Search Khaleej Dailies

Thursday, March 26, 2015

سيف بن زايد يدشن نظام متابعة تقديم الخدمات بوزارة الداخلية


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 25 مارس 2015 [ME NewsWire]

دّشن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير الداخلية نظام متابعة تقديم الخدمات بوزارة الداخلية ( Q –System )  الذي يتضمن غرفة مركزية لمتابعة أداء مراكز الخدمة والموظفين عبر منظومة الكترونية، تعد الأولى من نوعها عالمياً على مستوى الخدمات الحكومية، وذلك للمتابعة والاشراف على مراكز تقديم الخدمة للمتعاملين.

كما تفقد سموه إداراتي  ترخيص الآليات والسائقين  ، و تقنية المعلومات  ، ودشن  غرفة العمليات في إدارة تقنية المعلومات  والمعنية بمراقبة الأنظمة التقنية الرئيسية المستخدمة في وزارة الداخلية ، وذلك بحضور الفريق سيف عبدالله الشعفار ،وكيل وزارة الداخلية ، واللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير الداخلية  ،و اللواء الدكتور  احمد ناصر الريسي ، مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبو ظبي،  والعميد علي خلفان الظاهري ، مدير عام شؤون القيادة  لشرطة أبوظبي ، و العميد  الدكتور راشد سلطان الخضر نائب رئيس المجلس القانوني بوزارة  الداخلية.

وحث سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ،  منتسبي  الوزارة على مضاعفة الجهود   في خدمة الجمهور و تحسين جودة الخدمات والحفاظ على مكتسبات التميز بما يسهم في تطوير العمل الشرطي والأمني إلى الأفضل دائماً.

وكان  سموه استمع  من العقيد ناصر خادم الكعبي – مدير إدارة خدمة المتعاملين- الى شرح مفصل عن مشروع  "نظام متابعة الخدمات من خلال نظام يتابع زيارة المتعاملين  " والمعني بمتابعة  انتاجية وأداء موظفي تقديـم الخدمة من قبل المسؤولين وتحقيق رضا المتعاملين من خلال تنظيم عمليات تدفق المتعاملين في المراكز ، وحصولهم على الخدمات في اسرع وقت ، و يتيح النظام قياس  مؤشرات أداء الخدمة من خلال معدل زمن انتظار المتعاملين لأقل من 10 دقائق ومعدل زمن تقديم الخدمة وعدد المتعاملين الحاصلين  على الخدمة خلال أقل من خمس دقائق.

ويوفر النظام إمكانية التعرف على أفضل موظفي تقديم الخدمة في المراكز وأفضل مراكز تقديم الخدمات أداءً، و اتجاهات الطلب على الخدمات وتوفير تنبيهات ذكية للوزارة لاستحداث مراكز خدمة جديدة ورفع قدرات المراكز الحالية، و تم تصميم معايير تقديم الخدمات  وفق افضل المعايير العالمية تجسيداً  لرؤية  حكومة دولة الامارات العربية المتحدة 2021.

وقال  الكعبي ان المشروع   تم تنفيذه بتوجيهات   من سمو نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير الداخلية  بمرحلته  الأولى في 44 مركز خدمة بقطاعات الجنسية والاقامة والمرور والترخيص والدفاع المدني بوزارة الداخلية ومراكز الشرطة الشاملة بالقيادة العامة لشرطة أبو ظبي.

 وذكر أن المشروع يحقق قيمة مضافة لوزارة الداخلية بابتكار أفضل الممارسات في تنظيم تدفق المتعاملين في مراكز الخدمة وتحسين تجارب المتعاملين أثناء تفاعلهم وجها لوجه مع مقدمي الخدمات،  وبإمكان المتعاملين وفق النظام  تزويد الوزارة بآرائهم وانطباعاتهم آنياً عن الخدمات ومقدمي الخدمة من خلال أجهزة مرتبطة بالنظام ، مما يسهم في تطوير منظومة العمل وتحقيق الأهداف.

ووجه سموه القائمين على نظام متابعة الخدمات  الاستمرار في تطوير النظام بإدخال افضل التقنيات والتحسينات و تطبيقه  على كافة المراكز  ومنافذ الدولة .

كما  تفقد  سموه  المنشآت  الحديثة  في إداراتي   ترخيص الآليات والسائقين  و تقنية المعلومات ، والتي تلبي   جميع الاشتراطات الهندسية والمعمارية  ومتطلبات الجودة الشاملة، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للعمل الشرطي وتوفير الخدمات المتميزة للجمهور.

 واطلع  سموه على التحديثات التي شهدتها أقسام الإدارات  التي زارها واطمأن  إلى  مدى  توفير الخدمات الشرطية بصورة متميزة  ضمن نطاق استراتيجية شرطة أبوظبي في تحسين المؤشرات وجودة الخدمات وصولاً الى رضا المتعاملين .

وخلال  جولة سموه في  الاقسام المختلفة للترخيص استمع إلى  شرح من العميد محمد خميس الخييلي   و العميد محمد معيوف الكتبي ، مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين عن عمل الاقسام المختلفة  وتطبيقها افضل المعايير  في تقديم الخدمات  المواكبة للتطورات  في منظومة العمل.

وتبادل  سموه  اثناء  الجولة  الحديث مع عدد من المتعاملين  عن جودة الخدمات ومدى  رضاهم عن مستواها وسرعة انجاز المعاملات.

وشملت جولة سموه زيارة   غرفة خدمة العملاء بتقنية المعلومات المختصة بحل بلاغات الاعطال التقنية في القيادة العامة لشرطة ابوظبي  واستمع الى شرح من العقيد محمد الزعابي نائب مدير إدارة تقنية المعلومات  عن دور الغرفة  في سرعة الاستجابة والتعامل مع  البلاغات  بتحويلها للقسم المختص ،كما اطلع سموه على غرفة " انظمة المراقبة "للأعطال التقنية المجهزة بأحدث التقنيات  .

وشاهد  سموه  ابتكار لطائرة بدون طيار من اعداد  احد الكوادر  الوطنية  بإدارة تقنية المعلومات و امكانية استخدامه في المراقبة  المرورية .

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14127/ar

No comments:

Post a Comment