Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 26, 2014

استمرار مشروع التخلص من الظلام من باناسونيك وإنشاء حديقة حيوانات من الضوء

Panasonic's project to donate solar lanterns to regions with no access to electricity, "Cut Out the Darkness," will feature a "Zoo of Light" during Phase 2. (Graphic: Business Wire)

أوساكا، اليابان - يوم الأَرْبعاء 26 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تروّج شركة "باناسونيك" لمشروعها المسمى "100 ألف مصباح شمسي" والذين سيتم التبرع بموجبه بـ100 ألف مصباح شمسي إلى مناطق في أنحاء العالم لا يوجد فيها كهرباء بحلول ذكرى مرور 100 عام على تأسيس "باناسونيك" في عام 2018. وعلى أمل إطلاع المزيد من الناس على التحديات التي تواجه الأشخاص القاطنين في مناطق لا تصل إليها الكهرباء، ستفتح "باناسونيك" باب المشاركة  في مشروع "التخلص من الظلام" لإشراك أشخاص من أنحاء العالم في المشروع وتقديم مصابيح وظلال مصنوعة بالاستناد إلى تصاميم تم تجميعها من المدارس والمنازل الموجودة في المناطق التي لا تصل إليها الكهرباء.

وحالياً هناك نحو 1.3 مليار شخص تقريباً في أنحاء العالم يعيشون حياتهم اليومية من دون كهرباء. ويعيش العديد من هؤلاء الأشخاص في منازل تستخدم عادة مصابيح الكيروسين للإضاءة ولكن الشعلة والدخان المنبعثين من هذه المصابيح تنطوي على خطر إندلاع حرائق فضلاً عن المخاطر الصحية. وتقوم هذه المصابيح بالحد من الأنشطة التي يمكن للأشخاص القيام بها ليلاً هذا عدا عن عدم إصدارها لإنارة كافية. وينطوي نقص الإنارة الكهربائية في هذه المناطق على تحديات مهمة على صعيد الصحة والتعليم والاقتصاد. وفي هذه الحالة، تساهم المصابيح الشمسية التي يمكن استخدامها للإنارة ليلاً بفضل الطاقة المخزنة في البطارية والتي تولّد من أشعة الشمس نهاراً، في الحد من مخاطر اندلاع الحرائق المرتبطة بمصابيح الكيروسين، ومن المخاطر الصحية الناجمة عن الدخان كما تخفّف من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وبدأ المشروع في حل التحديات التي تواجه المناطق التي لم تصل إليها الكهرباء.

وخلال المرحلة الأولى من المشروع، تم استخدام  100 تصميم وقع الاختيار عليها عبر استطلاع شعبي، لإنتاج الظلال ومن ثم التبرع بها إلى سومبا، إندونيسيا في مارس 2014. ونُشر فيديو يتضمن لقطات خلال عملية التبرع على الموقع الإلكتروني لمشروع "التخلص من الظلام" شارك فيه الأشخاص الذين صمموا الظلال آرائهم وأعرب فيه السكان المحليون الذين حصلوا على التبرع بالمصابيح الشمسية عن سرورهم.

وستقوم "باناسونيك" خلال المرحلة الثانية (مرحلة التبرع الثانية) وللمرة الثانية على التوالي، بجمع تصاميم ظلال تتمحور حول موضوع "الحيوانات". وكما حصل في المرحلة الأولى، سيتم تحويل أفضل 100 تصميم يتم اختيارها من خلال تصويت شعبي إلى رسوم ظلالية والتبرع بها. وسيتم إنشاء "حديقة حيوانات من الضوء" مع المصابيح التي يتم التبرع بها على أمل تقديم مزيد من الترفيه الضوئي للأشخاص الذين يعيشون في مناطق لا تصل إليها الكهرباء.

ونقوم أيضاً وللمرة الثانية بالتعاون مع مجتمع الفنانين والمصممين على الإنترنت "بيهانس اليابان" باستدراج مشاركة أشخاص مهتمين بالفن والتصميم. ونأمل أن نشجّع أكبر عدد ممكن من الأشخاص على تقديم تصاميم ومن خلال حث الناس على التصويت على التصاميم المقدمة، ونشر الوعي وفهم التحديات الموجودة في المناطق التي لا تصل إليها الكهرباء.

هذا ويجري تحديث التقدم الذي أحرزه المشروع بشكل متواصل على الموقع الإلكتروني الرسمي لمشروع "التخلص من الظلام": http://cotd.panaosnic.net/ وصفحة "100 ألف مصباح شمسي" الرسمية على "الفيسبوك": http://www.facebook.com/PanasonicSolarLantern.

روابط ذات صلة:

فيلم:

ما هو مشروع "التخلص من الظلام": http://ch.panasonic.net/contents/11938/

تقرير – التبرع إلى سومبا: http://ch.panasonic.net/contents/12513/

الموقع الإلكتروني لمشروع : "100 ألف مصباح شمسي":

http://panasonic.net/sustainability/en/lantern/

التواصل مع "بيهانس اليابان":

http://behance-japan.net/cut-out-the-darkness/

http://behance-japan.net/

[لمحة عن مشروع "التخلص من الظلام"(البرنامج)]

[1] 25 نوفمبر 2015

نشر معلومات المرحلة الثانية

[2] 25 نوفمبر 2014- منتصف يناير 2015 (غير مؤكد):

قبول طلبات تصميم الظلال واستطلاع الشعبية على الموقع الإلكتروني للمشروع:

(*قد يتم تمديد مهلة قبول الطلبات)

[3] 24 نوفمبر 2014- منتصف يناير 2015(غير مؤكد)

التواصل مع مجتمع "بيهانس اليابان" للفنانين. الدعوة إلى المشاركة في المشروع على الموقع الإلكتروني لـ"بيهانس" كذلك لاستدراج مساهمات من فنانين ومصممين.

[4] أواخر يناير 2015 – أوائل فبراير 2015:

اختيار أفضل 100 تصميم تم تقديمها بناءً على استطلاع شعبي وإنشاء ألوان المصابيح.

[5] أوائل فبراير 2015- أواخر فبراير:

نقل المصابيح الشمسية الـ100 مع الظلال المصنوعة من اليابان إلى المنطقة المستهدفة التي لم تصل إليها الكهرباء والتبرع بها إليها. (من المفترض أن تكون تيمور الغربية في إندونيسيا وجهة التبرع).

[6] منتصف مارس 2015 -  أواخر مارس:

إنشاء محتوى يلخص المشروع ليتم نشره على الموقع الإلكتروني للمشروع، وغير ذلك.

للاستفسارات حول هذا المقال:

مكتب مشروع سي أو تي دي : info-cotd@hit-bits.com

فترة الاستجابة: 25/11 -31/1 ، أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً حتى 05:00 مساءً (باستثناء عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية وتواريخ قريبة من رأس السنة).

معرض الصور والوسائط المتعددة متوافر على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/multimedia/home/20141125005950/en/

Contacts

شركة "باناسونيك"

مجموعة الاتصالات العالمية

مكتب العلاقات العامة

+81-3-3574-5729

presscontact@ml.jp.panasonic.com



No comments:

Post a Comment