Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 23, 2011

ميناء لوس أنجلوس يحتفل بالذكرى السنوية الخامسة لخطة العمل على تنقية الهواء


سان بيدرو، كاليفورنيا - يوم الثُّلَاثاء 22 نوفمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): يعمل مرفأ لوس أنجلوس مع الاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ "آي إيه بي إتش"على تطوير استراتجيات برنامج محفزة للمشاركة في برنامج المؤشر البيئي للسفن "إي إس آي" الذي سيتم إطلاقه في العام 2012. والمؤشر البيئي للسفن عبارة عن نظام دولي لتصنيف السفن عبر الانترنت يمكن للموانئ الاستفادة منه للتشجيع على السفن النظيفة من خلال مكافأة المشغلين الذين تتخطى سفنهم معايير وقوانين الأداء البيئي الحالية. وعرض طاقم عمل الميناء الأسبوع الماضي ملخصاً عن البرنامج إلى مجلس المفوضين عن المرفأ، ويتوقع الطاقم تقديم توصيات إلى المجلس للمشاركة في هذا البرنامج في أوائل العام 2012.

ويأتي هذا الإعلان في الذكرى السنوية الخامسة لاعتماد الميناء خطة العمل على تنقية الهواء، والتي هي مبادرة هامة لخفض التلوث ساعدت معاييرها على خفض الانبعاثات الهوائية المؤذية من المصادر ذات صلة بالميناء في سان بيدرو بنسبة 76 في المائة. وتم تصميم خطة العمل على تنقية الهواء لتكون خطة ترسم خط سير مستدام لميناء لوس أنجلوس بهدف تشغيل الميناء الأنظف والأكثر استدامة للبيئة. وخلال العام 2010، أعاد الميناء تأكيد التزامه بخطة العمل على تنقية الهواء من خلال توسيع برامجه ووضع أهداف تتطلب المزيد من الكفاح بالإضافة إلى أهداف قصيرة الأمد تمتد حتى عام 2014 وأهداف طويلة الأمد تمتد حتى العام 2023.

وقال عمدة لوس أنجلوس أنطونيو فيلارايجوسا: "يستمر ميناء لوس أنجلوس بكونه رائداً في مكافحة التلوث. ولقد عشنا 5 سنوات من النجاح منقطع النظير مع خلال خطة العمل على تنظيف الهواء، ونتوق إلى رؤية الجيل التالي من الإستراتيجيات لإدارة الميناء الأنظف قدر الإمكان وتحسين نوعية الهواء في لوس أنجلوس وفي كل منطقة بجنوب كاليفورنيا".

ومن جهته قال الدكتور جيرالدين كناتس، المدير التنفيذي لمرفأ لوس أنجلوس ورئيس الاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ: "يتطلع ميناء لوس أنجلوس ليصبح جزءاً من المعايير العالمية هذه وليكون مثلاً أعلى لمرافئ أمريكا الشمالية لتتمثل به ولتُكافئ المشغلات ذات الأساطيل الصديقة للبيئة. وفيما تتزايد المشاركة، نرى بأن الفوائد في ازدياد على الذين يقومون بهذه الحملات وعلى المجتمعات على حد سواء."

اعتمد ميناء لوس أنجلوس خطة العمل على تنقية الهواء للمساعدة على مواجهة الانبعاثات المؤذية في الحوض الهوائي للساحل الجنوبي. وبعد إطلاق خطة العمل على تنقية الهواء في العام 2006، حقق الميناء أهدافه الرامية إلى خفض تلوث الهواء من المصادر ذات الصلة بالميناء. وتجدر الإشارة إلى أن السفن تشكل دوماً التحدي الأصعب لأنها خاضعة لأنظمة المعاهدات الدولية ولأنها تمثّل أكبر مصدر لتلوث الهواء من العمليات ذات صلة بالموانئ.

يحدد المؤشر البيئي التحسينات التي يمكن للسفن أن تستفيد منها فيما يخص المحركات والوقود والتكنولوجيا، وذلك لتتخطى معايير الأداء البيئي الحالية. ويستهدف المؤشر البيئي مصادر التلوث الرئيسية التي تحتوي على مركبات أكسيد النيتروجين وأكسيد الكبريت والجزئيات الناتجة عن احتراق الديزل "دي بي إم". كما يتضمن البرنامج مكوناً يساعد على تقليل انبعاث غازات الدفيئة. وتم تطويّر هذا المؤشر من قبل بعض أهم الموانئ في العالم والتي تتعاون تحت ما يسمى "المبادرة المناخية لموانئ العالم"، والتي هي مشروع تابع للاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ.

وقد سجلت تسعة موانئ أوروبية في نيوزلندا والنرويج وألمانيا وبلجيكا وإيطاليا، للمشاركة في المؤشر البيئي للسفن. وسبق أن عملت بعض هذه الدول على وضع برامج لتقديم محفزات مالية لمكافأة المشغلات التي تتفوق سفنها على المعايير البيئية، فيما تعمل دول أخرى على وضع هذا البرنامج.

ويحتل ميناء لوس أنجلوس المركز الأول في أميركا ويلتزم بقوة بتطوير العمليات الإستراتيجية والمستدامة المبتكرة التي تعود بالفائدة على الاقتصاد ونوعية الحياة في المنطقة والأمة التي يخدمها. وبصفته الميناء البحري الرائد في شمال أمريكا من حيث حجم حاويات الشحن وقيمة البضائع، يقدّم المرفأ أكثر من 830 ألف وظيفة على الصعيد المحلي و35 مليار دولاراً أميركياً كأجور سنوية وعائدات ضرائب. كما يدعم الميناء الذي هو هيئة تابعة لمدينة لوس أنجلوس، نفسه ولا يتلقى أموال دافعي الضرائب.

ميناء لوس أنجلوس: نحو ميناء أكثر نظافة ومستقبل أكثر إشراقاً

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

ميناء لوس أنجلوس

فيليب سانفيلد

مدير العلاقات الإعلامية

(310) 732-3568 : هاتف مباشر

(310) 732-0430 : هاتف رئيسي

البريد الإلكتروني: psanfield@portla.org


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4523/ar

No comments:

Post a Comment