Search Khaleej Dailies

Tuesday, May 28, 2019

كندا تعزز السلامة العامة من خلال حل التعرف على بصمة الأصابع من جيمالتو

أوتاوا، كندا -الاثنين 27 مايو 2019 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): تعتزم "جيمالتو"، وهي إحدى شركات مجموعة "تاليس"، تطبيق أول نظام للتعرف الآلي على بصمة الأصابع ("إيه إف آي إس") خاص بوزارة الدفاع الوطني الكندية ("دي إن دي") لتعزيز الأمن والموثوقية في عمليات جمع سجلات بصمة الأصابع والتحقق منها.
وأدّت مبادرةُ اعتمدتها مؤخراً حكومة كندا وشرطة الخيالة الكندية الملكية ("آر سي إم بيه") ترمي إلى تعزيز تدابير السلامة العامة، إلى رقمنة سجلات القياسات البيومترية في جميع أنحاء البلاد، ما سيُتيح التحقق بشكل أسرع وأكثر دقة من الهوية المدنية والكشف عن المجرمين. وتُعدّ وزارة الدفاع الوطني الكندية أحدث الجهات التي قامت بتحديث قدراتها.
وسيوفر النظام الآلي للتعرف على بصمة الأصابع "إيه إف آي إس" من "جيمالتو" مستودعاً مركزياً رقمياً ستقوم وزارة الدفاع الوطني بإدارته وتشغيله. وإضافةً إلى التخزين بحد ذاته، سيقوم النظام بجمع ومعالجة وتسجيل بيانات القياسات البيومترية والتحقق منها في إطار عمليات التسجيل/التوظيف وإصدار التصريحات الأمنية وحفظ النظام.
وسيتم إدخال المعلومات التي يتم جمعها من محطات الحجز الحالية، المعروفة باسم "لايف سكانز"، والمنتشرة في جميع أنحاء البلاد في نظام التعرف الآلي على بصمة الأصابع الخاص بوزارة الدفاع الوطني حيث ستُقدَّم إلى النظام المركزي في شرطة الخيالة الكندية الملكية، الذي توفره أيضاً "جيمالتو". ويُمكن لكلا النظامين دعم خاصية التعرف على الوجه والحمض النووي "دي إن إيه" وأشكال أخرى من أنماط تحديد الهوية بواسطة القياسات البيومترية في المستقبل. وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم "جيمالتو" بإنشاء موقع لاستعادة القدرة على العمل بعد الكوارث ("دي آر") لحماية وزارة الدفاع الوطني من فقدان البيانات القيّمة.
وفي هذا السياق، قال روب سيمبرمان، نائب رئيس البرامج الحكومية في "تاليس": "تتميّز ’تاليس‘ بتاريخ طويل مفعمٍ بالنجاحات في تقديم حلول خاصة بالمهام الحرجة للقوى المسلحة الكندية. وبعد 19 عاماً من العمل مع هيئات إنفاذ القانون الكندية، على الصعيدين المحلي والوطني، لتوفير خدمات وحلول القياسات البيومترية في مجال الأمن، يُسعدنا تقديم هذه القدرة الأمنية الهامة إلى وزارة الدفاع الوطني. وتبرهن إضافة نظام التعرف الآلي على بصمة الأصابع (’إيه إف آي إس‘) وموقع استعادة القدرة على العمل بعد الكوارث (’دي آر‘) عن التزام كندا بحماية مواطنيها والحفاظ على الأمن في البلاد".
ملاحظة للمحررين
تنبع حلول "جيمالتو" من صميم الحياة العصرية، ابتداءً من عمليات الدفع ووصولاً إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. وتتحقّق تقنيات وخدمات "جيمالتو" من هوية الأشخاص، والمعاملات والأشياء، وتقوم بتشفير البيانات وإيجاد القيمة للبرمجيات، ما يُتيح للشركات والحكومات تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.
لمحة عن " تاليس"
إن الأفراد القادرين على التأثير في العالم هم الذين يعتمدون على الخدمات التي تقدمها شركة "تاليس". فيأتي عملاؤنا بطموحات كبيرة تتمثل في تحسين حياتهم وجعلهم يعيشون بأمان أكثر. ومن خلال دمج مجموعة متنوعة فريدة من الخبرات والمواهب والثقافات، يقوم مهندسونا بتصميم وتقديم حلول التكنولوجيا المتطورة الاستثنائية، أي حلول اليوم التي تجعل الغد ممكناً. ابتداءً من قاع المحيط ووصولاً إلى أعماق الفضاء الجوي والفضاء الإلكتروني، نساعد عملاءنا على التفكير بذكاء أكبر والعمل بشكل أسرع - واكتساب مهارات لحل التعقيدات المتزايدة في كل لحظة حاسمة من لحظات حياتهم. هذا وحققت "تاليس" عائدات بلغت 19 مليار يورو عام 2018 مع 80 ألف موظف في 68 دولة.
لمحة عن " تاليس" كندا
تعدّ "تاليس كندا" شركة كندية رائدة في مجال الأبحاث والتكنولوجيا، وتجمع أكثر من 50 عاماً من الخبرة مع مواهب أكثر من 2,000 شخص من ذوي المهارات المنتشرين في جميع أنحاء البلاد. ومع عائدات تجاوزت 850 مليون دولار أمريكي، تقدم "تاليس كندا" قدرات رائدة في مجال قطارات المدن والطيران المدني والدفاع والهوية الرقمية والأمن، حيث تلبي الاحتياجات والمتطلبات الأكثر تعقيداً لعملائها في مختلف البيئات التشغيلية.
يرجى زيارة
@Thalessecurity
@Thalesgroup
اتصالات المجموعة – "تاليس"- "تور كاربي ديم" – 31 "بلاس دي كورول" – 92098 باريس "لا ديفانس" سيدكس- فرنسا- هاتف: +33(0)157778626،  الموقع الإلكتروني: www.thalesgroup.com
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
للاتصالات الصحفية
العلاقات الإعلامية في "تاليس"،
شؤون الأمن
كونستانس أرنو
هاتف: +33(0)644121635
البريد الإلكتروني: constance.arnoux@thalesgroup.com

العلاقات الإعلامية في "تاليس كندا"
كارا سالتشي
هاتف: 6134049413
البريد الإلكتروني: cara.salci@ca.thalesgroup.com


No comments:

Post a Comment