Search Khaleej Dailies

Sunday, November 30, 2014

مرور أبوظبي: ساحة بكورنيش العاصمة لحجز المركبات المخالفة لضوابط التزيين


تكثيف مراقبة الانفاق بالكاميرات خلال اليوم الوطني
 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 29 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]
أعدت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي ساحة مؤقتة على كورنيش أبوظبي، فى المنطقة المقابلة لفندق هيلتون أبوظبي، لتطبيق الحجز الفوري على  المركبات المخالفة لضوابط التزيين، والمركبات التي يتسبب قائدوها في الفوضى والإزعاج؛  والخروج عن روح الاتحاد  بإتلاف ممتلكات الدولة من خلال طمس الأرقام الأمامية  والخلفية  للمركبة، والقيام بحركات  استعراضية على الطرق وتعطيل حركة السير والمرور وإغلاق الطرق على الآخرين.
وشدد العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي  على أنه لن يكون هناك أي تهاون؛ وسيتم التعامل بحزم مع كل من يخالف قانون السير والمرور والخروج عن المعاني التي يجسدها الاحتفال باليوم الوطني 43 للدولة؛ بحجز مركباتهم فوراً.
وأشار الحارثي الى تطبيق خطة مرورية  شاملة يتم من خلالها الرقابة على الطرق كافة؛ بكل  من أبوظبي والعين والغربية، ومتابعتها حركة السير والمرور من خلال الكاميرات والرادارات  المنشرة على جميع الطرق  وداخل الانفاق لرصد أي تجاوزات لضوابط الاحتفال، بجانب الرقابة المشددة من خلال الدوريات الشرطية ودوريات مباحث المرور المدنية  لضبط المخالفين وتطبيق القانون عليهم.
ودعا الحارثي شرائح المجتمع كافة إلى المشاركة التفاعلية في توفير السلامة المرورية خلال الاحتفالات باليوم الوطني؛ والإبلاغ عن أي تجاوزات لقانون السير والمرور يقوم بها السائقون بالطرق، وتشمل الاستعراضات بالمركبات و"تفحيص الويلات"، والقيادة بطيش وتجاوز كتف الطريق، والإشارة الضوئية الحمراء وغيرها من المخالفات الأخرى.
 وقال إن المديرية تتلقى البلاغات المرورية الموثقة من الجمهور حول الحالات التي يتم فيها تجاوز قانون السير والمرور، والفوضى والإزعاج وضوابط الاحتفالات من قائدي المركبات، من خلال تطبيق حكومة أبوظبي الإلكترونية  "حارس المدينة"، بحيث  تشمل البلاغات الصور الملتقطة أو مقطع فيديو مع ضرورة توضيح رقم المركبة ومكانها ووقتها؛ والشارع الذي وقعت فيه المخالفة، لافتاً إلى أنه سيتم التعامل مع تلك البلاغات بكل سرية دون الكشف عن مقدم البلاغ، والتأكد من صحتها ومن ثم اتخاذ اللازم بشأنها.
وأشار الحارثي إلى ان المديرية قامت بتحديد الشروط الخاصة بتزيين المركبات خلال الاحتفالات باليوم الوطني، وتتمثل في عدم تغيير لون المركبة  أو وضع الملصقات ومنع كتابة الكلمات التي تخدش الحياء، بجانب عدم تحميل المركبة أكبر من العدد المقرر، وعدم الخروج من النوافذ وعدم تعتيم أو تلوين الزجاج الأمامي، وعدم استخدام أنواع الرش"اسبريه"وتجنب النزول من المركبات على الطرق العامة، حيث سيتم حجز المركبات فوراً لمدة شهر  بالإضافة إلى الغرامة المالية 2000 درهم و12 نقطة مرورية.
وذكر أن المديرية  تقوم بتنفيذ حملة شاملة توعوية من خلال مختلف وسائل  الإعلام،   يتم من خلالها توزيع نشرات توعية حول   ضوابط الاحتفال باليوم الوطني 43، تحت شعار "لنحتفل  ونبتهج بروح الاتحاد  من دون مخالفات"، بما يمكن من الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية بصورة  تليق بمستوى ما وصلت إليه الدولة من حداثة وتطور واحترام للقانون، والحرص  على السلامة العامة.  
وحذر الحارثي السائقين من طمس الأرقام الأمامية  والخلفية  للمركبة أوالقيام بحركات بهلوانية واستعراضية على الطرق، وتعطيل حركة السير والمرور وإغلاق الطريق على الآخرين، وغيرها من الأمور التي من شأنها نشر الفوضى والإزعاج على الطرق، بجانب  عدم تزويد السيارة بالوسائل التي تتسبب في حدوث الضجيج والإزعاج.
و حددت المديرية المخالفة التي يقوم بها السائقون  خلال اليوم الوطني؛ والمواد التي ستتم مخالفتها بها وتتمثل في المخالفات التالية: 
  1. استخدام  الرش من قبل السائق: يطبق عليها المادة  (8)  وهي قيادة  المركبة بصورة تشكل خطورة على الجمهور،  وهي الغرامة ألف درهم و 12 نقطة مرورية،  وحجز المركبة شهراً.
  2. استخدام الرش من قبل الراكب:  عقوبتها  الغرامة 400 درهم و 4 نقاط سوداء
  3. تركيب زوائد على السيارة تؤثر في الرؤية والسلامة (مثال تركيب سارية علم) : غرامة 500 درهم
  4. تحميل المركبة بعدد ركاب زيادة عن المقرر : غرامة 200 درهم و 3 نقاط سوداء
  5. الخروج من النوافذ وفتحة السقف: غرامة 400 درهم و 4 نقاط  سوداء
  6. تحميل ركاب في أماكن غير مخصصة للجلوس (البيك اب او قمة سيارة): غرامة 200 درهم و 3 نقاط سوداء و 7 أيام حجز السيارة.
  7. تزويد المركبة (هذرز - فلتر - دبة صوت): غرامة 500 درهم وحجز السيارة لمدة شهر
  8. تلوين الزجاج الامامي ونافذة السائق أو وضع شمسية في الامام: غرامة 500 درهم وحجز السيارة شهراً.
  9. النزول  من المركبة في الطريق العام أو ترك السيارة في الطريق العام ومحركها دائر : غرامة 500 درهم و 4 نقاط سوداء
  10. إقامة مسيرات عشوائية: غرامة 500 درهم
  11. إلقاء أو رمي المخلفات في الطريق العام: غرامة 500 درهم و 4 نقاط سوداء وحجز السيارة شهراً
  12. تغطية او عدم وضوح لوحات الأرقام الامامية او الخلفية : غرامة 200 درهم و 3 نقاط سوداء
  13. تفحيص الإطارات (جعل اطار المركبة يدور مكانه والمركبة متوقفة) : غرامة 1000 درهم و 12 نقطة سوداء و حجز السيارة لمدة شهر
  14. تغيير لون المركبة بالكامل (تزيين السيارة بالكامل) : غرامة 400 درهم
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12965/ar

No comments:

Post a Comment