Search Khaleej Dailies

Saturday, May 25, 2019

لينوفو تحقق عائدات قياسية للعام المالي 2018/2019 مدفوعة بنجاح استراتيجيتها للتحول الذكي وأدائها التشغيلي القوي

Image not foundهونغ كونغ -الجمعة 24 مايو 2019 [ ايتوس واير ]

نشرت "لينوفو" نتائج قياسية للعام المالي مع عائدات هي الأعلى على الإطلاق، إذ بلغت 51 مليار دولار أمريكي، بزيادة نسبتها 12.5 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي
تؤدي استراتيجية التحول الذكي إلى ارتفاع الدخل قبل اقتطاع الضرائب إلى 856 مليون دولار أمريكي - بزيادة أكثر من أربعة أضعاف لتصل نسبته إلى 459 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي
بلغ صافي الدخل 597 مليون دولار، مسجلاّ ارتفاعاً يبلغ 786 مليون دولار مقارنة بالعام الماضي
تضمّن الأداء القوي للربع الأخير نمواً من رقمين (10.1 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي) للعائدات التي بلغت 11.7 مليار دولار أمريكي، وارتفعت عائدات وأرباح جميع وحدات الأعمال للمرة الأولى منذ عمليات الاستحواذ على "إكس 86" و"موتورولا"، فضلاً عن تحسين الربحية: فبلغ الدخل قبل اقتطاع الضرائب 180 مليون دولار أمريكي، مسجلاً زيادة بنسبة 389 مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي؛ وارتفع صافي الدخل بنسبة 261 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 118 مليون دولار أمريكي
تسلّط الإدارة الضوء على الأساس القوي المتمثل في النمو المستقبلي، استناداً إلى نظام تشغيلي متعدد الأعمال يرتكز على العملاء وقادر على الازدهار في عالم آخذ في التحوّل
(بزنيس واير): أعلنت اليوم مجموعة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز:  HKSE:0992، وفي نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز:  PINK SHEETS: LNVGY) عن نتائجها القوية المتمثلة في تقديم إستراتيجية الشركة للتحول الذكي والعاكسة لريادتها في جميع القطاعات. حققت الشركة العالمية للمرة الأولى عائدات العام بأكمله التي تتجاوز 50 مليار دولار أمريكي، مسجلة زيادة نسبتها 12.5 في المائة لتصل إلى رقم قياسي يبلغ 51 مليار دولار أمريكي.

وتشمل هذه الزيادة الملموسة ارتفاع الدخل قبل اقتطاع الضرائب للعام بأكمله بأربع مرات ونصف (459 في المائة) مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 856 مليون دولار أمريكي، وارتفاع صافي الدخل ليبلغ 597 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 786 مليون دولار أمريكي مقارنة بالنتيجة السالبة البالغة 189 مليون دولار أمريكي في العام الماضي.

وتضمّن أداء العام بأكمله ربعاً أخيراً قوياً بشكل ملحوظ يتميز بتحسين العائدات والأرباح في جميع وحدات الأعمال. نمت العائدات بنسبة 10 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي وبلغت 11.7 مليار دولار أمريكي. وبلغ الدخل قبل اقتطاع الضرائب 180 مليون دولار أمريكي، مسجلاً زيادة بأربعة أضعاف تقريباً مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي (143 مليون دولار أمريكي، بزيادة نسبتها 389 في المائة) وبلغ صافي الدخل 118 مليون دولار أمريكي (بزيادة 85 مليون دولار أمريكي، بزيادة نسبتها 261 في المائة).

وكانت الأرباح الأساسية للسهم الواحد للعام بأكمله 5.01 سنتاً أمريكياً أو 39.2 سنت هونغ كونغ، وبلغت في الربع الأخير سنتاً أمريكياً واحداً أو 7.85 سنت هونغ كونغ. أعلن مجلس إدارة "لينوفو" عن أرباحٍ نهائية موزعةٍ بلغت 2.78 سنت أمريكي أو 21.8 سنت هونج كونج للسهم الواحد عن العام المالي المُنتهي في 31 مارس لعام 2019.

وقال يانغ يوانكينغ، رئيس مجلس إدارة "لينوفو" ورئيسها التنفيذي في معرض تعليقه على الأمر: "يعتبر الأداء المالي القوي لشركة ’لينوفو‘ نتيجة عملية التنفيذ المتواصلة لاستراتيجية التحول الذكي الخاصة بنا. وفي وقت يشهد العالم تغيراً ضخماً - اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً - نواصل التركيز على كيفية "تحويل أنفسنا بذكاء" وتمكين العديد من عملائنا في جميع أنحاء العالم من القيام بالأمر عينه بنجاح. إنني فخور بنتائجنا القوية وعلى أتم الثقة أننا سنتمكّن من الوصول إلى مستويات جديدة غير مسبوقة في المستقبل القريب".

لمحة عن مجموعة الأعمال

تواصل مجموعة الأجهزة الذكية قيادة هذا القطاع. وشهدت هذه المجموعة، المدفوعة باستراتيجية "لينوفو" لإنترنت الأشياء الذكي، نمو العائدات من رقمين تقريباً للعام بأكمله (بزيادة 9.9 في المائة) وتضاعف الدخل قبل اقتطاع الضرائب (109 في المائة) مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 1،843 مليون دولار أمريكي في الفترة عينها.

سجّلت مجموعة الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية، وهي واحدة من وحدتي الأعمال في مجموعة الأجهزة الذكية، عائدات قياسية للعام بأكمله بلغت 38.5 مليار دولار أمريكي، وبلغ الدخل قبل اقتطاع الضرائب 1.98 مليار دولار أمريكي. ومن خلال التركيز على ابتكار العملاء، تعد "لينوفو" الشركة الأولى في العالم في مجال الحواسيب (وفقاً للهيئة الدولية للبيانات) فبلغت حصتها القياسية في السوق 23.4 في المائة للعام المالي، ولا تزال الأسرع نمواً بين أفضل خمسة شركات رائدة (بزيادة 9.5 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي). وأدّى تحدي الوضع الراهن وإعادة النظر في عوامل الشكل وتجارب المستخدم إلى العديد من الإنجازات التقنية في العام المالي الماضي، ولا سيما مؤخراً في 13 مايو عند الإعلان عن أول حاسوب شخصي في العالم مزوّد بشاشة قابلة للطي.

وساهمت مجموعة الأجهزة الجوالة، وهي وحدة الأعمال الثانية في مجموعة الأجهزة الذكية، في تحسين الدخل قبل اقتطاع الضرائب بمقدار 464 مليون دولار أمريكي مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. وحققت أرباحاً بدءاً من النصف الثاني من العام بفضل التركيز الواضح على أسواق معينة، وحافظة المنتجات التنافسية وضبط النفقات.

وشهدت المناطق ذات الأولوية نمواً متسارعاً، بما في ذلك حصة قياسية بلغت 17.6 في المائة في أمريكا اللاتينية. وفي أمريكا الشمالية، تفوّق الحجم على السوق بـ59.2 نقطة، وفي الصين بزيادة 185.8 نقطة. وفي الدول المتبقية حول العالم، أُفرغت المخزونات بالتزامن مع تحسين الأرباح بشكل ملحوظ- ما أسهم في إفساح المجال للعودة إلى النمو.

حققت مجموعة مركز البيانات أسرع نمو مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي منذ الاستحواذ على أعمال الخادم "إكس 86"، فسجلت نمواً بنسبة 37 في المائة مع عائدات قياسية للعام بأكمله بلغت 6.02 مليار دولار أمريكي. ويعزى ذلك إلى النمو القوي للأعمال التجارية واسعة النطاق والبنية التحتية المعرّفة بالبرمجيات، التي حققت نمواً في العائدات بنسبة 240 في المائة و96 في المائة على التوالي مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

ولا تزال "لينوفو" تتبوأ المركز الأول في العالم من حيث الأداء، فسجلت 139 رقماً قياسياً عالمياً، وحافظت على موقع الصدارة في مجال الموثوقية ورضا العملاء عن الخادم "إكس 86" وفقاً لشركة "آي تي آي سي" ("إنفورمايشن تكنولوجي إنتليجنس كونسالتنج")، وشركة "تي بي آر" ("تكنولوجي بزنيس ريسيرتش") ومعايير القطاع الأخرى، إضافة إلى أنها مزود الحواسيب رقم واحد بين أفضل 500 مزود للحواسيب في العالم.

النقاط الإضافية الأبرز

نجحت مجموعة أعمال "لينوفو كابيتال آند إنكيوبيتور" في تجريد الفوائد على ثلاثة استثمارات، وساهمت بمبلغ 107 مليون دولار أمريكي في دخل المجموعة قبل اقتطاع الضرائب. وبلغت عائدات البرمجيات والخدمات للعام المالي بأكمله 2.4 مليار دولار أمريكي، بزيادة بنسبة 18.9 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

أبرز نقاط الربع الأخير:

نمت مجموعة أعمال الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية بنسبة 10.3 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، وشهد حجم الحواسيب الشخصية نمواً بنسبة 9 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، متفوقاً بزيادة 12 نقطة على السوق. استعادت وحدة الأعمال هذه المركز الأول من حيث الاستهلاك، وعززت موقعها الريادي الأول في أعمال الحواسيب اللوحية متجاوزة نطاق السعر البالغ 800 دولار أمريكي ومحققة نمو يقدّر بـ34 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.
حققت مجموعة الأجهزة الجوالة أرباحاً في الربع الثاني على التوالي، فساهمت في تحسين الدخل قبل اقتطاع الضرائب ليصل إلى 146 مليون دولار أمريكي مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي؛ وعادت العائدات إلى تسجيل النمو للمرة الأولى بعد خمسة أرباع، بنسبة 15.1 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي ومتفوقة على السوق بـ26.8 نقطة. وشهد هذا الربع أيضاً طرح الشركة لأول منتج للجوال من الجيل الخامس على مستوى العالم في المتاجر.
تواصل العائدات والأرباح المسجلة في أعمال مجموعة الأجهزة الجوالة تحسنها مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي رغم الظروف القاسية للسوق. ويعمل حالياً مشروع "نت آب" المشترك في الصين، ويبدي أولى علامات النجاح.
لمحة عن "لينوفو"

تُعدّ "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE:992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرمز: ADR: LNVGY) من بين الشركات المدرجة في قائمة "فورتشن 500"، وتقدّر قيمتها بـ50 مليار دولار أمريكي، وتشغّل 57 ألف موظف وتعمل في 180 سوق حول العالم. تركّز الشركة على رؤية جريئة لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، فتُطور تقنيات متغيرة للعالم تخلق مجتمعاً رقمياً أكثر شمولاً وجديراً بالثقة ومستداماً. ومن خلال تصميم وهندسة وبناء الحافظة الأكثر اكتمالاً في العالم التي تضم الأجهزة الذكية والبنية التحتية، تقود "لينوفو" عملية التحوّل الذكي - لخلق تجارب وفرص أفضل لملايين من العملاء حول العالم. يمكنكم متابعتنا عبر "لينكد إن"، و"فيسبوك"، و"تويتر"، و"يوتيوب"، "إنستجرام"، و"ويبو"، أو قراءة آخر الأخبار عبر "ستوري هاب" أو زيارة موقعنا من خلال الرابط الإلكتروني التالي: https://www.lenovo.com.

انظر الجداول على https://bit.ly/2W30YBn

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20190522005914/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
هونغ كونغ

أنجيلا لي

هاتف: 85225164810+

البريد الإلكتروني: angelalee@lenovo.com

أو

لندن

تشارلوت ويست

هاتف: 447825605720+

البريد الإلكتروني: cwest@lenovo.com

أو

مجموعة "زينو"

البريد الإلكتروني: LenovoWWcorp@zenogroup.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/لينوفو-تحقق-عائدات-قياسية-للعام-المالي-2018-2019-مدفوعة-بنجاح-استراتيجيتها-للتحول-الذكي-وأدائها-التشغيلي-القوي/ar

No comments:

Post a Comment