Search Khaleej Dailies

Monday, January 30, 2012

قمة النطاق الترددي العريض في الريف بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تعالج الفجوة الرقمية


لندن - يوم الجُمْعَة 27 يناير 2012 [ME NewsWire]
مؤتمر النطاق الترددي العريض في الشرق الأوسط وأفريقيا 2012
 (بزنيس واير): يجتذب مؤتمر النطاق الترددي العريض-الشرق الأوسط وأفريقيا، الحدث الأول في المنطقة الذي يعزز النمو المستدام للنطاق الترددي العريض في الشرق الأوسط وأفريقيا، أهم ممثلي القطاع في المنطقة عبر "قمة النطاق الترددي العريض في الريف" التي ستُعقد في 25 مارس 2012. وتعمل حكومات الشرق الأوسط وأفريقيا وقطاعاتها الصناعية على إقامة جسور لردم الفجوة الرقمية بغية تحسين النطاق الترددي العريض في الريف. هذا وستكشف القمة عن الفرص والابتكارات الضرورية لتحسين الاتصال بشبكة الانترنت في هاتين المنطقتين.
وإذ تركز قمة النطاق الترددي العريض في الريف 2012 على إمكانية النفاذ إلى الإنترنت، فإنها ستؤمن فرصة حيوية للاستماع إلى اللاعبين الناشئين في القطاع الصناعي، كما ستؤمن منصة مثالية لإجراء مناقشات هادفة وتحليلات محفزة على الابتكار تتناول الموضوعات الأساسية كتحديات إنشاء اقتصاد يعتمد على إيصال النطاق الترددي العريض إلى الشركات، وتحقيق عائدات على الاستثمار.
هذا وسيرأس ريتشارد جونز، الشريك في "فينتورا تيم إل إل بي" أعمال القمة، وقال جونز في هذا السياق: "تتمتع قمة النطاق الترددي العريض في الريف بأهمية كبرى كحدثٍ يتناول أجزاء السوق التي لا يشملها نطاق الخدمة، أو التي لا تزال تحظى بخدمةٍ متدنية. أي بمعنى آخر، إن هذه القمة تتناول الأجزاء التي تحتاج إلى الاهتمام لتفادي الفجوات الرقمية ولدعم الاقتصاد في الريف".
وعلاوةً على ذلك، سيقدّم محللون بارزون خلال القمة عروضاً فريدة تتناول موضوع توجيه النظم في مختلف الأسواق وغيرها من المناطق الهامة في مجال النطاق الترددي العريض. كما ستناقش القمة قضية أخرى على درجة كبيرة من الأهمية وهي خيارات التكنولوجيا للنطاق الترددي العريض في الريف وكذلك شبكة التبادل في الريف، وتحقيق عائد على الاستثمار من تغطية شبكة النطاق الترددي العريض في الريف، والاتجاهات الأساسية فيما يتعلق بالاتصال بشبكة الإنترنت في أفريقيا.
هذا وسيتحدث عماد حبّ الله، رئيس مجلس الإدارة بالوكالة والرئيس التنفيذي ومدير وحدة تكنولوجيا الاتصالات في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في لبنان خلال المؤتمر حول السعي نحو سياسة قطاعية فعالة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (الحوكمة الإلكترونية، التجارة الإلكترونية، الصحة الإلكترونية، التعليم الإلكتروني) وذلك بهدف خدمة المناطق النائية. وسيتناول حبّ الله في عرضه التقديمي مسائل تتعلق بدور الحكومة في تحقيق اتصال بشبكة الإنترنت في مجال النطاق الترددي العريض في المناطق النائية، وموجبات الترخيص، وتطوير المحتوى المحلي، والتطبيقات، وابتكارات التكنولوجيا المستعملة في انتشار النطاق الترددي العريض في الريف سريعاً. وقال حبّ الله في معرض تعليقه: "يسرّ الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في لبنان أن تشارك في قمة النطاق الترددي العريض في الريف 2012. وكمتحدثٍ في هذا الحدث العالمي، فسأقوم بتسليط الضوء على أهمية تعاون المساهمين في قطاع النطاق الترددي العريض من خلال سياسة قطاعية فعالة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وفي الواقع، ستحظى المناطق الريفية بقيمة كبيرة عندما يتم الجمع ما بين الابتكارات التقنية كالخدمات السحابية مع المحتوى والتطبيقات المحلية، وعندما تتلقى الدعم عبر إرساء قواعد وسياسات مناسبة. إنني أتطلع قدماً للاجتماع بقادة القطاع والمساهمين جميعاً لمناقشة وتبادل الآراء والأفكار المتعلقة بنهج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تؤدّي إلى النمو الاقتصادي والاجتماعي في الشرق الأوسط وأفريقيا".
ويشغل حبّ الله أيضاً منصب رئيس شبكة الهيئات العربية لتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، ونائب رئيس فريق العمل العربي الدائم للطيف الترددي، ونائب رئيس المنتدى العربي لمنظمي البُنى الأساسية.  
وتحظى قمة النطاق الترددي العريض في الريف برعايةٍ رسمية من "مجموعة كنتون" المتخصصة والرائدة في أساليب الوصول إلى الشبكة، وفي هذا الصدد يقول مدير عام هذه المجموعة جون لاركين: "يعتبر مؤتمر النطاق الترددي العريض في الشرق الأوسط وأفريقيا حدثاً رائعاً لا سيما وأنه يجمع اللاعبين الأساسيين معاً لمواجهة المشاكل الهامة التي تحيط بالنطاق الترددي العريض في الشرق الأوسط وأفريقيا. كما يطرح هذا المؤتمر التساؤلات حول خيارات التكنولوجيا المتاحة للنطاق العريض في الريف ويعالج أفضل السبل لإنجازها".
من جانبه سيقدم جون لاركين عرضاً خلال القمة يطلق من خلاله العنان لطاقات الشبكات النحاسية في النطاق الترددي العريض بالريف. وسيشمل هذا العرض نظرةً عامة على تحديد المشكلة، وقدرة السوق، والتحديات الراهنة، والحلول التي يمكن أن تلبي الحاجات بفاعلية.
وستشمل قائمة المتحدثين في المؤتمر كلاً من جوم سالفات الرئيس التنفيذي لشركة "أندورا تيليكوم" الذي قال: "أتطلع قدماً لتبادل خبراتنا في مؤتمر النطاق الترددي العريض في الشرق الأوسط وأفريقيا ولمناقشة أفكارنا حول انتشار بنى النطاق الترددي العريض التحتية في المناطق الريفية. كما سأتناول سبل تأمين خدمات حقيقية على نطاق واسع للسكان والشركات في تلك المناطق، مما سيمنحها فرصة تحقيق نمو اقتصادي حقيقي".
أما جايهن مولازاد، الرئيس التنفيذي لشركة "آي زي كيو تيل" المحدودة فيقول: "بوصفنا مشغل شبكات لاسلكية في أذربيجان، فقد حققنا نجاحاً كبيراً واستطعنا أن نؤمن خدمات النفاذ إلى شبكة الإنترنت عبر النطاق الترددي العريض. إن مؤتمر النطاق الترددي العريض في الشرق الأوسط وأفريقيا 2012 يشكل فرصة كبيرة للشركات المتنوعة لعرض التقدم الذي حققته في هذا القطاع".
كما سيتحدث عدد من المسؤولين الحكوميين والتنفيذيين رفيعي المستوى خلال القمة نذكر منهم نيما بور نيجاتيان رئيس قسم التكنولوجيا في شركة "موبينت تيليكوم" (إم تي سي)، ونتوكوزو كومالو محرك الأعمال في أفريقيا في شركة "إي تي في"، ولبيب متى الشريك الأول في مجموعة الجيل الجديد الاستشارية.
هذا وسيعقد المؤتمر والمعرض الصناعي الرائد خلال الفترة ما بين 25 و27 مارس في فندق "ويستن دبي مينا سياحي بيتش ريزورت آند مارينا" في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. للاطلاع على برنامج مؤتمر النطاق الترددي العريض في الريف أو لتسجيل الحضور في قمة النطاق الترددي العريض في الريف، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://mea.broadbandworldforum.com/register/.
أو الاتصال على الرقم: 5506-7017-20 (0) 44+
لمحة عن مؤتمر النطاق الترددي العريض-الشرق الأوسط وأفريقيا
يمثل مؤتمر عام 2012 جزءاً من المؤتمر الناجح للنطاق الترددي العريض، وسيجمع أكثر من ألف شخصية من صانعي القرار في كل قطاعات الأنظمة الحيوية للنطاق الترددي العريض في الشرق الأوسط وأفريقيا.
ويعتبر هذا المؤتمر في عامه الرابع، والمعروف عالمياً باسم القمة العالمية للنطاق العريض، أهم مؤتمر ومعرض للنطاق العريض في المنطقة، حيث سيشارك 70 متحدثاً وسيتم عرض أكثر من 40 دراسة أعدها مشغلون في القطاع وتتناول المسائل الراهنة المحيطة بالقطاع العريض.
كما يركز المؤتمر على تطور الاتصال الثابت، وتطورات النطاق الترددي العريض الجوال، وتنفيذ وتسييل الخدمات، والقوانين، والإضافات الرقمية. للمزيد من المعلومات حول مؤتمر القطاع العريض العالمي-الشرق الأوسط وأفريقيا، أو للتسجيل أو الحضور، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:www.broadbandworldforum.com/mea
لمحة عن "إنفورما تيليكومز آند ميديا"
تُعتبر شركة "إنفورما تيليكومز آند ميديا" (www.informatm.com) المزود الرائد لخدمات جمع معلومات الأعمال وحلول التسويق الإستراتيجي إلى أسواق الاتصالات والإعلام العالمية. ويقدّم فريقنا المؤلف من 90 محلل وباحث، بفضل الاتصال المباشر الدائم مع القطاع، مجموعة من خدمات جمع المعلومات التي تشمل الأخبار والمنتجات التحليلية والتقارير المعمّقة حول السوق ومجموعات البيانات التي ترتكز على التكنولوجيا والاستراتيجية والمحتوى. وتنظّم الشركة كذلك نحو 125 حدث سنوي عالمي يحضره أكثر من 70 ألف مدير.
للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ: دانا كورسون على البريد الإلكتروني التالي:  dana.corson@proactive-pr.com، أو هولي تيرال على البريد الإلكتروني التالي:holly.tyrrell@proactive-pr.com، أو الاتصال على الرقم:
+44 1636 812152
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إنفورما تيليكومز آند ميديا"
دانا كورسون
البريد الإلكتروني: dana.corson@proactive-pr.com


هولي تيرال
البريد الإلكتروني: holly.tyrrell@proactive-pr.com
+44 1636 812152




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4857/ar

No comments:

Post a Comment