Search Khaleej Dailies

Sunday, November 24, 2019

هناك نظام جديد للمدفوعات العالمية يتطور بشكل كبير في أوراسيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة-الأحد 24 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

عقب انتقال تركيا، تخطط الهند أيضاً لتطبيق نظام التحويل المالي الروسي القائم على عملة الروبل كبديل لنظام جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك "سويفت". وبالإضافة إلى الصين التي بدأت بالفعل ربط الشركات والبنوك بالنسخة الروسية من نظام "سويفت"، قد تُشكّل هذه الدول أوسع منطقة ديموغرافية تستخدم هذا النظام. ووفقاً لتحليلات "جلف بروكرز"، فإن الإنتقال إلى هذا البديل قد يشكّل تحدياً لهيمنة الدولار الأمريكي.

وبعد تحذيرات متكررة على مدى الأعوام القليلة الماضية، وقّعت تركيا وروسيا مؤخراً اتفاقية لزيادة استخدام الروبل الروسي والليرة التركية في المدفوعات العابرة للحدود بينهما. وجاء ذلك عقب قرار تركيا الانضمام إلى البديل الروسي لنظام "سويفت"، وهو البرتوكول العالمي للاتصالات بين المصارف والمؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المصارف المركزية.

وبموجب الاتفاق مع تركيا، سيتمّ ربط المصارف والشركات المحلية بالنسخة الروسية لنظام "سويفت" للمدفوعات، وتعزيز البنية التحتية في تركيا بما سيسمح لروسيا أن تطرح إستخدام بطاقات "مير" الروسية كبديل لبطاقات "ماستر كارد" و"فيزا" في البلاد.

وإلى جانب تركيا، وقّعت روسيا أيضاً اتفاقيات مع الصين لتعزيز التجارة البينية وزيادة نسبة استخدام اليوان الصيني والروبل الروسي في التجارة الثنائية بين البلدين. ويذكر أن حجم التبادل التجاري بين الصين وروسيا ارتفعت من 69.6 مليار دولار أمريكي عام 2016 إلى 107.1 مليار دولار أمريكي العام الماضي. وتُعدّ الصين أكبر شريك تجاري لروسيا على صعيد الواردات والصادرات.

ومن المرجّح أن تتم مناقشة مشاركة الهند في "النظام المالي الروسي البديل" لنظام "سويفت" خلال قمّة "بريكس" في البرازيل.

من جهةٍ أخرى، يُحتمل أن تتراجع مكانة الدولار الأمريكي مقابل اليورو واليوان على المدى البعيد. فوفقاً لإحصائيات بنك التسويات الدولية "بي آي إس"، شكّل الدولار نحو 82 في المائة مقابل العملات الأخرى في التحويلات الإسمية في مطلع هذا العام. وما لم تتبع السياسة الأمريكية نهجاً أكثر تعقّلاً، فسيتغيّر هذا الوضع على المدى القريب.

سايام كي بي

كبير المحللين

"جلف بروكرز"

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://gulfbrokers.com

تحذير من المخاطر: ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على مخاطر جمة وقد لا يكون ملائماً لجميع المستثمرين. لا يمكن الاعتماد على الأداء السابق للاستثمارات لتنبؤ الأداء المستقبلي. إذ أن الاستثمارات أو العائدات الناتجة عنها قد تحقق أرباحاً أو تتكبد الخسائر. وقد لا تتمكن من إستعادة المبلغ الذي قمت باستثماره. إن جميع الآراء، الأخبار، التحليلات، الأسعار أو غيرها من المعلومات الواردة هنا على هذا الموقع هي مجرد أخبار عامة عن السوق ولا يمكن الاعتماد عليها كنصائح للاستثمار، كما أنها لا تمثل أي نصيحة لبيع أو شراء أي من الأدوات المالية أو غيرها من المنتجات أو الخدمات.

Contacts
زياد المعداوي

هاتف: +201227884844

البريد الإلكتروني: ziad@influence-me.com



هاتف: +442080689907

البريد الإلكتروني: support@gulfbrokers.com





الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/هناك-نظام-جديد-للمدفوعات-العالمية-يتطور-بشكل-كبير-في-أوراسيا/ar

No comments:

Post a Comment