Search Khaleej Dailies

Sunday, November 30, 2014

انطلاق بلدة فوجيساوا المستدامة الذكية بالقرب من طوكيو على نطاق كامل

فوجيساوا، اليابان - يوم السَّبْت 29 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): قام اليوم مجلس بلدة فوجيساوا المستدامة الذكية، وهو اتّحاد بإدارة شركة "باناسونيك" يتزعّم تطوير بلدة فوجيساوا المستدامة الذكية، بعقد حفل افتتاح ضخم للبلدة المستقبلية والتي تقع في ضواحي طوكيو. ينتقل مجلس بلدة فوجيساوا المستدامة الذكية، مع دعم منشأته الأساسية للتطوير المستدام في البلدة ودخول مجتمعه حيّز التشغيل، من مرحلة البناء إلى مرحلة رعاية البلدة لتنمو على نطاق واسع كي تُصبح بلدة صديقة للبيئة وذكية تولي أهميّة كبرى لأنماط حياة السكان.
وتُعتبر المنشأة الرئيسية، التي تُسمى ساحة بلدة فوجيساوا المستدامة الذكية، المعلم الأساسي في البلدة وتخدم كقاعدة اتّصالات مركزية للناس الذين يجتمعون هناك. وتلعب الساحة دوراً أساسيّاً في الارتقاء بنموّ البلدة من خلال وظائفها لإدارة البلدة، والترحيب بالزوار، ورعاية المجتمع. وتعد شركة "فوجيساوا إس إس تي ماناجمنت كومباني" هي الشركة المتخصصة بإدارة البلدة وهي تتّخذ من الميدان مقرّاً لها. تؤمّن بالتعاون مع شركات شريكة خمس خدمات أساسية في البلدة: الطاقة والأمن والمواصلات والرعاية الصحية والمجتمع. وستجمع الشركة وتدير المعلومات التي تُعنى ببيئة وطاقة وأمن وأمان البلدة لدعم حياة صديقة للبيئة وذكية فيها.
أمّا بالنسبة لخدمات دعم الزوار ورعاية المجتمع، فتتوافر منشآت متعددة في الميدان تمّ تصميمها للارتقاء بالتفاعل بين الذين يجتمعون في البلدة. ويضمّ وسط الميدان زاوية للمقاهي والمطابخ حيث يُمكن للناس أن يرتاحوا أو يستضيفوا مناسبات التوعية البيئية وغيرها، بالإضافة إلى زاوية عرض تعرّف على المزايا الأساسية للبلدة. ويُشكّل "سكوير لاب" استديو للطعام والحرف يمنح السكان ورش عمل تفاعلية، في حين يقدّم "سكوير موبيليتي" وسائل نقل صديقة للبيئة. وفي منتصف ديسمبر، سيتمّ افتتاح مجمّع ثقافي باسم "شونان تي-سايت" عند الجهة الجنوبية من ساحة بلدة فوجيساوا المستدامة الذكية. والهدف هو تحويل الموقع المدمج إلى مكان لرعاية أنماط الحياة الغنية عبر زيادة قيمته بالنسبة للناس الذين يجتمعون هناك، وليس بالنسبة لسكان البلدة فحسب بل أيضاً بالنسبة للناس الذين يعيشون في بالجوار أو يزورون البلدة من أماكن أخرى.
وكتطوير جديد في البلدة، قامت بلدة فوجيساوا المستدامة الذكية بتخصيص منطقة سكنية منفصلة لمن لا يمتلكون سيارات من أجل المرحلة الثانية من عملية البيع. ومن خلال استخدام خدمات البلدة لمشاركة السيارات الصديقة للبيئة واستئجار السيارات، يُمكن لسكان المنطقة الاستمتاع بنمط حياتهم من دون الحاجة إلى امتلاك سيارة مع التخفيف من العبء الاقتصادي واستخدام قطع الأرض بشكلٍ فعال. ويتمّ أيضاً التحضير لقاعدة جديدة تزوّد السكان بخدمات لوجستية صديقة للبيئة.
ستدخل بلدة فوجيساوا المستدامة الذكية، انطلاقاً من كونها بلدة تتطوّر بشكلٍ دائم ومستدام، في مبادرات جديدة للمستقبل. وسيتمّ استخدام الأرض الدارة التي تقع في الجزء الغربي، غير المستعملة في الوقت الحالي والتي سيتم استكمالها في عام 2018، بالتعاون مع شركات مشاركة كموقع للتأكد من أنماط الحياة والأعمال من الجيل الجديد. انطلاقاً من منشأة "كار لايف لاب" التي سيتمّ افتتاحها في ديسمبر لعرض وإجراء اختبارات قيادة للسيارات الكهربائية، سيتمّ استخدام الموقع الجديد كمكان لتوليد ابتكارات جديدة، والمصادقة على التنقلية من الجيل الجديد للاستخدام العملي، والتأكد من أنماط الحياة من الجيل الجديد مع منازل للعرض. ومن خلال استخدام التجهيزات والخدمات المتطورة التي تتكوّن هنا لابتكار بلدات مستقبلية، سيختار مجلس بلدة فوجيساوا المستدامة الذكية سرعة جهوده لتحقيق نموذج فوجيساوا، وهي بلدة قابلة للتطوّر بشكلٍ مستدام على مرّ 100 عام.
[فيديو]
حفل الافتتاح والجولة في المنشأة في 27 نوفمبر 2014
https://www.youtube.com/watch?v=k6WSXTWJY0Q
يمكنكم الاطلاع على المزيد حول بلدة فوجيساوا المستدامة الذكية عبر الرابط التالي
http://ch.panasonic.net/contents/14568/
[الموقع الإلكتروني الرسمي لبلدة فوجيساوا المستدامة الذكية]
http://fujisawasst.com/EN/
[الحلول البيئية من "باناسونيك"]
http://panasonic.net/es/solution-works/
أعضاء مجلس بلدة فوجيساوا المستدامة الذكية
المنظّم الرئيسي:
شركة "باناسونيك"
المنظمون:
شركة "كالتشور كونفينينس كلوب" المحدودة، وشركة "دينتسو"، و"ميتسوي آند كو" المحدودة، شركة "ميتسوي فودوسان" المحدودة، وشركة "ميتسوي فودوسان ريزيدانشل" المحدودة، و"نيبون تيليجراف أند تيليفون إيست كوربوريشن"، و"بانا هوم كوربوريشن"، وشركة "سو تو"، ومصرف "سوميتومو ميتسوي تراست بانك" المحدود، وشركة "طوكيو غاز" المحدودة.
أعضاء المجلس:
"أكسينتشر"، وشركة "إين فارماسييز"، و"جاكين كوكوفامب هولدينجز" المحدودة، وشركة "نيهون سيكيه"، و"سوهجو سيكيوريتي سرفيسز" المحدودة، و"سونوتاس كوربوريشن".
الأعضاء الجدد:
شركة الرفاهية الاجتماعية "كاميليا"1، شركة "ياماتو ترانسبورت" المحدودة
شركة الرفاهية الاجتماعية "كاميليا"، مجموعة "كوياما" للرعاية الصحية
الممثّل: ياسوناري كوياما
العنوان: 3-36-13 كاميدو، كوتو، طوكيو، اليابان
شركة "ياماتو ترانسبورت" المحدودة
الممثّل: توشيهيكو هيراتسوكا (مدير فرع، فرع يوكوهاما)
العنوان: 5-31-27 سوجيتا، إيزوجو، مدينة يوكوهاما، محافظة كاناجاوا، اليابان
شاركت حديثاً بصفة مزوّد لمنشآت الصحة والرفاهية الاجتماعية والتعليم، وذلك بعد مغادرة شركة الرفاهية الاجتماعية "ناجاوكا".
لمحة عن "فوجيساوا إس إس تي سكوير"
الافتتاح: نوفمبر 2014
العنوان: 6-21-1 تسوجيدو-موتوماشي، مدينة فوجيساوا، محافظة كاناغاوا، اليابان
مساحة الأرض: 6,453.14 متر مربع (المساحة الإجمالية للأرض: 1,485.11 متر مربع)
الهيكلية: منشأة إطار فولاذي، مؤلفة من طابقين
لمحة:
شركة "فوجيساوا إس إس تي مانجمنت"
تقوم بأعمال مثل تأمين وتشغيل خدمات للبلدة بكاملها لتؤمّن خدمات المعلومات والاتّصالات، وتخطّط للمناسبات وتحييها، وتولّد وتقدّم وتبيع وتشتري الطاقة.
شركة "سونوتاس"
تقدّم خدمات تنقلية إجمالية في "سكوير موبيليتي" مثل مشاركة السيارات الصديقة للبيئة والدراجات المحفزة كهربائيّاً، وتوصيل سيارات الإيجار، واستدراج التأمينات على الحياة وعلى العقارات.
لمحة عن "شونان تي-سايت"
الافتتاح: مقرّر في ديسمبر 2014
العنوان: 6-20-1 تسوجيدو-موتوماشي، مدينة فوجيساوا، محافظة كاناغاوا، اليابان
مساحة الأرض: 7,694.86 متر مربع (المساحة الإجمالية للأرض: 5,921.12 متر مربع)
الهيكلية: منشأة إطار فولاذي، مؤلفة من طابقين
لمحة:
شركة "كالتشور كونفينينس كلوب"
مجمّع ثقافي مع متاجر فريدة تتركّز على تلك التي تقدّم الكتب والمجلات. مع قيام التصميم المساحي على مفهوم نمط حياة شونان، يقترح المجمّع محفّز الحياة لتحسين أنماط حياة الأشخاص الذين يعيشون في شونان، وهي منطقة تقع بمحاذاة المحيط الأطلسي وسط اليابان.
لمحة عن بلدة فوجيساوا المستدامة الذكية (كمرجع)
العنوان: 6-4-1 تسوجيدو-موتوماشي، مدينة فوجيساوا، محافظة كاناغاوا، اليابان
مساحة الأرض: حوالي 19 هكتار
الاستخدام المقرّر للأرض: منازل سكنية (حوالي 1000 منزل)/ منشآت تجارية/ منشآت عامة
مجموع السكان المقرّر: حوالي 3000 شخص
الجدول: يُتوقّع استكمال البلدة بحلول عام 2018
التكلفة الإجمالية للمشروع: حوالي 60 مليار ين ياباني
يتوفّر معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50992959&lang=en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
شركة "باناسونيك"
مجموعة الاتّصال العالمية
مكتب العلاقات العامة
 +81-3-3574-5729
البريد الإلكتروني: presscontact@ml.jp.panasonic.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12961/ar

No comments:

Post a Comment