Search Khaleej Dailies

Thursday, December 20, 2012

كوفيدين تعلن عن نتائج خمس سنوات من دراسة كلوجر فاست الأوروبية على المرضى الذين يعانون من القصور الوريدي المزمن



مانسفيلد، ماساتشوستس - يوم الخَمِيس 20 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
تظهر الدراسة تحمل طويل الأجل لنظام الاستئصال بالترددات الراديوية التابع "لكلوجر فاست" بهدف علاج داء القصور الوريدي المزمن
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كوفيدين" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:COV)، المزوّد العالمي الرائد لمنتجات الرعاية الصحيّة، عن نتائج خمس سنوات من الدراسة الأوروبية "كلوجر فاست" طويلة الأجل ومتعددة المراكز على المرضى الذين يعانون من القصور الوريدي المزمن. وتقوم هذه الدراسة بتقييم نتائج خمس سنوات من المعالجة داخل الوعائية التي لا تتطلب سوى جراحة صغيرة لعلاج القصور الوريدي المزمن.
وقد أجريت دراسة "كلوجر فاست" في ثمانية مراكز في أوروبا. وقد تم استخدام عملية "فينيفيت" (باستخدام قسطرة استئصال بالترددات الراديوية التابعة ل"كلوجر فاست") بهدف معالجة 295 طرف سفلي لـ225 مريض ممن تم تشخيص إصابتهم بالجزر الوريدي السطحي، وهو السبب الكامن وراء مرض الدوالي وداء القصور الوريدي المزمن. وتؤثر هذه الحالة الطبية المتدرجة على أوردة الساق وتقوض قدرتها على ضخ الدم من جديد نحو القلب. تعد هذه المشكلة عالمية كما أنها تؤثر على أكثر من 30 مليون أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها1. أما إذا ترك مرض الدوالي دون علاج، فقد يتطور فيتحول الى قصور وريدي مزمن والذي قد يؤدي في الحالات الشديدة إلى آلام في أسفل الساق وتلف الجلد وتقرحات في الساق.
وفي هذا السياق، صرّح الطبيب توماس بروبستل، من جامعة هوتكلينيك هيدلبرج في ألمانيا والذي أعلن مؤخراً نتائج الدراسة في المؤتمر السنوي السادس والعشرين للكلية الأمريكية لعلم الأوردة: "يظهر التحليل النهائي لخمس سنوات من دراسة ’كلوجر فاست‘ استمرار نجاح العلاج على الفئات التشريحية والسريرية كما يدعم مكانتها الرائدة في العلاج داخل الوريد".
مشروع دراسة "كلوجر فاست" ونتائج خمس سنوات
التحق 225 مريضاً بالدراسة متعددة المراكز المرتقبة التي عالجت 295 طرف في ثمانية مراكز في أوروبا من أبريل 2006 إلى يونيو 2007. عالجت هذه الدراسة المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بالجزر الوريدي السطحي مع عملية "فينيفيت" باستخدام قسطرة استئصال بالترددات الراديوية من "كلوجر فاست".
وجرى تقييم المرضى بعد العملية عبر التصوير بالموجات فوق الصوتية والفحص السريري على ثلاثة أيام، وثلاثة أشهر، وستة أشهر وعلى فترات سنوية تصل إلى خمس سنوات. ومن بين الأطراف الـ295 المعالَجة، كان هنالك 233 طرف (79٪) متاحة للفحص في خمس سنوات. ووفقاً لتحليل كابلان-ماير، وبعد خمس سنوات من المتابعة، لوحظ انسداد كامل في الوريد لدى 92٪ من المرضى (مقابل 98٪ في سنة واحدة). وكانت الغالبية العظمى من المرضى (95٪) لا تعاني من الجزر الوريدي المَرَضي (مقابل 99٪ في سنة واحدة)، الأمر الذي يثبت النتائج التي تدوم طويلاً لعملية "فينيفيت" من أصل خمس سنوات.
وقد شهد متوسط مجموع الخطورة السريرية الوريدية (وهو مجموع متعدد العوامل لقياس خطورة المرض ونوعية الحياة) تحسناً ملحوظاً من 3.9 ±2.1 قبل العلاج إلى 1.3 ±1.7 بعد 5 سنوات. وبالإضافة إلى ذلك، تم ادراج 14٪ فقط من الأطراف في تصنيف الأمراض الأكثر خطورة من الدرجة 3 أو أعلى في 5 سنوات، في حين أن 48٪ من الأطراف كانت أساساً من الدرجة ذاتها.
وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال مارك أ. توركو، الطبيب والرئيس الطبي لقسم علاجات الأوعية الدموية في شركة "كوفيدين": "توفر هذه الدراسة المحورية بيانات طويلة الأجل حول النقاط النهائية ذات الصلة من أجل مساعدة الأطباء على تقرير العلاج المناسب لمرضاهم وتحديد التزام ’كوفيدين‘ بأساس قوي من البحوث السريرية".
لمحة عن القصور الوريدي المزمن وعملية فينيفيت
القصور الوريدي المزمن هي حالة طبية متدرجة ومنهكة في بعض الأحيان. وتحدث هذه الحالة عند توقف عمل الصمامات في الأوردة في الجزء السفلي من الساق فتصبح غير قادرة على ضخ الدم من جديد إلى القلب، الأمر الذي يسمح للدم بالتدفق إلى الوراء، أو بالارتداد مما يؤدي إلى تضخم الأوردة أو الدوالي. وإذا ترك المرض من دون علاج، يمكن للحالة أن تتطور، وفي الحالات الشديدة، قد تؤدي إلى آلام في أسفل الساق وتلف الجلد وتقرحات في الساق. وقد تكون العلاجات الجراحية التقليدية التي تساهم بإغلاق أو إزالة الأوردة المصابة بالداء، بما فيها تعرية الوريد، مؤلمة وتأخذ مدة طويلة للشفاء عند المرضىii.
وبدلاً من ذلك، يمكن علاج المرضى بإجراء جراحي صغير داخل الوريد مثل إجراء "فينينفيت". وأثناء هذه العملية، يتم إدراج قسطرة كلوجر فاست في الوريد المصاب واستخدام طاقة الترددات الراديوية لاغلاق الوريد. أما الدم الذي يعود عادة إلى القلب عن طريق الوريد المصاب سيعبر عوضاً عن ذلك عبر الأوردة الأخرى. ومع مرور الوقت، يتقلص حجم الوريد الذي يخضع للعلاج ويمتصه الجسم. ومقارنة مع الخيارات الجراحية، قد يؤدي استئصال الوريد بالجراحة البسيطة إلى الشعور بألم أقل والى مدة أسرع للشفاءii.
لمحة عن شركة "كوفيدين"
"كوفيدين" هي شركة عالمية رائدة تعمل في مجال إنتاج مواد الرعاية الصحيّة والحلول الطبيّة المُبتكرة التي تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج للمرضى وتقديم القيمة من خلال الزيادة والتميّز السريري. وتعمل "كوفيدين" على تصنيع وتوزيع وتقديم الخدمات لمجموعة واسعة من خطوط المنتجات الرائدة في القطاع، المتخصصة في المجالات الثلاثة التالية: الأجهزة الطبيّة، والأدوية، واللوازم الطبيّة. وفي العام 2012، بلغت عائدات "كوفيدين" 11.9 مليار دولار أمريكي، فيما وصل عدد العاملين فيها إلى 43 ألف موّظف موّزعين على أكثر من 70 دولة، وتُباع منتجاتها في أكثر من 140 دولة. لمزيد من المعلومات حول أعمال الشركة، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني التالي: www.covidien.com.
1 جلوفيزكي بي وآخرون، رعاية المرضى الذين يعانون من الدوالي والأمراض المزمنة المرتبطة به: المبادئ التوجيهية للممارسة السريرية لجمعية جراحة الأوعية الدموية والمنتدى الوريدي الأمريكي. جي في إس؛ مايو 2011. ii  إل.إتش. راسموسن، إم. لاواتز، إل. بجورن، بي. فينيتس، إيه. بليمينجس، وبي. إكلوف، تجربة سريرية عشوائية للمقارنة بين استئصال الوريد الداخلي بالليزر، الاستئصال بالترددات الراديوية، المعالجة الرغوية بالتصليب، والتعرية الجراحية لتوسع الأوردة الصافنة الكبرى المصابة بالدوالي. المجلة البريطانية للجمعية الجراحية، مكتبة وايلي على الإنترنت، www.bjs.co.uk، 15 مارس 2011.
شرح الصورة
صورة1: تم استخدام قسطرة "كلوجر فاست" من "كوفيدين" بنجاح في الدراسة الأوروبية متعددة المراكز على المرضى الذين يعانون من مرض القصور الوريدي في الطرف السفلي (الصورة مقدمة من: بزنيس واير)
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


علاجات الأوعية الدموية
دايفيد تي. يونج
508-452-1644
مدير الاتصالات الخارجية


بروس فارمر
نائب رئيس شؤون العلاقات العامة
 508-452-4372


كولمان لانوم، محلل مالي معتمد
نائب رئيس شؤون علاقات المستثمرين
508-452-4343
cole.lannum@covidien.com


تود كاربنتر
مدير علاقات المستثمرين
508-452-4363


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6650/ar

No comments:

Post a Comment