Search Khaleej Dailies

Wednesday, March 12, 2014

مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد تستقطب 181 شركة جديدة في العام 2013

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 12 مارس 2014 [ME NewsWire]
حققت مدينة دبي للإنترنت، أكبر مجمع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنطقة دبي للتعهيد، أول منطقة حرة في العالم متخصصة في أعمال التعهيد، نمواً قوياً خلال العام 2013، حيث انضمت 181 شركة جديدة إلى مجمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لتيكوم للاستثمارات. 
ووفقاً إلى تقرير صدر مؤخراً عن مؤسسة البيانات الدولية (IDC) المتخصصة في أبحاث الأعمال، فقد سجل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة ازدهاراً ونمواً مع توقعات بنمو حجم الإنفاق في هذا القطاع إلى 5% ليصل إلى 15 مليار دولار في عام 2014. كما شهد هذا القطاع في العام 2013 تطورات ملحوظة بما في ذلك، إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أكتوبر عن إطلاق مشروع "المدينة الذكية" الذي سيقود جهود النمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارة.
وتضم مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد، العضوان في تيكوم للاستثمارات العضو في دبي القابضة، في الوقت الحالي 1600 شركة، تشمل 60% من الفئات المدرجة على قائمة فورتشن 500 شركات تعمل في أجهزة الكمبيوتر والبرمجيات وخدمات الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات بما فيها شركة مايكروسوفت، و"أوراكل"، و"ديل" و"فيسبوك"، فضلاً عن شركات عالمية متعددة الجنسيات وشركات صغيرة ومتوسطة محلية بالإضافة إلى شركات ناشئة.
وقد قامت عدد من الشركات المدرجة ضمن قائمة فورتشن 500 والتي تعمل في مدينة دبي للإنترنت بتوسعة رقعة أعمالها وتعزيز حضورها خلال العام 2013، بما فيها شركة هوليت باكرد، وشركة ديل وشركة "آي بي إم" الشرق الأوسط.
وانسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الدفع قدماً في ريادة الأعمال وقطاع تكنولوجيا المعلومات، استقطبت مدينة دبي للإنترنت عدداً من الشركات الناشئة وأطلقت مركز in5 للابداع والابتكار تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم. ويوفر مركز in5 للابداع والابتكار بنية تحتية مميزة وخدمات دعم وبيئة عمل ديناميكية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشركات الناشئة الرقمية والتطبيقات المتنقلة. ويستضيف المركز في الوقت الحالي 33 شركة تكنولوجية ناشئة وأصحاب مشاريع ريادية.
وفي هذا الصدد، قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: "حققت دبي إنجازات كبيرة في العام 2013، تمثلت بفوزها باستضافة معرض اكسبو 2020 وإطلاق مشروع مدينة دبي الذكية. كما أننا في مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد شهدنا عاماً مميزاً، إذ نجحنا في اجتذاب عدد كبير من الشركات الجديدة، إلى جانب قيام بعض شركاء أعمالنا الحاليين بتوسعات كبيرة في أعمالهم."
وأضاف السويدي: "تركزت جهودنا خلال العام الماضي على تقديم الدعم لأصحاب المشاريع الريادية فضلاً عن توفير الدعم لشركاء أعمالنا من أصحاب المشاريع الكبيرة. كما أثمرت جهودنا عن توقيع اتفاقيات تعاون هامة بين بعض كبريات الشركات الدولية من جهة والشركات الناشئة والمشاريع الريادية من جهة أخرى، حيث وقعت شركة مايكروسوفت مذكرة تفاهم مع مركز in5 للابداع والابتكار خلال انعقاد معرض جيتكس للتقنية 2013. وتضمنت الاتفاقية استفادة المركز من برنامج (مايكروسوفت بيزسبارك)، وهذا بدوره يؤكد مدى التزامنا بدعم الشركات الناشئة والمشاريع الريادية. وسنواصل في عام 2014 نهجنا بالعمل على دفع عجلة التقدم بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلاً عن مواصلة دعم الشركات الناشئة، وذلك تحقيقاً لرؤية دبي الهادفة إلى خلق اقتصاد قائم على المعرفة."
-انتهى-
ملاحظات للمحررين
نبذة عن مدينة دبي للإنترنت
تعتبر مدينة دبي للإنترنت أكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومنذ العام 2000، استطاعت مدينة دبي للإنترنت أن توفر نظاماً بيئياً مزدهراً لشركات التقنية، وتعتبر اليوم موطناً للعديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، والشركات المتعددة الجنسيات، إضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر من أكثر الشركات الواعدة في قطاع التكنولوجيا. 
توفر مدينة دبي للإنترنت مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك المكاتب المهيئة وفق أعلى معايير التميز، والبنية التحتية الرائدة لقطاع تكنولوجيا المعلومات، وخدمات الأمن على مدار 24 ساعة، وخدمات التجزئة والفنادق المتوفرة في  جميع أرجاء مجمع الأعمال للتمتع بأجواء فريدة وهادئة، مما يساهم في تهيئة البيئة التي تساعد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تحقيق التطور، والابتكار والنمو.
للمزيد من المعلومات،  يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمدينة دبي للإنترنت www.dubaiinternetcity.com

Contacts


بشار الرفوع
بيل بوتينجر الشرق الأوسط
+971 55 1969553





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10292/ar

No comments:

Post a Comment