Search Khaleej Dailies

Sunday, March 29, 2015

المجمع العلمي التابع لتيكوم للاستثمارات ينظم معرض التدريب الوظيفي السنوي


 
المعرض يوفر 83 وظيفة لخريجي العلوم ويستضيف عدد من الشركات منها فايزر، وهيتس، وأمجين، وبي تي إل سولار، وبي براون

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 29 مارس 2015 [ME NewsWire]

 استضاف مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث "دبيوتيك"، المنطقة الحرة المخصصة لتعزيز وتنمية قطاع العلوم الحيوية في دولة الإمارات، ومجمع الطاقة والبيئة "إنبارك، المنطقة الحرة المخصصة لتسهيل وتشجيع نمو قطاع البيئة والطاقة البديلة، معرضاً للتدريب الوظيفي حيث تم توفير 83 وظيفة لطلاب العلوم الباحثين عن فرص عمل.

وشارك في المعرض 19 من الشركات الرائدة في المنطقة والتي تنشط في قطاع العلوم ضمت كل من فايزر، وأمجين وإبيجين، وهيتس، وفيرست سولار وبي براون لتسليط الضوء على أعمالهم ولقاء الخريجين.

ويلتزم كل من مجمع ديبوتك وإنبارك في دعم نمو قطاعات العلوم من خلال دورهما في مد جسور التواصل بين كل من القطاع والمؤسسات الأكاديمية وشركات القطاعين العام والخاص. ويعتبر المعرض السنوي واحداً من بين مبادرات عديدة ستستضيفها المنطقة الحرة خلال هذا العام في إطار جهودها لتحقيق أهدافها الرامية لدعم إقامة اقتصاد مزدهر، فضلاً عن زيادة إسهامات العلوم في هذا القطاع.

واستقطب المعرض مزيجاً متنوعاً من الحضور، بدءاً من الخريجين وصولاً إلى طلاب الماجستير، الذين يدرسون مجموعة واسعة من التخصصات ضمن كلية العلوم.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال مروان عبد العزيز، المدير التنفيذي لمجمع ديبوتك وإنبارك: "إن تعزيز أواصر التعاون بين كل من المؤسسات الأكاديمية والقطاع يعتبر جزءاً هاماً من الجهود المتواصلة التي نبذلها لدعم القطاع العلمي في إمارة دبي. ويعتبر هذا المعرض مثالاً حياً على التزامنا في لعب دور محوري لتطوير هذا القطاع، وتوفير فرص التدريب العملي والمهني طوال العام."

وأضاف: "لقد شهد قطاع العلوم في دولة الإمارات نمواً مطرداً خلال السنوات الأخيرة. ويمتلك هذا القطاع العديد من الإمكانات الهائلة مما يعزز من إسهاماته في الاقتصاد على نطاق أوسع. وللاستفادة من هذه الفرص، يتوجب علينا توفير القوى العاملة الماهرة التي من شأنها أن تعزز من مكانتنا للنهوض بهذا القطاع مستقبلاً. وللقيام بذلك، من الضروري أن نتيح المجال أمام الطلاب للتعرف على فرص العمل التنافسية، لنتمكن بالتالي من استقطاب واستبقاء المواهب الشابة في المنطقة."

ومن جهته، علَق أشرف علام، نائب الرئيس لشركة موندي فارما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ورئيس اللجنة التنفيذية الإقليمية لشركة فارما، قائلاً: "لقد تمكنا من خلال مشاركتنا في معرض التوظيف في السنة الماضية من توظيف سبعة متدربين. وشكلت مشاركتنا في هذا الحدث تجربة مثالية حملت منفعة مزدوجة لكلا الطرفين حيث تمكن الطلاب من اكتساب تجربة عمل مفيدة بينما تمكنت موندي فارما من استغلال هذه الفرصة لضم المزيد من الشباب إلى مجموعة أعمالنا المتنامية، فضلاً عن تقييم المواهب للعمل لدينا بدوام كامل. ونتيجة لذلك، قمنا بتطبيق برنامج التدريب الداخلي في جميع أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."

وأضاف: "نتطلع هذه السنة لتوظيف المزيد من المتدربين في إطار جهودنا لدفع عجلة النمو في الشركة والمساعدة في تعزيز التقارب بين الشركات والهيئات الأكاديمية. نحن في موندي فارما نتطلع دوماً للتنويع وتطبيق أهداف استراتيجية التوطين، ويلعبهذا الحدث الذي يستضيفه مجمع ديبوتك دوراً متميزاً في تعريفنا على المواهب التي تزخر بها المنطقة."

وكجزء من المعرض، قامت شركة سييلو، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول تعهيد عمليات التوظيف، بتنظيم ورشة عمل حول كيفية إعداد السيرة الذاتية وإجراء المقابلات بهدف إعداد الخريجين وتزويدهم بالمعلومات اللازمة استعداداً للانخراط في مسيرتهم المهنية.

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

نبذة حول مجمع دبيوتك

يعتبر مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث "دبيوتك"، منطقة حرة مخصصة لخدمة وتعزيز قطاع العلوم الحيوية في منطقة الشرق الأوسط. وتأسس مجمع دبيوتك لدعم رؤية حكومة دبي الرامية إلى تحويل اقتصاد دولة الإمارات إلى اقتصاد قائم على المعرفة، بالإضافة إلى العمل على تطوير الكفاءات العلمية في المنطقة.

ويوفر مجمع دبيوتك بنية تحتية عالمية المستوى وأحدث مرافق البحث والتطوير العلمي، والمصممة خصيصاً لقطاع التكنولوجيا الحيوية، والصناعات الدوائية، والأجهزة الطبية والعلمية، والصناعات الغذائية والزراعية. ويقدم مجمع دبيوتك الدعم للشركات المبتدئة والشركات العالمية التي تبحث عن قاعدة إقليمية لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط أو على المستوى العالمي. ويلعب المجمع دوراً أساسياً في مجتمع ملتزم بنجاح قطاع الصناعة الحيوية من خلال عقد شراكات بين الشركات، والجهات التنظيمية والجهات الحكومية.

ومنذ إطلاقه في العام 2005، حقق مجمع دبيوتك نمواً سريعاً ليضم 126 شركة من الشركات الناشطة في قطاع الصناعات الحيوية مثل فايزر، وجنزايم، وميرك سيرينو، وأمجين، وبريستول مايرز سكويب، وماكيه، ومختبر المرجعي الوطني وفيرمينيش وآي أف أف.

للمزيد من المعلومات حول مجمع دبيوتك، يرجى زيارة موقعنا على الانترنت: www.dubiotech.ae.

نبذة عن مجمع الطاقة والبيئة "إنبارك"

يعتبر مجمع الطاقة والبيئة "إنبارك"، العضو في المجمع العلمي التابع لتيكوم للاستثمارات، منطقة أعمال حرة مخصصة لتسهيل وتشجيع النمو في قطاعات الطاقة البديلة والبيئة من خلال توفير المرافق المتطورة وتسهيل وصول الشركات العالمية إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف الإسهام في تنويع اقتصاد إمارة دبي.

ويوفر "إنبارك" للشركات العاملة ضمن هذه القطاعات بنية تحتية تقنية ومجتمعية متطورة من خلال مجمعات الأعمال التابعة لتيكوم للاستثمارات في دبي لتعزيز نمو هذا القطاع من خلال التعاون مع الشركات الرائدة في هذا القطاع، ومع الجهات التنظيمية والحكومة.

ويعتبر "إنبارك" أحد مؤسسي "شراكة دبي للاقتصاد الأخضر"، والتي تتماشى مع رؤية دبي الاقتصادية للعام 2021، حيث يهدف المجمع لتسهيل وتعزيز نمو الأعمال التجارية وتشجيع الممارسات المستدامة من خلال توفير بيئة تزخر بالشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا النظيفة. وقد نجح "إنبارك" باستقطاب أكثر من 50 شركة ومنحها التراخيص لمزاولة أعمالها في المجمع، بما فيها شركات التكنولوجيا النظيفة الناشئة وشركات الطاقة متعددة الجنسيات.

ومنذ تأسيسه في العام 2006، يحظى مجمع الطاقة والبيئة "إنبارك" باحترام واسع النطاق نظراً تقديراً لجهوده في هذا القطاع، حيث فاز بعدد من الجوائز المرموقة. وفي العام 2012، فاز "إنبارك" بجائزة "العلامة الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة"، كما فاز بجائزة "التميّز في المشاريع والمنتجات البيئية- مشاريع المستقبل" ضمن الجوائز البيئية لمؤتمر ومعرض البحار العربية 2009. كما حصد لقب "شركة العام" في جوائز الطاقة البديلة للعام 2008، وذلك لدوره في رفع مستوى الوعي حول مفاهيم الاستدامة في المنطقة.

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

+971 4 4336115









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14145/ar

No comments:

Post a Comment