Search Khaleej Dailies

Thursday, May 26, 2016

جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية وجمعية المحاسبين ومدققي الحسابات تسعيان إلى تعزيز المهن المحاسبية والمالية بإطلاق امتحان قانون الأعمال حصرياً في دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 26 مايو 2016 [ME NewsWire]
تعدّ جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية "إيه سي سي إيه" هيئة المحاسبة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعمل مع جمعية المحاسبين ومدققي الحسابات "إيه إيه إيه"، الهيئة الوطنية في دولة الإمارات، من أجل إطلاق ورقة الامتحان "إف 4" -قانون الشركات والأعمال- في الدولة
تعزّز هذه الشراكة الحصرية التزام جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية "إيه سي سي إيه" المتمثل في إعداد محاسبين متخصصين ومؤهلين يملكون الخبرة على الصعيدين المحلي والعالمي. ويتماشى نمط ورقة الامتحان "إف 4" مع تطلعات الحكومة في الارتقاء إلى مركز رائد في تقديم الخدمات المالية عالمياً.
وتغطي ورقة الامتحان "إف 4" التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة مختلف جوانب قانون الأعمال في الدولة، وتضمن حصول الطلاب على المعلومات المحلية خلال دراسة المؤهلات العالمية. وتدعم الورقة تطوير المواهب المحلية والإبقاء عليها عبر إعداد متخصصين في القطاع المالي يملكون رؤية عالمية حول الأعمال التي تكمّلها بصورة فريدة المعرفة والخبرة في بيئة الأعمال المحلية. وتعتبر هذه الورقة جزءاً من استراتيجية جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية الرامية إلى ضمان حصول جهات العمل على مجموعة شاملة من المحاسبين المتخصصين والمؤهلين.
وقالت ليندسي ديغوف دي نونك، رئيس جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية في الشرق الأوسط في هذا السياق: "تدعم هذه الشراكة الفريدة بين ’إيه سي سي إيه‘ و’إيه إيه إيه‘ الطلاب في جميع أنحاء دولة الإمارات لفهم قانون الأعمال المحلي بشكل أفضل من خلال المحتوى المحلي، مع القيام بذات الوقت بدراسة مؤهلات مهنية معترف بها عالمياً. ويساعد اكتساب الطلاب للمعارف والمهارات المتعلقة بالأعمال على الصعيدين المحلي والعالمي، في تطوير ميزة تنافسية للشركات في المنطقة من خلال المتخصصين في القطاع المالي".
وأضافت ليندسي: "ستتمكن جهات العمل وأصحاب المصالح المعنيين في دولة الإمارات العربية المتحدة من الحصول على مجموعة من الخبرات الوطنية الشاملة. ونحن واثقون من أن تطوير ورقة الامتحان ’إف 4‘ التي أطلقت في دولة الإمارات سيدعم الرؤية المستقبلية المتمثلة في إيجاد متخصصين ناجحين في القطاع المالي في دولة الإمارات، ووضع طلابها على المسار الصحيح دون شكّ".
من جهته، قال أحمد درويش الأمين العام والرئيس التنفيذي لمكتب دبي بجمعية المحاسبين ومدققي الحسابات الإماراتية: "عندما قامت ’إيه إيه إيه‘ بتوقيع شراكة مع ’إيه سي سي إيه‘ وأطلقت المؤهل الوطني في دولة الإمارات ’مؤهل المحاسب القانوني المعتمد في الإمارات العربية المتحدة‘، فإننا كنا نطمح للحصول على محتوى محلي للشهادة من شأنه تلبية احتياجات المحاسبين المتخصصين الطموحين وشركائنا في دولة الإمارات، وأنا على يقين من أنّ إطلاق ورقة الامتحان ’إف 4‘ في دولة الإمارات سيمكننا من الوفاء بهذه الاحتياجات".
هذا وستتوافر ورقة الامتحان "إف 4" اعتباراً من دورة امتحان جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية في ديسمبر 2016. وتجدر الإشارة إلى أن "إيه سي سي إيه" تعتمد نهجاً معترفاً به لتطوير الامتحان ما يضمن المحافظة على مستويات الدقة في التأهل، وستضمن ورقة امتحان "إف 4" أن يصبح المرشحون متخصصين في القطاع المالي، بدلاً من أن يصبحوا محامين محتملين.
ملاحظات للمحررين
نبذة عن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية
جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية هي الهيئة العالمية للمحاسبين المحترفين والتي تمنح مؤهلات مفضلة وذات صلة بالعمل لأفراد يمتلكون الاجتهاد والقدرة والطموح على مستوى العالم ويسعون إلى مهنة راقية في مجال المحاسبة والتمويل والإدارة.
تدعم الجمعية أعضاءها الذين يبلغ عددهم 178,000 وطلابها الذين يبلغ عددهم 455,000 في 181 دولة حيث تساعدهم على تطوير مهن ناجحة في مجال المحاسبة والأعمال من خلال تزويدهم بالمهارات التي تطلبها جهات العمل. وتعمل الجمعية من خلال شبكة تضم 95 مكتباً ومركزاً وأكثر من 7,110 جهات عمل معتمدة حول العالم، وهي توفر معايير عالية لتعليم الموظفين وتطورهم. ومن خلال اهتمامها بالمصلحة العامة تعزز الجمعية التنظيم الملائم للمحاسبة وتجري بحوثاً ذات صلة لضمان استمرار نمو سمعة المحاسبة وتأثيرها.
تأسست جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية في عام 1904 وتمسكت على الدوام بقيم أساسية فريدة من نوعها وهي الفرصة، التنوع، الابتكار، النزاهة والمساءلة. وترى الجمعية أن المحاسبين يضيفون القيمة إلى الاقتصادات في جميع مراحل التطور وتسعى إلى تطوير القدرات في المهنة والتشجيع على اعتماد المعايير العالمية. تنسجم القيم الأساسية للجمعية مع احتياجات جهات العمل في كافة القطاعات، وهي تضمن أنها من خلال مجموعة المؤهلات التي تمنحها تعدّ المحاسبين للعمل. تسعى الجمعية إلى إفساح المجال في المهنة أمام الأفراد من كافة الجذور وإزالة الحواجز الاصطناعية عبر ابتكار مؤهلاتها وتقديمها بشكل يلبي الاحتياجات المتنوعة للاختصاصيين المتدربين والجهات التي يعملون لديها. تتوفر معلومات أكثر عن الجمعية على الموقع الإلكتروني التالي: www.accaglobal.com.

Contacts

هيلين تومبسون، المكتب الإعلامي لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية
هاتف: 5759 7059 20(0) 44+
جوال: 654 498 7725(0) 44+
Twitter @ACCANews






Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17997/ar

No comments:

Post a Comment