Search Khaleej Dailies

Friday, May 31, 2019

ألاكيه تكنولوجيز تطلق أوّل نظام للنقل الجويّ في العالم يعمل بالهيدروجين


 تمّ تصميم "سكاي" بشكلٍ فريد لتغيير طريقة تنقّل العالم 

هوبكينتون، ماساتشوستس-الخميس 30 مايو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): كشفت اليوم "ألاكيه تكنولوجيز" عن "سكاي"، أوّل حلّ في العالم للنقل الجويّ بخلايا وقود الهيدروجين تمّ تصميمه لتحويل طريقة تنقل العالم. ومن خلال التصميم الأنيق والإقلاع العامودي الكهربائي البسيط والآمن الذي يتمتع به "سكاي"، ووصولاً إلى مصدر وقودها – نظام يعمل بالكامل على خلايا وقود الهيدروجين – إنّه يعتبر إحدى حلول النقل الجوي الأكثر أماناً ونظافة وتنوّعاً في العالم.

يشتهر أعضاء فريق "سكاي" الأساسيّين على الصعيد المحلّي كمتخصّصين ومهندسين وطيّارين محنّكين في مجال الفضاء شغلوا مناصب عالية في "الناسا" و"رايثيون" و"بيتش" و"سيروس" و"داي جت" ووزارة الدفاع التي تعاونت حول رؤية حلّ بعض التحديات العالميّة الأكثر إلحاحاً في مجال المواصلات والطاقة والبيئة. وتمّ تصميم "سكاي" بشكلٍ مشترك مع "ديزاين ووركس"، استديو الابتكار في مجال التصميم التابع لمجموعة "بي إم دبليو"، من أجل تعزيز خبرتها الإبداعيّة للمساعدة على توليف مركبة عالميّة الطراز. وتبرز النتيجة على شكل "سكاي" الخالية من التعقيد غير الضروري والنفايات ونقاط الفشل المحتملة، ما يترك العناصر الأكثر أهمية للمركبة وأمثلتها من أجل الحصول على التجربة الأكثر بديهيّة.

وقال براين موريسون، المؤسس المشارك والرئيس والرئيس التنفيذي للشؤون التقنيّة لدى "ألاكيه تكنولوجيز"، في هذا السياق: "اجتمع هذا الفريق الملفت للانطلاق من تجربتنا الجماعيّة لتحقيق رؤيتنا الدقيقة والفريدة لإطلاق ’سكاي‘ وتحويل قطاع المواصلات. وتقدّم ’سكاي‘ حلولاً عمليّة وواقعيّة لكلّ شيء بدءاً من تخفيف الزحمة ووصولاً إلى تأمين الإمدادات خلال الكوارث الطبيعيّة. ويُتوقّع أن تقدّم ’سكاي‘ تطبيقات واقعيّة ميسورة التكلفة لسوق النقل الجويّ التجارية والخاصّة والتجارية والشخصيّة".

ويتمحور جوهر "سكاي" وبعض خصائصها الأكثر ثوريّة حول استعمال خلايا وقود الهيدروجين، وهو حلّ بيئي نظيف من البداية إلى النهاية. ومن خلال ميزتها المتمثلة بكونها قابلة لإعادة الاستعمال بنسبة 95 في المائة وتدوير الباقي (99 في المائة)، تقدّم خلايا وقود الهيدروجين من "سكاي" انبعاثات موثوقة وآمنة ونظيفة بيئيّاً تشمل الحرارة والمياه فحسب. إنّه بديل صارخ لمصادر الوقود والبطاريات التقليدية. وتسمح خلايا وقود الهيدروجين لـ"سكاي" بالسفر مسافات أبعد ونقل أحمال أكبر.

ومن جهته، صرّح هولجر هامبف، رئيس "ديزاين ووركس"، قائلاً: "يشكّل النقل الجوي موضوعاً مثيراً ورائعاً للغاية. وتمحور تركيزنا على هذا المشروع حول المساعدة على بناء علامة تجارية جديدة متعاملة مباشرة مع المستهلكين من نقطة البداية– اعتبار وتصميم جميع النقاط – للتقنيات الرقمية والمادية والخدمات. ونتيجةً لذلك، تقدّم تجربة شاملة تركّز على المستخدم تكون هادفة ومرغوبة بشدة في جميع النواحي".

هذا وأطلقت "ألاكيه تكنولوجيز" برنامج اختبار مع إدارة الطيران الفدراليّة. تنتظر "سكاي" الحصول على الترخيص، حيث ستخلق إمكانات جديدة في مجال النقل الشخصيّ للجميع، والاستجابات الفعالة في حالات الطوارئ، وتوزيع الشحنات الاقتصادية، واستعمال خلايا وقود الهيدروجين كمصدر طاقة موثوق بلا انبعاثات.

تشمل أهمّ خصائص "سكاي" ما يلي:
  • تصميم مشترك من قبل "ديزاين ووركس" مع حرفيّة أصيلة عالية الجودة
  • دعم بواسطة خلايا وقود الهيدروجين النظيف من دون انبعاثات
  • النطاق: لغاية 4 ساعات، حوالي 400 ميل
  • ستّة محركات كهربائية موثوقة وصامتة وفعالة مع دعم احتياطي داخلي
  • مقاعد تتسع لغاية خمسة ركاب
  • هندسة موثوقة قادرة على تحمل الأعطال للسلامة والأمن
  • تمّ في البداية إطلاق طراز موجه، في حين سيتم إطلاق طرازات ذاتية في وقت لاحق
  • تمّ تصميمها لأقصى درجات السلامة، مع مظلة "إيرفريم"
للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: http://skai.co.

لمحة عن "ألاكيه"

تعتبر "ألاكيه تكنولوجيز" شركة ناشئة لتصميم وتصنيع أنظمة النقل الجويّ، تتّخذ من هوبكينتون في ماساتشوستس مقرّاً لها. تأسّست "ألاكيه تكنولوجيز" من قبل براين موريسون في عام 2015، وجمعت فريقاً تنفيذياً مميّزاً يتمتّع بعقود من الخبرة في مجال التطوير والإنتاج والتنفيذ والدمج في القطاع الفضائي ("الناسا"، و"رايثيون"، و"بيتش إيركرافت"، و"ماك دونال دوغلاس"، و"هيوز"، و"داي جت"، و"ساتس إير"، و"سيروس"، و"ميترو أفييشن"، و"دلتا إيرلاينز")، وتجربة ترخيص من إدارة الطيران الفدراليّة. ومن خلال العمل معاً منذ التسعينات على مشاريع محددة للقطاع مثل "ناسا إيجيت" وبرامج "ساتس"، وقامت أيضاً ببناء وتطيير أوّل طائرة في العالم تعمل بالألياف الضوئية. ويقوم اليوم فريق عمل "ألاكيه" بتصميم حلول متقدمة خاصّة بالشركة للنقل الجويّ من أجل تقديم نقل إلى أيّ مكان يتميّز بالنظافة والبساطة والأمان ومتاح للجميع. وفي النهاية، تقوم بتحويل المواصلات من خلال النقل المدعوم بالهيدروجين.

لمحة عن "ديزاين ووركس"

يعتبر "ديزاين ووركس" استديو الابتكار في مجال التصميم التابع لمجموعة "بي إم دبليو". ويُعدّ "ديزاين ووركس" ’مهندس المستقبل‘ – حيث يصمّم أنظمة شاملة تساهم في تحسين العالم الذي نعيش فيه والتأثير به. ويقوم "ديزاين ووركس" بإلهام وتحدّي الشركات التي يعمل معها لتكون في مقدمة قطاعاتها في مجال التصميم والتكنولوجيا والابتكار. ويقوم طوال 25 عام بتحفيز مجموعة "بي إم دبليو" بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الشركات التي تتمتّع برؤية طموحة للمستقبل.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
جون مور
البريد الإلكتروني: Press@alakai.com



No comments:

Post a Comment