Search Khaleej Dailies

Monday, February 24, 2014

بدء الربط التجريبي لتطبيق "حمايتي" بغرفة عمليات شرطة أبوظبي

بوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 23 فبراير 2014 [ME NewsWire]
أعلن مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل بوزارة الداخلية بدء الربط الإلكتروني التجريبي لتطبيق "حمـايتـي" لتعزيز سلامة الأطفال وتأمين الحماية اللازمة لهم، بغرفة العمليات المركزية بالشراكة مع إدارة العمليات في الإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي لمدة شهرين،  يتبعها ربط  إلكتروني مع باقي غرف عمليات الشرطة في الدولة  في مراحل لاحقة.
وقال اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية؛  إن التطبيق يأتي تجسيداً لتوجيهات القيادة العليا بشأن تضافر الجهود لتعزيز سلامة الأطفال وتأمين الحماية اللازمة لهم.
 وأضاف أن التطبيق  يوفر إمكانية طلب الاستغاثة بتوجيه الأبناء نداء إلى ذويهم عند شعورهم بالخطر، وبعد تأكد أو استشعار الأهل جدية الخطر بإمكانهم تصعيد طلب الاستغاثة بضغطة زر لغرف العمليات؛ ما يتيح لهم التأكد والبقاء على اتصال، والتعامل مع "نداءات الاستغاثة الذكية" كبلاغات لها الأولوية، وأن تكون الفترة الزمنية للاستجابة لمكالمات الطوارئ خلال أربع دقائق فقط.
وأشار الأمين العام إلى إن "برنامج "حمـايتـي" يأتي  ترجمة لـ "الأجندة الوطنية" لدولة الإمارات خلال الأعوام السبعة المقبلة، والمساعي الحثيثة بأن تكون دولة الإمارات البقعة الأكثر أماناً على المستوى العالمي، بتحقيق نسبة 100% في الشعور بالأمان. ومن هذا المنطلق يأتي التطبيق تجسيداً لجهود وزارة الداخلية في الارتقاء بمعايير الاستخدام والخدمات الذكية التفاعلية عبر الهواتف النقالة.
وذكر أن تفعيل نظام "حمايتي" واستدامة تطويره يأتي أيضاً استجابة لطلبات أولياء الأمور في التعرف إلى الأماكن التي يوجد فيها أبناؤهم، لتوفير مظلة آمنة لتعزيز حماية شريحة مهمة من شرائح المجتمع وهي الأطفال. موضحاً ان المعطيات الحالية والمستقبلية تشير الى تزايد التحديات ضد الأطفال الأبرياء مما يجعل نصب اعيننا حمايتهم من تلك التحديات المحتملة بكل ما لدينا من جهد وإمكانات.
وبدوره أكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، حرص وزارة الداخلية  على  تذليل كل الصعاب وفقاً لأفضل المعايير العالمية المتقدمة  المواكبة للمستجدات؛  لافتاً  إلى التعاون مع مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل في تفعيل هذه الخدمة تجريبياً لمدة شهرين، موضحاً  أن التطبيق يتميز بمواصفات آمنة نظراً لخصوصية الاستخدام، ويساعد على توفير المعلومات الكافية لأولياء الامور لمعرفة أماكن وجود أبنائهم وإنذارهم في الحالات الطارئة لا قدر الله، ويساعد الجهات المعنية للوصول لمثل هذه الحالات بأقصر وقت وأقصى سرعة .
 ومن جانبه  أوضح العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات رئيس اللجنة التنفيذية للنقل المدرسي في إمارة أبوظبي، أن تطبيق "حمـايتـي" سيسهم في تطوير معايير النقل المدرسي، ويعدّ ممكناً رئيساً لبعض المشاريع ذات الصلة، التي يجري العمل على تطويرها من قبل اللجنة ضمن منظومة متكاملة، وهي الحافلة والسائق والبنية التحتية والنظم الذكية والبنية التشريعية والتوعية.
وذكر المقدم فيصل محمد الشمري، مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، رئيس اللجنة الفرعية التقنية، أن التطبيق يتميز بإرسال تنبيه بشكل آلي إلى الأب والأم في حال تأخر الأبناء عن الوصول للمكان المقصود، ويمكن أن يتواصل أفراد العائلة بأن يقوم أحدهم بالضغط على صورة أحد أفراد الأسرة من الخريطة فيظهر الاسم وآخر مكان كان فيه، وقد يتصل أو يرسل له رسالة، أو يطلب تحديد موقعه.
وأفاد المقدم ناصر المسكري، مدير إدارة العمليات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، بأن غرف العمليات تعمل على مدار الساعة لخدمة المواطنين والمقيمين؛ وفقاً لمبادرة القيادة العامة لقياس زمن الاستجابة ورصد الكفاءة، حيث إن التطبيق يسهم في توفير الوقت والجهد للوصول لبلاغات الاستغاثة المرسلة من ذوي الأطفال في حال شعورهم بالخطر على أبنائهم بتصعيد نداء الاستغاثة المرسل من قبل أبنائهم مسبقاً. وأكد أن التطبيق يتميز بتوفير المعلومات الكافية لأولياء أمور الأطفال في حال طلبهم الإغاثة، والتي بدورها تمكن غرف العمليات من التواصل معهم والوصول إليهم بأسرع وقت، وأنه ستتم دراسة تكامل هذه الخدمة وربطها بأنظمة القيادة والسيطرة لاحقاً، حاثاً الجمهور على عدم إساءة استخدام الخدمة ورفع الاستغاثة في الحالات الطارئة فقط.
وبدوره أشاد المقدم محسن اليافعي، نائب مدير إدارة العمليات بدور تطبيق "حمايتي" في إتاحة الفرصة للأبناء بإرسال نداء استغاثة إلى ذويهم في حال شعورهم بالخطر، وبعد تأكد ذويهم من صحة الاستغاثة عبر الاتصال بأبنائهم أو إدراكهم لجدية الوضع، يتم تصعيد نداء الاستغاثة لغرفة العمليات من خلال الضغط على المفتاح المخصص لهذه الغاية في التطبيق ليظهر طلب لاستغاثة، وتفاصيل بيانات المستغيث باللون الأحمر على الشاشة في غرفة العمليات التي تمرر البلاغ لأقرب دورية شرطة من مكان الحادث والوصول بأسرع وقت ممكن.
 وقال  المقدم ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين بوزارة الداخلية،  إن تطبيق "حمايتي" يعكس اهتمام وحرص وزارة الداخلية على تطوير وتحسين خدماتها وقنوات تقديمها وفقاً لأفضل المعايير والممارسات الدولية بهدف الارتقاء بكفاءة الخدمات المقدمة للمتعاملين بما يفوق توقعاتهم ويحقق رضاهم وإسعادهم، منوهاً بأن تطبيق حمايتي يركز على تحقيق معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، ومعايير المعهد العالمي لخدمة المتعاملين، في تطوير  الخدمات المقدمة والجاري تجربتها بما يحقق الاستفادة من أحدث التقنيات المتاحة من خلال الهواتف الذكية لتعزيز معايير السلامة والأمان للأطفال على الوجه الأمثل .
وأكد النقيب عبدالله الفلاحي، مدير فرع الشؤون الفنية بإدارة العمليات، دور القيادات الشرطية في توفير الدعم التقني والفني اللازم لتسهيل العمل في غرف العمليات من خلال الأنظمة والبرمجيات والتطبيقات؛ مشيراً إلى التعاون مع القائمين على مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل في إتمام ربط التطبيق تجريبياً وبنجاح في غرفة العمليات المركزية؛ وتدريب المعنيين على استخدامه والتعامل معه وفقاً لإجراءات العمل المستدامة بغرفة العمليات بما يسهم في توفير قاعدة معلومات متكاملة تساعد العاملين في غرفة العمليات على التعامل مع البلاغات المرسلة من خلال التطبيق بكل سهولة.
موقع تطبيق حمايتي
لتنزيل وتثبيت تطبيق حمايتي، يمكن زيارة الرابط التالي:
أو البحث عن كلمة HEMAYATI  في Google play.
والتطبيق متوفر بالمجان على الهواتف الذكية حصرياً في دولة الإمارات، ويتم تفعيله عن طريق الوالدين فقط، ويساعد على تحديد مكان الطفل عند فقدانه.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10105/ar

No comments:

Post a Comment