Search Khaleej Dailies

Thursday, June 21, 2012

قادة سياسيون في الفيليبين يدعمون الانتخابات الآلية في عام 2013


مانيلا، الفيليبين - يوم الخَمِيس 21 يونيو 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تستعد الفيليبين إلى خوص الانتخابات العامة الآلية الثانية في تاريخ البلاد خلال العام المقبل وذلك بعد أن أعرب قادة سياسيون رفيعو المستوى عن دعمهم القوي لمواصلة استخدام أجهزة المسح البصري لعدد أصوات الناخبين في الدوائر الانتخابية "بي سي أو إس"، وهي أجهزة التصويت التي احتلت موقع الصدارة في أول انتخابات آلية تجري في البلاد عام 2010.
وأصدرت المحكمة العليا قراراً بنسبة تصويت 11-3 بأنه يمكن للجنة الانتخابية "كوميليك" شراء وإعادة استخدام أجهزة "بي سي أو إس" والتي كانت قد استأجرتها من "سمارت ماتيك" مزودة التقنية، خلال الانتخابات الآلية التي أجريت في عام 2010.
وقال فخامة الرئيس بينيجنو أكينو، الذي يعتبر فوزه بالانتخابات الرئاسية الأخيرة أكثر فوز مقنع في تاريخ الفيليبين، بأن البلاد ستستفيد إلى درجة كبيرة من النتائج الموثوقة للانتخابات في حال قامت بتعظيم استخدام "بي سي أو إس"، الأمر الذي يتفق معه فيه سعادة جيجومار بيناي نائب الرئيس الذي أشار بأن الانتخابات الآلية "تعكس أصوات الشعب الفلبيني".
من جانبه أوضح فيليشيانو بيلمونت جونيور، رئيس البرلمان بأن المشرعين في المجلس متفقون على دعم قرار اللجنة الانتخابية في خيارها بشراء أجهزة عدّ أصوات الناخبين هذه.
من جهته أعرب هوان بونس إنريل رئيس مجلس الشيوخ عن إيمانه بأن أجهزة "بي سي أو إس" هي "أفضل بكثير من العودة إلى النظام اليدوي القديم، فقد استخدمنا هذه الأجهزة وقمنا بانتخاب رئيس، ونائب للرئيس، و12 سيناتوراً، والعديد من المحافظين، والمسؤولين التنفيذيين". وأثنى إنريل على اللجنة لانتخابية وعلى شركة "سمارت ماتيك" بالقول بأنهما: "أدّيا عملاً رائعاً في إنتاج وتقديم انتخابات نظيفة وشفافة إلينا".
أما السيناتور فرانسيس إسكوديرو، رئيس مجلس إدارة اللجنة القضائية فهو مقتنع كذلك بأن هذه الأجهزة تقدم عدّاً دقيقاً للأصوات، كما أعرب عن تفاؤله بأن انتخابات عام 2013 ستكون خالية من الأخطاء وذلك بعد موافقة المحكمة العليا على شراء هذه الأجهزة.
هذا وأفاد "ذا تشارترد سنتر" الذي يعتبر المجموعة الدولية التي تدعم الديمقراطية عبر إجراء الانتخابات الشفافة، بأن: "انتخابات الفيليبين التي تمت في شهر مايو 2010 تميزت بالثقة الشعبية العالية فيها وذلك من خلال استخدام تقنيات التعرف البصري. وإن هذا النجاح يسجل لصالح العمل الجاد الذي تقوم به اللجنة الانتخابية، والتزام الشعب الفيليبيني بإجراء انتخابات شفافة ونزيهة".
من جانبها قامت حكومة الولايات المتحدة عبر سفارتها في افيليبين بتهنئة الفيليبين على "تحقيق إنجاز آخر في التاريخ الديمقراطي للبلاد". كما قال أليستار ماك دونالد سفير الاتحاد الأوروبي إلى الفيليبين أنه: "تم تنفيذ العملية بسلاسة، ولقد انعكس ذلك بسرعة على النتائج".
لمحة عن "سمارت ماتيك"
شركة "سمارت ماتيك" هي شركة متعددة الجنسيات تصمم الحلول التقنية التي تهدف إلى مساعدة الحكومات في القيام بواجباتها تجاه مواطنيها بأكثر الطرق فعاليةً. نحن من بين المزودين العالميين للتقنيات الأكثر تطوراً ونملك سجلاً طويلاً ومُثبتاً في الولايات المتحدة وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية والكاريبي. ويعمل في الشركة 400 موظف حول العالم، وتكمن ميزتها التنافسية بتقنياتها المتطورة وخبرتها في ثلاثة مجالات رئيسية هي: الانتخابات وإدارة الهوية وحلول المدن الذكية.
لمتابعتنا على موقع "تويتر" على: @Smartmatic
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

Contacts


"سمارت ماتيك"
السيدة سميرة سابا
هاتف: 0747-862-561-1+
مديرة التسويق والاتصالات
البريد الإلكتروني: communications@smartmatic.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5638/ar

No comments:

Post a Comment