Search Khaleej Dailies

Thursday, January 26, 2012

إيه جي سي أو تدعو إلى رؤية جديدة للزراعة في أفريقيا


دولوث، جورجيا - يوم الأَرْبعاء 25 يناير 2012 [ME NewsWire]
قمة "إيه جي سي أو أفريقيا" تنعقد في برلين
يتم التخطيط لمشاريع المزارع النموذجية في أفريقيا
 (بزنيس واير): عقدت "إيه جي سي أو" التي تعمل تحت شعار "شركتكم الزراعية" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: AGCO)، والتي تعتبر المصنّع والموزّع العالمي للمعدات الزراعية، اليوم قمة "إيه جي سي أو أفريقيا" الأولى في برلين. هذه القمة عبارة عن مشروع مشترك بين كل من "إيه جي سي أو"، و"باير كروب ساينس"، و"دي إي جي - دويتشه إنفستيشنز – أوند إنتفيكلونجس جيزيلشافت إم بي إتش". وفي تعليقه خلال المؤتمر الصحفي الافتتاحي، قال مارتن ريشنهاجن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي للشركة: "تقع على عاتق المجتمع الدولي مسؤولية تطوير رؤية جديدة للزراعة في أفريقيا، خاصةً وأنه من المقدر أن يتضاعف عدد سكان القارة خلال العشرين عاماً المقبلة. ويتمثل هدفنا في دعم الحوار الدولي وتشجيع الشركات العالمية على القيام باستثمارات مستقبلية في القارة الأفريقية".
وقد كان الهدف من انعقاد قمة "إيه جي سي أو أفريقيا" زيادة الوعي حول حاجات القارة الأفريقية ومناقشة التحديات التي تواجهها الزراعة فيما يخص مشكلة موارد الغذاء العالمية وتقلص مساحات الأراضي الصالحة للزراعة إضافةً إلى النمو السكاني. وتضمنت قائمة المتحدثين في القمة كلاً من "تابو امبيكي (الرئيس الأسبق لجنوب أفريقيا)، والأستاذ الدكتور هورست كولر (رئيس ألمانيا الأسبق)، وديرك نيبل (وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني)، وإيلزيه آينجر (وزيرة التغذية و الزراعة وحماية المستهلك في ألمانيا). كما تستضيف القمة عدداً من الشخصيات التي تشارك في المناقشات ومن بينها خوسيه باتشيكو (وزير الزراعة الموزمبيقي)، وروبيرتو رودريجس (وزير الزراعة البرازيلي الأسبق)، وبيربل ديكمان (رئيس وكالة "فيلتهونجار هيلفيه")، وعمر عيسى (الرئيس التنفيذي لمنظمة تسهيل مناخ الاستثمار في افريقيا).
هذا وناقش المشاركون في القمة كافة السبل التي تمكن آليات الزراعة من تحقيق مستقبل أفضل وكيف يمكن لوسائل القطاف المحسنة أن تحقق زيادة هامة في المحاصيل. كما أن تحقيق إنتاجية وكفاءة أعلى سيساعد بدوره الدول الأفريقية على التقليل من اعتمادها على المحاصيل المستوردة، الأمر الذي يخلق أمناً غذائياً أفضل. وفي هذا الصدد قال ريشنهاجن: "تمتلك مناطق واسعة على امتداد أفريقيا تربة ومناخاً ملائمين لنجاح الزراعة إلاّ أنه لا تزال العديد من المناطق غير مستصلحة زراعياً أو أنها لا تحقق ما يكفي من الإنتاج. وتمتلك أفريقياً 11 بالمئة من الأراضي الصالحة للزراعة حول العالم (86 بالمائة منها غير مستصلحة زراعياً)، الأمر الذي يعني بأنها ستستفيد من تقنيات الزراعة الحديثة والآلية".
ونظراً لخبرتها الممتدة على مدى 50 عاماً في أفريقيا والمتمثلة في شركة "ماسي فيرجوسون"، العلامة التجارية للجرارات الزراعية، فقد استفادت "إيه جي سي أو" من تحالفاتها مع الحكومات والمستثمرين والمتبرعين الأجانب بغية تحسين الممارسات الزراعية في القارة الأفريقية. وتخطط الشركة لتمويل مشروع تطويري لمراكز التدريب والمزارع النموذجية في زامبيا وأثيوبيا والمغرب وليبيا والجزائر وجنوب أفريقيا، سيمكن المزارعين والتجار المحليين من تلقي تدريب حول التقنية الزراعية الجديدة. وفي تعليقه على الموضوع، قال هوربيرتوس مولهويزر، نائب الرئيس الأول والمدير العام في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: "يكمن الحل لمشكلة الزراعة الأفريقية في تطوير شراكات إستراتيجية من شأنها إنتاج محاصيل غذائية لأعداد السكان المتزايدة بأسلوب اقتصادي بيئي اجتماعي مسؤول. ونظراً لاعتماد القارة لعقود على المساعدات الغذائية إضافةً إلى كونها تمتلك أسرع معدل للنمو الساكني في العالم، فإن تحسين التوقعات المستقبلية طويلة الأمد سيتطلب مستويات متزايدة من الاستدامة الذاتية".
ومع تزايد تعداد السكان في العالم لينمو من 7 مليارات في يومنا الحالي إلى 8.9 مليارات بحلول العام 2050 (بحسب تقديرات البنك الدولي)، يتوجب تحقيق الزيادة في إنتاج الغذاء، الأمر الذي يعني بأنه سيتعين تحسين الإنتاجية الزراعية العالمية لتلبي الاحتياجات المتزايدة. وتشكل أفريقيا مفتاح اللغز لضمان استدامة الموارد الغذائية، ولن يتحقق هذا الأمر إلا في حال تم تطوير رؤية زراعية جديدة من شأنها أن تستفيد من خبرات القطاع الصناعي الخاص ومعارف المجتمعات المحلية.
لمحة عن "إيه جي سي أو"
تم تأسيس شركة "إيه جي سي أو"، "شركتكم الزراعية" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز:NYSE: AGCO)، المدرجة في قائمة أفضل 500 شركة التي تصدرها مجلة "فورتشن" سنوياً، في عام 1990، وهي تقوم بإنتاج جميع مستلزمات الجرارات، والحصادات، ومعدات القش، والمرشات، ومعدات العلف، وسكك الحراثة، والبذارات، وقطع الغيار الخاصة بها. وتباع منتجات "إيه جي سي أو" الزراعية تحت العلامات التجارية الرئيسية "تشالنجر" و"فيندت" و"ماسي فيرجوسون" ويتم توزيعها عبر 2600 وكيل وموزع مستقلين في أكثر من 140 بلداً حول العالم. ويمكن للمشترين المؤهلين الحصول على تمويل التجزئة من خلال برنامج شركة "إيه جي سي أو" للتمويل. ويقع المقر الرئيسي للشركة في دولوث بولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وبلغ صافي مبيعات الشركة في عام 2010 نحو 6.9 مليار دورلار أمريكي.
للمزيد من المعلومات الرجاز زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.AGCOcorp.com.
بيان الملاذ الآمن
تعتبر البيانات التي لا تمثل وقائع تاريخية، بما في ذلك التوقعات المتعلقة بتطوير ومبيعات المنتجات في المنطقة، بيانات تطلعية، وهي بذلك معرضة لمخاطر يمكن أن تؤدي إلى تباين في النتائج الفعلية عن تلك المقترحة في هذه البيانات. وتشمل هذه المخاطر الانخفاضات الممكنة في الطلب على المنتجات نتيجةً لظروف الطقس أو الطلب أو غيرها من الظروف التي تؤثر على الدخل الزراعي، وأعمال منتجين يملكون منتجات منافسة، إضافةً إلى المخاطر العامة المتعلقة بعمليات الاستحواذ. يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات المتعلقة بهذه العوامل وغيرها من خلال الاطلاع على أوراق "إيه جي سي أو" المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات، بما في ذلك تقرير الشركة السنوي بالصيغة "10-كي" للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2010. تخلي "إيه جي سي أو" ذمتها من أي التزام بتحديث أي من البيانات التطلعية فيما عدا تلك التي ينص عليها القانون.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إيه جي سي أو"
اتصالات الإعلام
ريبيكا فابيان
+1-646-415-8518
البريد الإلكتروني: rf@stockheim-media.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4841/ar

No comments:

Post a Comment