Search Khaleej Dailies

Saturday, September 29, 2012

جائزة براون لعام 2012 تحت عنوان "تصميم عبقريّ لتقديم الأفضل كلّ يوم"


تعلن "براون" عن الفائزين بجائزة العام 2012

كرونبرج، ألمانيا - يوم الجُمْعَة 28 سبتمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تعلن "براون" بفخر، وهي فرد من أسرة العلامات التجارية التابعة لـ"بي آند جي"(المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز:NYSE:PG)، عن الفائزين في جوائز براون الدولية المرموقة للتصميم الصناعي، هذه المسابقة التي تنظمها للسنة 18. خلال حفل أُقيم في 26 سبتمبر 2012، في شركة براون في كرونبرج في ألمانيا، تمّ الكشف عن الفائزين بجوائز الفئات الثلاثة: جائزة التصميم المبتكر الإستثنائي، وجائزة الحلول المستدامة، وجائزة أفضل موهبة وذلك من بلدان مختلفة من جميع دول العالم.
لمحة عن القضاة:
تتألّف لجنة تحكيم جائزة براون لهذا العام من أشهر خبراء التصميم في العالم وهم: الأستاذ ناوتو فوكوساوا، وجين فولتون سوري، والأستاذة آن بيرجنر، والدكتور ديرك فرويند رئيس قسم الأبحاث والتطوير في براون، والبروفيسور أوليفر غرابز رئيس لجنة التحكيم ورئيس قسم التصميم في براون.
معايير جديدة للموضوع / عملية الإختيار / التحكيم:
يسجلّ هذا العام المرة الأولى التي يتمّ فيها توسيع عدد المتقدمين ليتخطى طلاب التصميم التقليديين. وقد فتحت مسابقة التصميم أبوابها لمزيد من المبدعين في جميع أنحاء العالم مع طلبات وصل عددها إلى 2399 طلب من 73 بلداً من حول العالم ما يؤكّد على الأهمية العالمية التي تتمتع بها جائزة براون للتطور. يتمثل إختيار الفائزين بمجموعتين: طلاب التصميم ومحترفي التصميم أو الهواة. على كافة المشاركين أن يبعثوا الحياة في موضوع الجائزة الجديد: "تصميم عبقريّ لتقديم الأفضل كلّ يوم". للمرة الأولى في المسابقة، كان الهدف خلق منتجات مبتكرة مهمتها تحسين الحياة اليوميّة بالنسبة للمستهلكين في شتى أنحاء العالم.
الجوائز:
مع قيمة الجائزة الإجماليّة التي تصل إلى أكثر من 100 ألف دولار أمريكي لكافة الفائزين بجائزة براون لعام 2012، حصل كلّ من الفائزين في تصميم المشاريع العالمية على جائزة قدرها 15 ألف دولار أمريكي. بالإضافة إلى الجائزة المالية الإجمالية لكلّ مشروع والتي تبلغ 5 آلاف دولار أمريكي، سيتلقى أيضاً الفائزون الثلاثة لجائزة الإستدامة فرصة حصرية للمشاركة في المؤتمر الدولي للتصميم المستدام وهندسة البناء لعام 2013 الذي سيعقد في تورونتو في كندا. ويجمع المؤتمر الأكاديميين البارزين والباحثين والعلماء ويهدف إلى تبادل الأفكار والحلول حول جميع جوانب التصميم المستدام.
الفائزون:
طالب جائزة إبتكار التصميم الإستثنائي– حاز سيباستيان ريتسال من ألمانيا على جائزة التصميم في الفئة الطلابيّة لتطويره الديناميكيّ للأداة التي تساعد على المشي وهي أداة تسّهل مرونة السير وتهدف للإستجابة لدعم الهياكل التي توّفر توزيعاً أكبر لوزن الجسم خلال السير ما يقلل فرصة السقوط.
التصميم المبتكر الإستثنائي المحترف / الهاوي– كان الفائز الأول بجائزة التصميم المهني، هذه الفئة التي أُدخلت هذا العام، أوليفر كلاين من ألمانيا. تتكوّن نظرته الفريدة من نوعها بما أسماه "كانغورو"، وهي عبارة عن حاملة طفل مع دراجة بمقعد واحد، وتعتبر وسيلة مريحة وآمنة للتنقل بالدراجة، إضافة إلى التنقل  بسهولة من مكان إلى آخر مع طفل رضيع. كما أُعجبت لجنة التحكيم بالمواد المُستخدمة في التصميم، والجمع بين العناصر الصلبة والعناصر اللينة بطريقة بسيطة جدّاً مع مواد مرنة وطبيعيّة تقريباً.
وعلّق أوليفر غرابس، رئيس قسم التصميم في براون ورئيس لجنة التحكيم: "إنّ لجنة التحكيم تشيد بكلّ فائز لهذا العام، فجميعهم برهنوا عن مهارة وشغف خلال تقديم حلول منتجات إبداعيّة بديهيّة وإستثنائيّة لمواجهة التحديات اليوميّة. وقد ألهمنا النموّ الإستثنائيّ والجودة التي أظهرها المشاركون هذا العام في جائزة براون كما أثبت كافة المرشحين عن رؤية تتحدى قاعدة خلق التصاميم الإبداعيّة العمليّة".
الاعتراف بالحلول المستدامة الرائدة
وبارتباطها بهدف "بي آند جي" ودعمها للاستامة في كافة عملياتها ومنتجاتها، أدخلت براون جائزة الإستدامة من براون لعام 2012. وترتكز جائزة الجدارة والتقديمات على تصميم المشاريع مع التركيز بشكل خاص على الحلول المستدامة للحياة اليوميّة. مع مثل هذا المعيار العالي للدخول، إختارت لجنة التحكيم فائزين لجائزة الاستدامة من فئة الطلاب:
1)     برونو بانيونسيلي، من ريو دي جانيرو في البرازيل، قدّم مشروع يحمل إسم "نوكلياريو"، مجسداً مفهوم الشعرية الهندسيّة الجيولوجيّة لترميم الغابات في المناطق المتدهورة. يتمّ إسقاط البذور بواسطة مروحية على نطاق صناعيّ بهدف إضفاء تغطية كبيرة، وصيانة بحدّ أدنى، وأقصى قدرة من الكفاءة في حسن إستخدام مواد قابلة للتحلل.
2)     وقد تمّ تكريم مجموعة طلاب من إنجلترا، تضمّ جوناثان فرايزر وجولين أغيري وأران داسان وجاكي شونغ من خلال مشروعها الإستثنائيّ الذي يدعى "إينتو"، والذي يقدّم طريقة لإدخال الحشرات الصالحة للأكل في النظام الغذائي الغربي، وبالتالي تحديد البدائل لانتاج البروتين بصورة غير مستدامة.
من الجانب المهنيّ، قُدّمت جائزة براون للاستدامة إلى مجموعة "فروغ" للتصميم من الولايات المتحدة الأمريكيّة التي تتألّف من بول برادلي وجوناس دامون وديفيد جيتستفسون وجينسوك هوانج وبريان ويكر. يشمل تصميمهم بعنوان "ريفولفار" مستقبلاً يتخطى البطاريات الإحتياطيّة السامة والوقود الأحفوري لتوليد الطاقة مع إنشاء توربين الرياح المحمولة التي تستطيع توليد ما يصل إلى 35 واط من الطاقة لشحن الأجهزة الإلكترونيّة الشخصيّة مثل جهاز الكمبيوتر المحمول أو الكاميرا.
وأشاد لين سورز، نائب رئيس قسم الإستدامة العالمية في "بي آند جي" بكلّ المشاريع في هذه الفئة الجديدة قائلاً: "إنّ الإستدامة هي صلب شركة براون، وإيجاد وسيلة إستدامة لخلق منتجات جديدة ومبتكرة هي واحدة من أهداف ’بي آند جي‘ الكبرى. تجلب مفاهيم التصميم الفائزة والإستثنائية هذه الروح إلى الحياة وتبيّن أنّه إذا أخذنا على عاتقنا مسؤوليتنا في هذا العالم على محمل الجدّ يمكننا إحداث التغيير الحقيقيّ".
الإحتفال بالمواهب الوطنيّة في جميع أنحاء العالم
وأخيراً، رسّخ العام 2012 للمرة الأولى جائزة براون للفائزيين الوطنيين، التي تسلط الضوء على أفضل المواهب في كلّ بلد على حدة في كافة أنحاء العالم. وقد تمّ إختيار مجموعة من خمسة عشر فائزاً وطنيّاً  لفئة الطلاب، بالإضافة إلى إختيار 15 مفهوماً ممتازاً آخراً لفئة المحترفين والهواة الجدد.
وختم فيل دنكان، المسؤول عن التصميم العالمي في "بي آند جي" بالقول: "تهدف مهمة ’بي أند جي‘ إلى لمس وتحسين حياة المستهلكين في جميع أنحاء العالم. وجائزة براون الشهيرة تحقق هذه المهمة. وبصفتها معرض تصميم متميّز صناعيّ، فإنّها تتجاوز الرعاية وتشجيع المواهب، وتجعل التصميم سهل الوصول إلى مزيد من الناس في جميع أنحاء العالم".
ومن بين الشخصيات التي حضرت إلى حفل توزيع الجوائز كان رئيس "بي آند جي"، الرئيس والمدير التنفيذي روبرت أ. ماكدونالد، الذي إلتقى بالفائزين وهنأهم.
لمزيد من المعلومات حول جائزة براون، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني التالي: http://www.braunprize.comأو تابعوا أخبارنا على موقع "تويتر" من خلال @Braunأو على موقع "فايس بوك" على الرابط الإلكتروني التالي: www.facebook.com/braun
                                                # # #
لمحة عن جائزة "براون"
جائزة "براون" التي أنشئت عام 1968، كانت المنافسة الدولية الأولى في ألمانيا للترويج لأعمال المصممين الشباب، وتسليط الضوء على أهمية التصميم الصناعي وتعزيز أفكار المنتجات المبتكرة في جميع أنحاء العالم.
الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي http://www.braunprize.comللحصول على آخر الأخبار والمعلومات المعمقة عن جائزة "براون".
لمحة عن "براون"
براون، الشركة التابعة لـ"بروكتر آند جامبل" التي تأسست في عام 1921 في ألمانيا، تصّنع تشكيلة واسعة من الأجهزة المنزليّة الصغيرة التي تجمع بين الإبتكار والموثوقية والتصميم الإبداعي. وتتراوح هذه المنتجات من آلات الحلاقة الكهربائيّة إلى منتجات العناية بالجمال والشعر. تتمتع منتجات براون بالتوزيع في كافة أرجاء العالم. للحصول على أحدث الأخبار والمعلومات الدقيقة حول علامة براون التجارية، يرجى زيارة الموقع الإلكتورني التالي: http://www.braun.com
لمحة عن شركة "بروكتر آند جامبل"
توّفر "بي آند جي" الخدمة لحوالى 4.6 مليار نسمة حول العالم من خلال منتجاتها. وتتمتع الشركة بواحدة من أقوى المحفظات من العلامات التجارية الرائدة الموثوق بها وذات الجودة الأكيدة ومنها "بامبرز"، و"تايد"، و"إيريال"، و"أولويز"، و"ويسبر" و"بانتين"، و"ماك3"، و"باونتي"، و"داون"، و"فيري"، و"جاين"، و"تشارمين" و"داوني"، و"لينور"، و"أيامس"، و"كريست"، و"أورال- بي"، و"ديوراسال"، و"أولاي"، و"هيد أند شولدرز"، و"ويلا"، و"جيليت"، و"براون"، و"فيوجن"، و"آيس"، و"فيبريز"، و"أمبي بور"، و"أس كي2"، و"فيكس". وتدير الشركة عمليات في حوالى 75 بلداً حول العالم. الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.pg.com للحصول على مزيد من أحدث الأخبار والمعلومات المعمّقة حول "بي آند جي" وعلاماتها التجارية.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


الاتصال الإعلامي
لوسي توماس
هاتف: 00442078532324
البريد الإلكتروني: lucy.thomas@porternovelli.co.uk


أو
إيكتا توماس
هاتف: 00442078532279
البريد الإلكتروني: ekta.thomas@porternovelli.co.uk




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6109/ar

 

No comments:

Post a Comment