Search Khaleej Dailies

Sunday, November 30, 2014

خلال ملتقى إماراتي بالولايات المتحدة: سيف بن زايد يطلق جائزته للطلبة المبتعثين في الخارج


تهدف إلى تحفيز إبداعاتهم والاستفادة من تجاربهم لتطوير الخدمات الحكومية
 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 30 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]
أطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية جائزة سموه للطلبة المبتعثين للدراسة خارج الدولة، والتي تم الاعلان عنها مساء امس (الجمعة) في ملتقى الطلبة الاماراتيين  في الولايات المتحدة  الأمريكية ،الذي  تنظمه سفارة الدولة في واشنطن  للعام  الخامس على التوالي  تحت شعار"عونك ياوطن "  وبمشاركة  الأمانة العامة لمكتب سموه .
وقال سموه في كلمة متلفزة وجهها للطلبة "إنكم عماد المستقبل وأمل الغد الأفضل، وأن بلادكم وحكومتكم تعول عليكم كثيراً  لتكونوا عوناً لها في مسيرة التطور والنماء المستمرين؛ فضلاً عن تجسيد الصورة الحضارية والمشرقة للإمارات في مختلف المحافل والمناسبات الوطنية والعالمية".
ونقل لهم تحيات قيادة الوطن العليا واعتزاز الحكومة بهم، كما هنأهم بمناسبة قرب حلول يوم الاتحاد الثالث والأربعين المجيد، ومثمناً جهود القائمين على الملتقى، كما دعا  سموه الطلبة المبتعثين خارج البلاد الى المشاركة بتجاربهم الإبداعية لرفد الأداء الحكومي العام بالافكار والمقترحات الهادفة الى تحسين جودة ومستوى الخدمات المقدمة للجمهور، وابتكار السبل الجديدة منها.
حضر الحفل الذي بدأ بالسلام الوطني الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك في وزارة الخارجية؛ وسعادة يوسف العتيبة سفير الدولة في امريكيا وحشد من الطلبة المبتعثين وأعضاء السلك الدبلوماسي وعدد من المدعوين.
وألقى المقدم الدكتور صلاح عبيد الغول، مدير مكتب ثقافة احترام القانون؛ كلمة قال فيها إن إطلاق الجائزة يأتي ضمن حرص سمو الشيخ سيف بن زايد على تشجيع البحث وإجراء الدراسات بين مختلف الشرائح المجتمعية؛ التي تسهم بفكرها في تطوير العمل المؤسسي في الدولة.
وأضاف أن الجائزة تسعى إلى إبراز وتحفيز طلبة الإمارات المبتعثين في جميع دول العالم، خاصة المتميزين والمبدعين منهم وتشجيعهم على الإبداع والابتكار في المجالات  الشرطية والأمنية، كالمرور والدفاع المدني والمؤسسات الإصلاحية، إضافة إلى المجالات غير الأمنية التي تخدم عمل المؤسسات كما تعكس التمثيل المشرف للدولة في الخارج. 
وأوضح أن الجائزة تشمل فئتين رئيسيتين هما جائزة التمثيل الوطني وجائزة الأفكار الإبداعية، حيث تُمنح جائزة التمثيل الوطني لأفضل 3 طلبة برزوا في تمثيل الدولة وإظهار الهوية الإماراتية؛ من خلال احترام الأنظمة والقوانين التابعة  للجهة التعليمية  أو المشاركة في الأنشطة المجتمعية والبيئية التطوعية، إلى جانب تفوقهم في  تحصيلهم العلمي والأكاديمي.
وتُمنح جائزة الأفكار الإبداعية إلى كل من يتقدم بفكرة تسهم في تحقيق أهداف حكومة دولة الإمارات بشكل عام؛ والأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية بشكل خاص، بحيث تكون الفكرة المقدمة سهلة وممكنة التطبيق، وتتوافر فيها عناصر الابتكار والتميز مع تحقيق أثر إيجابي على المجتمع.
وأوضح الغول أن فريق عمل خاصاً بالجائزة سيزور كافة الدول ذات الكثافة الطلابية، كما ستُنشر شروط الجائزة على موقع وزارة الداخلية؛ وتربط مواقع السفارات بصفحة الجائزة إلى جانب تجهيز تطبيق ذكي تُنشر من خلاله دورات التثقيف عن الجائزة. 
ويحق لجميع الطلبة المبتعثين في أي دولة المشاركة في الجائزة مع مراعاة الشروط الفنية الشكلية المنصوص عليها في نظام الجائزة؛ كما يشترط إكمال الطالب مدة لا تقل عن ستة أشهر متواصلة لدى الجهة التعليمية، علماً بأن لجنة التقييم تستلم الملفات عن طريق البرنامج الإلكتروني أو من خلال إدارة التميز المؤسسي، وتشرع في تقييم الترشيحات ليتم بعد ذلك تحديد أفضل 6 ترشيحات تتم مقابلة أصحابها لتحديد المراكز الثلاثة الأولى بكل فئة.
ويحصل الفائزون على مبالغ مالية مجزية مع منحهم شارة التميز ودرع جائزة سمو الوزير. 
الصور:
-        الشيخ سيف بن زايد يلقي كلمة متلفزة للطلبة
-       الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان ويوسف العتيبة
-         المقدم الدكتور صلاح الغول خلال إلقائه كلمته
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12964/ar

No comments:

Post a Comment