Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 27, 2019

رابطة جي إس إم إيه: التقنيات والخدمات الجوالة تضيف 191 مليار دولار سنوياً من القيمة الاقتصادية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقا


Image not foundمن المُتوقع أن يؤدي اعتماد تقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء إلى آثار اقتصادية تزيد عن 220 مليار دولار بحلول عام 2023

دبي، الإمارات العربية المتحدة، -الأربعاء 27 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أصدرت اليوم رابطة "جي إس إم إيه" تقريرين جديدن خلال مؤتمر ’موبايل 360 – الشرق الأوسط وشمال افريقيا‘ الذي يُقام في دبي. يسلّط هذان التقريران الضوء على التأثير الاقتصادي الإيجابي لمنظومة الجوال على الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالإضافة إلى التأثير التحويلي لتقنيات إنترنت الأشياء على الرؤى الوطنية الاستراتيجية للحكومات الإقليمية.

ويكشف التقريران الصادرن عن قسم المعلومات التابع لرابطة "جي إس إم إيه"- ’اقتصاد الجوال: الشرق الأوسط وشمال افريقيا لعام 2019‘ و’تحقيق إمكانيات إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا‘ أن تقنيات وخدمات الجوال ساهمت بإضافة 191 مليار دولار إلى اقتصاد المنطقة في عام 2018- أي ما يعادل حوالي 4.5 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة. وبحلول عام 2023، من المتوقع أن تصل المساهمة الاقتصادية لقطاع الجوال إلى أكثر من 220 مليار دولار حيث تستفيد البلدان بشكل متزايد من التحسينات في الإنتاجية والكفاءة الناجمة عن زيادة الإقبال على خدمات الهاتف الجوال، ونشر شبكات الجيل الخامس و إنترنت الأشياء على نطاق واسع.

أطلق حتى الآن ما مجموعه 12 مشغل خدمات الجيل الخامس تجارية في خمس من الدول العربية الأعضاء في  مجلس التعاون الخليجي. وتهدف الشركات المشغلة للشبكات الجوالة في هذه البلدان إلى أن تكون رائدة عالمياً في مجال نشر تقنيات الجيل الخامس، لدعم طموحات التحول الرقمي المحددة في الرؤى الوطنية الاستراتيجية مثل رؤية الإمارات 2021 والرؤية السعودية 2030.

وفي الوقت نفسه، تشهد اتصالات إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نمواً بمعدل لا يفوقه سوى منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ومن المتوقع أن يكون هناك 470 مليون اتصال إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول نهاية عام 2019، حيث سيرتفع العدد إلى 1.1 مليار بحلول عام 2025. ومن المتوقع أن يضيف نشر تقنيات إنترنت الأشياء عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 18 مليار دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي الإقليمي بحلول عام 2025.

وقال ماتس جرانريد، مدير عام رابطة "جي إس إم إيه"، في هذا السياق: "بفضل الدعم الاستباقي من الحكومة، قامت الشركات المشغلة لشبكات الجوال، وبخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي العربية، بنشر تقنية الجيل الخامس بسرعة". وأضاف: "خارج حدود دول مجلس التعاون الخليجي، تملك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأوسع نطاقاً فرصة للاستفادة من التطورات التقنية التي تقدمها شبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء. من أجل تبني هذه الفوائد بشكل كامل، يتعيّن على حكومات المنطقة أن تدعم الأطر والسياسات التنظيمية التي تضمن ازدهار شبكات الجيل الخامس، بما في ذلك إتاحة الطيف الكافي".

يرجى النقر هنا للاطلاع على تقرير ’اقتصاد الجوال: الشرق الأوسط وشمال افريقيا لعام 2019‘" باللغتين الإنجليزية والعربية، بالإضافة إلى الرسوم البيانية ذات الصلة.

يرجى النقر هنا للاطلاع على تقرير ’تحقيق إمكانيات إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا‘.

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثّل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع أكثر من 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 350 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تعمل الرابطة أيضاً على تنظيم فعاليات "المؤتمر العالمي للجوال" الرائدة في القطاع والتي تعقد سنوياً في برشلونة ولوس أنجلوس وشنغهاي، بالإضافة إلى سلسلة المؤتمرات الإقليمية "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي التابع لرابطة "جي إس إم إيه" على الرابط الالكتروني التالي:  www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر:  @GSMA.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191125005880/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

أسد عباسي

هاتف: +971528614230

البريد الإلكتروني: AAbbasi@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: mobile360pressoffice@gsma.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/رابطة-جي-إس-إم-إيه-التقنيات-والخدمات-الجوالة-تضيف-191-مليار-دولار-سنويا-من-القيمة-الاقتصادية-إلى-منطقة-الشرق-الأوسط-وشمال-أفريقا/ar 

No comments:

Post a Comment