Search Khaleej Dailies

Saturday, May 28, 2016

أكسيس بنك يغلق إصدار سندات خضراء بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، أول سندات مرخّصة من قبل مصرف في آسيا


مومباي، الهند - يوم الخَمِيس 26 مايو 2016 [ME NewsWire]
  • أول سندات خضراء من مصدّر سندات هندي يتم إدراجها في بورصة لندن
  • أول سندات مرخّصة تحمل شعار مبادرة "سندات المناخ"  يصدرها بنك في آسيا
  • أكبر كمية سندات خضراء يتم إصدارها من بنك تجاري هندي مدرج
  • أدنى نسبة في الفرق بين سعري البيع والشراء لسندات صادرة بالدولار الأمريكي عن بنك هندي منذ الأزمة المالية العالمية
(بزنيس واير): أعلن "أكسيس بنك" اليوم عن تسعير أوراق مالية رئيسية غير مؤمّنة بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، بنسبة عائدات 2.875 في المائة تستحق مع بلوغ العام 2021 (المُشار إليها تالياً باسم "الأوراق المالية"). وتصدر هذه الأوراق المالية عن فرع "أكسيس بنك" في مركز دبي المالي العالمي، حيث حصلت هذه الأوراق على تصنيف "بي إيه إيه 3" من وكالة "موديز"، و"بي بي بي-" من وكالة "ستاندارد آند بورز" و"بي بي بي-" من وكالة "فيتش". وتم إطلاق الصفقة بسعرٍ افتتاحي استرشادي لسندات الخزينة "تي" يفوق +175 نقطة أساس، إلا أن السعر الختامي كان أقل بخمسة عشر نقطة أساس ليسجل "تي" +160 نقطة أساس.
وتُعتبر هذه العملية مهمةً للأسباب التالية:
  • بعد إطلاق الصفقة في آسيا وافتتاح دفاتر الاكتتاب، شهدت الصفقة تنامياً سريعاً تجاوز الاكتتاب المُتاح بنسبة 2.2، وفي تلك المرحلة وتحت ضغط الطلب الكبير على الاكتتاب، تقرر مراجعة السعر والإعلان عن مؤشر السعر النهائي عند "تي" +160 نقطة أساس.
  • وكانت عملية الاكتتاب كبيرةً بالنظر إلى جودة المشاركات من المستثمرين ذوي المسؤولية الاجتماعية من الولايات المتحدة وأوروبا ودول منطقة اسكندنافيا، حيث كان بعضهم يكتتب للمرة الأولى في سندات صادرة عن مصدّر هندي.
  • وصل الفرق بين سعري البيع والشراء في سندات الخزينة الأمريكية إلى 160 نقطة أساس، في الصفقة، الخاضعة للمادة "114 إيه" من قانون الأوراق المالية والاستثناء من متطلبات التسجيل الواردة في القسم 5 من قانون السندات "ريج إس"، والتي بلغت قيمتها 500 مليون دولار أمريكي بعائدات بعد خمس سنوات بنسبة 2.875 في المائة، ما يجعلها أفضل سندات صادرة عن بنك هندي منذ الأزمة المالية العالمية.
  • في ما يتعلق بتوزيع الحصص النهائية، أسهمت قارة آسيا بنسبة 48 في المائة، وأوروبا بنسبة 25 في المائة، والشرق الأوسط بنسبة 11 في المائة، فيما أسهم المستثمرون الأمريكيون بنسبة 16 في المائة.
وقال في. سرينيفاسان، نائب المدير الإداري في "أكسيس بنك" في إطار تعليقه على إصدار السندات الخضراء: "إن هذه لحظةٌ تدعو للفخر، إذ أن ’أكسيس بنك‘ بات أول بنك هندي مدرج عالمياً يصدّر السندات الخضراء، وأول مصدّر سندات خضراء هندي مرخّص، ويركّز على دعم التنمية الصديقة للبيئة. وتعكس ردود الأفعال المُشجعة لنجاح إصدار السندات الخضراء بأسعارٍ مغرية الإدراك والفهم المتزايد للحاجة العالمية لتشجيع ودعم التنمية المستدامة الصديقة للبيئة. كما ويعكس هذا النجاح التزام ’أكسيس بنك‘ الراسخ بدعم المشاريع الخضراء ضمن جهود تنمية البنية التحتية الشاملة في البلاد".
ومن جانبه، قال نيخيل راثي، الرئيس التنفيذي لبورصة لندن، ومدير التنمية الدولية في مجموعة بورصة لندن: "يُعتبر ’أكسيس بنك‘ أحد أبرز وأول مصدّري الأسهم وأكثرها تميّزاً في بورصة لندن. ولطالما كان البنك شريكاً مهماً في برنامج السندات المختلطة ’مسالا بوند‘ من مؤسسة التمويل الدولية، والمكرّس لتطوير البنية التحتية في الهند. وليس من الغريب أن يلعب ’أكسيس بنك‘ دوراً رائداً عالمياً اليوم بعد نجاح إصدار أول سندات خضراء مرخصة ومدرجة دولياً من الهند. ويشرفنا أن نرحب بهذا الإصدار المهم، الذي يستكمل الإعلان الشهير الصادر عن رئيس الوزراء الهندي خلال زيارته إلى بريطانيا لتعزيز الروابط المالية بين الدولتين".
وصدرت السندات بسعر 99.479 مع عائدات بنسبة 2.988 في المائة. وتتم تسمية الأوراق المالية بالدولار الأمريكي، بفوائد ثابتة بنسبة 2.875 سنوياً، حيث يتم دفعها بشكلٍ نصف سنوي بشكل دفعات متأخرة. وسيستخدم "أكسيس بنك" إجمالي الإيرادات لتمويل وإعادة تمويل الأصول الخضراء عالية الجودة.
وعملت الشركات التالية أسماؤها كمسؤولين عن دفاتر الاكتتاب وكمديرين رئيسيين للعملية: "أكسيس بنك- فرع سنغافورة" و"بي إيه إم إل" و"سيتي" و"كريديت أجريكول سي آي بي" و"إتش إس بي سي" و"جيه. بي مورجان" و"ستاندارد تشارترد".
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"أكسيس بنك"
بارميندر بانيسار
هاتف: 2224255619-91+
البريد الإلكتروني: parminder.panesar@axisbank.com

أو
أناند موجاد
هاتف: 2224255614-91+
البريد الإلكتروني: anand.mugad@axisbank.com

أو
"كيتشوم سامبارك"
فايزان أبولي
هاتف: 9819110224-91+
البريد الإلكتروني: faizan.aboli@ketchumsampark.com

أو
شروتي مودوب
هاتف: 9820651056-91+
البريد الإلكتروني: faizan.aboli@ketchumsampark.com


Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18009/ar

No comments:

Post a Comment