Search Khaleej Dailies

Thursday, December 20, 2012

حلول متريك ستريم لحوكمة وإدارة مخاطر وامتثال أنظمة تقنية المعلومات تشهد اعتماداً سريعاً حيث تسعى الشركات إلى دمج أنظمة التحكم بعمليات تقنية المعلومات بالتعليل الاستنتاجي مع أنظمة معلومات المخاطر بالتعليل الاستقرائي


بالو ألتو، كاليفورنيا - يوم الخَمِيس 20 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
نّوهتشركة عالمية رائدة في مجال الأبحاث والاستشاراتبشركة "متريك ستريم" كشركة رائدة في سوق منتجات حوكمة وإدارة مخاطر وامتثال أنظمة تقنية المعلومات. كما سلطت الضوء على "حلولها التطبيقية النوعية القوية" و"قدراتها الهائلة في مجال الحوكمة وإدارة المخاطر والامتثال في البيئات السحابية والافتراضية".
(بزنيس واير): في عالم اليوم الذي تتحكم فيه على نحو متزايد التقنيات الافتراضية وتقنيات الجوال والسحابة، يواجه مدراء المعلومات ومدراء أمن المعلومات تحديات معقدة ترتبط بأمن المعلومات، وإدارة البيانات الكبرى، والامتثال للقوانين مثل قانون "ساربينز أوكسلي" ("SOX")، معايير أمن المعلومات في مجال صناعة بطاقات الدفع ("PCI DSS")، قانون إخضاع التأمين الصحي لقابلية النقل والمحاسبة ("HIPAA")، معايير شركة أمريكا الشمالية للموثوقية الكهربائية ("NERC")، قانون إدارة أمن المعلومات الفيدرالي ("FISMA") ومعايير إدارة الامتثال "آيزو 27001". ولا تعتبر المقاربة التقليدية في إدارة هذه المتطلبات في الأنظمة والأقسام المنفردة المتعددة غير فعالة ومكلفة فحسب، إنما تؤدي أيضاً إلى الهدر وإلى الصراعات. وفي وقتنا الحالي تسعى المنظمات إلى ترشيد ومواءمة عمليات حوكمة وإدارة مخاطر وامتثال أنظمة تقنية المعلومات الخاصة بها، فيما تسعى أيضاً إلى تقديم أعلى مستوى من الرؤية في مجال بيانات مخاطر وامتثال أنظمة تقنية المعلومات في الشركات، والتي يمكن أن تساعد في تحديد مناطق التخوف، وتمكين الإدارة من اتخاذ قرارات سريعة وعملية تعتمد على حقائق بيانية سليمة.
توفر شركة "متريك ستريم" مجموعة شاملة من حلول حوكمة وإدارة مخاطر وامتثال أنظمة تقنية المعلومات، وتساهم بتوحيد مخاطر تقنية المعلوماتوأمن المعلومات وبيانات الامتثال عبر الشركات الموسّعة بشكل كبير. كما تساهم الحلول أيضاً بإضافة سياق الأعمال إلى البيانات فضلاً عن توفير قدرات تحليل قوية لدعم البرامج الأمنية المدروسة المتعلّقة بالمخاطر.
تندمج حلول "متريك ستريم" مع تطبيقات مختلفة - كتلك الخاصة بإدارة الهوية، وإدارة الأصول، وحلول أمن المعلومات وإدارة الفعاليات وحلول تقييم الخطر ونقاط الضعف، وكشف التسلل والوقاية منه، والمواد الأمنية – لترسيخ البيانات المتعلقة بأمن المعلومات، ومخاطر التقنية. وتقوم لوحات أجهزة قياس قوية بتوفير رؤية عالية المستوى في الوقت الحقيقي لهذه المعلومات. كما يساهم هذا الحل بتسهيل مقاربة قوية مرتكزة على سير العمل، في إدارة عملية التدقيق والمعالجة لأنظمة تقنية المعلومات.
وقد تم مؤخراً مراجعة حلول حوكمة وإدارة مخاطر تقنية المعلومات من "متريك ستريم" من قبل شركة "IDC Research"، الشركة العالمية المتخصصة في الأبحاث والاستشارات الخاصة بتقنية المعلومات العالمية، في تقريرها المعنون – "متريك ستريم": حلول شاملة للحوكمة وإدارة المخاطر والإمتثال في مجال أنظمة تقنية المعلومات"1. ويسلط التقرير الضوء على "حافظة الملكية الفكرية القوية الخاصة بـ’متريك ستريم‘ المتعلقة بإدارة الإمتثال"، و"حافظة منتجات إدارة امتثال أنظمة تقنية المعلومات القوية التي تلبي متطلبات العملاء المتكاملة"، و"شراكتها القوية مع مختلف شركات بيع التقنية في مجالات الأمن، والشبكة الذكية، وإدارة الشبكات، والعمليات، ومجالات إدارة الأصول". كما يسلط التقرير الضوء أيضاً على قدرات "متريك ستريم" القوية في مجال إدارة امتثال أنظمة تقنية المعلومات في مجال البيئات السحابية والافتراضية.
وقال مايور ساهني، مدير البحوث في قسم الخدمات لدى شركة "IDC Research" آسيا المحيط الهادئ: "أصبحت متطلبات الامتثال اليوم غير قابلة للتفاوض، بالتالي، فإنه من الضروري للشركات أن تقوم بتطبيق مقاربة منظّمة على مستوى المؤسسة لحوكمة وإدارة مخاطر وامتثال أنظمة تقنية المعلومات. وتملك "متريك ستريم" مجموعة واسعة من التقنيات، ليس فقط لفرض وتنفيذ الضوابط المرتبطة بأنظمة تقنية المعلومات، بل أيضاً لجمع وحصاد المعلومات المطلوبة لإدارة المخاطر وتطبيق الحوكمة".
هذا وتوفّر حلول إدارة الإمتثال من "متريك ستريم" قدرات تكامل لأمن تقنية المعلومات، والسحابة، والبنية التحتية، وضوابط الكمبيوتر العامة، وضوابط تطبيقات الأعمال. وهي تبسّط عملية الامتثال من خلال قوانين ومعايير، وأطر خاصة بأنظمة تقنية المعلومات، من خلال دعم عملية الرصد والإبلاغ الآلية للمخاطر المرتبطة بتقنية المعلومات وفعالية الرقابة. وهي توفر محتوى شامل لمواجهة التحديات المرتبطة بعملية الامتثال، بما في ذلك أكثر من 5 آلاف بيان ضوابط تقنية المعلومات صادرة من أكثر من 800 وثيقة صادرة عن هيئة، وذلك من خلال شراكة مع "UCF"، الأمر الذي يساعد المنظمات على مواءمة أصغر مجموعة ممكنة من الضوابط الخاصة بتقنية المعلومات لتلبية جميع متطلبات الامتثال الخاصة بها. وتوفر هذه الحلول أيضاً قدرات تدقيق قوية لأنظمة تقنية المعلومات، تبسط عملية التدقيق والامتثال في تقنية المعلومات، وتمكن أصحاب المصلحة المتعددين من الحصول على رؤية واضحة لوضع هذه العمليات ونتائجها. ويتم توجيه القضايا المرتبطة بضوابط تقنية المعلومات والامتثال التي قد تطرأ تلقائياً من خلال عملية منهجية من التحقيق والمعالجة.
مع استحواذ شركة "متريك ستريم" على تقنية الحوكمة وإدارة المخاطر والإمتثال السحابية "في بانوراما" من شركة "TBD Networks"، أصبحت الشركة قادرة على توفير حلول تتيح للعملاء إمكانية إدارة المخاطر بسلاسة وإدارة تحديات الامتثال التنظيمية، ومتطلبات الخصوصية، والتهديدات الأمنية، ومقاييس الأداء عبر البنية التحتية السحابية والافتراضية. وقد ساهمت هذه التقنية بتعزيز حلول "متريك ستريم" لإدارة امتثال أنظمة تقنية المعلومات، من خلال توفير رؤية واضحة وتحكم بعمليات تقييم الترتيب الأمني، والمراقبة المستمرة للضوابط، وإدارة المخاطر، وإدارة الخطر ونقاط الضعف. وتساعد كذلك على التقليل من أوجه القصور، مع تعزيز موثوقية وأداء البنية التحتية السحابية.
وقد اجتذبت وظيفة "متريك ستريم" التشغيلية القوية مجموعة بارزة من العملاء في مختلف أقسام القطاع، منها بعض أكبر الشركات وأكثرها احتراماً في مجال الإعلام الاجتماعي ومعلومات الإنترنت، والخدمات المصرفية والمالية، والرعاية الصحية، والتصنيع، والطاقة، والتجزئة.
وقال فاسانت بالاسبرمانيان، نائب رئيس قسم إدارة المنتجات لدى شركة "متريك ستريم": "ركزت مؤسسات تقنية المعلومات فقط على المقاربة الاستنتاجية حتى الآن – مع تطبيق الضوابط الدقيقة المرتبطة بأنظمة تقنية المعلومات بالارتكاز على عمليات تفحّص نقاط الضعف، والمعالجة، ومراقبة بيانات التكوين. هذه المقاربة تسفر عن الكثير من البيانات ولكن عن القليل من المعلومات التي يمكن البناء عليها للتطبيق". وأضاف: "تجمع شركة ’متريك ستريم‘ بين البيانات الاستنتاجية والمقاربة الاستقرائية وعملية تحليل شاملة للمخاطر، تربط مخاطر المعلومات، والأمن، والامتثال، والقضايا التجارية من أجل توفير معلومات عملية قابلة للتطبيق بشأن المخاطر. وعلاوة على ذلك، مع الاستحواذ الأخير لشركة ’متريك ستريم‘ على التقنية من "في بانوراما"، فإننا نقدم القدرة الفريدة على توفير معلومات استقرائية بشأن المخاطر إضافة إلى ضوابط إدارة الامتثال إلى السحابة. كما نساعد أيضاً على تعزيز قيمة الأعمال عن طريق مواءمة استثمارات تقنية المعلومات بشكل وثيق مع الاستراتيجية التنظيمية والأهداف المؤسسية".
1 "آي دي سي"، تقرير "متريك ستريم": حلول شاملة للحوكمة وإدارة المخاطر والإمتثال في مجال أنظمة تقنية المعلومات"، الوثيقة رقم#IN2672604U، يوليو 2012.
لمحة عن شركة "متريك ستريم"
"متريك ستريم" هي شركة رائدة في مجال حلول الحوكمة وإدارة المخاطر والامتثال وإدارة الجودة المتكاملة للشركات العالمية. وتُستَخدم حلول "متريك ستريم" من قبل شركات رائدة مثل شركة "UBS"، و" شركة "P&G"، وشركة "Constellation Energy"، و"شركة Pfizer"، و" شركة Philips"، وشركة "BAE Systems"، و"Twitter"، و"SanDisk"، و"Cummins"، و"Sonic Automitive"، في مختلف القطاعات مثل الخدمات المالية، والرعاية الصحية، وعلوم الحياة، والطاقة والمرافق، والأغذية، والتجزئة، والسلع الاستهلاكية، والقطاع الحكومي، والتقنية العالية، والتصنيع، للتعامل مع إدارة مخاطرها، وإجراءات الجودة، ومبادرات الامتثال والحوكمة المؤسسية المفروضة من قبل القطاع، بالإضافة إلى الملايين من المتخصصين في مجال الامتثال في جميع أنحاء العالم، من خلال البوابة الإلكترونية التالية: www.ComplianceOnline.com. ويقع مقر شركة "متريك ستريم" في بالو ألتو في كاليفورنيا، ويمكن التواصل معها عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.metricstream.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"متريك ستريم"
السيد فيناي بابنا
006506202955
البريد الإلكتروني: pr@metricstream.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6649/ar

No comments:

Post a Comment