائمة، في حين يقوم مجلس الإشراف على تربية الأحياء المائية "إيه إس سي" بترخيص الممارسات المسؤولة لتربية الأحياء المائيّة التي تقلّل من الضرر على البيئة والمجتمع. وفي الحالتَين، تجري مراجعة المنتجات والمزوّدين مقابل المعايير الصارمة لمؤسسات الترخيص من الطرف الثالث.
*3 يشير تسلسل العهدة إلى التحكّم بالمعالجة والتوزيع. إنّه نظام يضمن إمكانيّة تتبع المنتجات عبر متابعة مسارها خلال التوزيع والمعالجة للحدّ من تلويث المأكولات البحريّة المرخصة بالمأكولات البحريّة غير المرخصة.
لمحة عن شركة "باناسونيك" 
تعد "باناسونيك" شركة رائدة عالميّاً في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوّعة للعملاء في قطاعات الإلكترونيات الاستهلاكية، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والأعمال المباشرة بين الشركات. وقد توسّعت الشركة، التي احتفلت في العام 2018 بالذكرى المائة على تأسيسها، على الصعيد العالمي، وتقوم حالياً بتشغيل 582 شركة فرعية و87 شركة تابعة في أنحاء العالم، وقد سجّلت صافي مبيعات إجمالية بقيمة 8.003 تريليون ين للسنة المنتهية في 31 مارس 2019. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. للمزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.panasonic.com/global.
روابط ذات صلة:
البيئة: الحفاظ على التنوّع الحيوي | "باناسونيك"
الاستدامة | "باناسونيك"
كتاب بيانات الاستدامة لعام 2019 | "باناسونيك"
[تحقيق صحفي] الحفاظ على البيئة البحريّة من خلال المقاهي المؤسسيّة - التحدي الذي تواجهه "باناسونيك" لنشر المأكولات البحريّة المستدامة (2 أغسطس 2019)
[مقطع فيديو] حماية الحياة البحريّة مع المقاهي المؤسسيّة - مبادرات المأكولات البحريّة المستدامة ["باناسونيك"]
[مراجعة مقطع الفيديو] حماية الحياة البحريّة مع المقاهي المؤسسيّة - مبادرات المأكولات البحريّة المستدامة (4 يوليو 2019)
إيجاد عالم أفضل من خلال "أهداف التنمية المستدامة" (الأوّل من نوفمبر 2018)
منصّة المعرفة حول التطوير المستدام - الأمم المتحدة
جائزة المأكولات البحريّة المستدامة في اليابان - منتدى المأكولات البحريّة المستدامة في طوكيو
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191127005693/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
Panasonic Corporation
Global Communications Department
Global PR Office
Click here to go to Media Contact form



No comments:

Post a Comment