Search Khaleej Dailies

Thursday, November 24, 2011

معرض شخصيات حرب النجوم


مونتريـال - يوم الأَرْبعاء 23 نوفمبر 2011 [ME NewsWire]

مغامرة لاكتشاف الذات من خلال الشخصية

قريباً في متحف قريبٍ منك!

(بزنيس واير): تابع المشاهدون حول العالم وعلى مدى خمسة وثلاثين عاماً مغامرات لوك وأناكين سكاي ووكر، أبطال جيداي القادمين من مجرة بعيدة جداً عنا. والآن يحط معرض مثير جديد رحاله في مجرتنا ويضم شخصيات حرب النجوم، وسيكون هذا المعرض تجربة عصرية بحلة جديدة حيث سنعيد من خلاله اكتشاف شخصيات حرب النجوم التي لا تنسى، بطريقة جديدة بالكامل. وسيطلع عليكم نفس الفريق الذي جلب "إنديانا جونز ومغامرة الآثار"، بهذا المعرض الجديد الذي أنجزته شركة "لوكاس فيلم" وأنتجته شركة "إكس3 للإنتاج" الواقعة في مونتريـال، وسيسخِّر هذا المعرض مجموعة واسعة من القطع الموجودة في "أرشيف لوكاس فيلم" لاستكشاف علوم الشخصية من خلال شخصيات "حرب النجوم". وسيقام العرض الإقتتاحي لهذا المعرض في مركز مونتريـال للعلوم وسيبدأ المعرض بتاريخ 19 أبريل 2012، أما الجولة الثانية والوحيدة الأخرى للمعرض التي ستكون في أمريكا الشمالية فستنطلق في 27 أكتوبر 2012 في عالم تيلوس للعلوم، بمدينة إدمنتون.

وستنضم مجموعة "أرشيف لوكاس فيلم" الرائعة إلى عملية البحث عن الهوية المخصصة والتفاعلية، والمحتوى العلمي الملهِم، لتعمل هذه العناصر الثلاثة سويةً في معرض شخصيات حرب النجوم لمتابعة الرحلات المثيرة ل لوك وأناكين سكاي ووكر، الثنائي السينمائي الأكثر شهرة المؤلف من أب وابنه. وسيطور زوار المعرض صورةً أوضح للعوامل التي جعلت شخصيات حرب النجوم على ماهي عليه، ويستكشفوا في الوقت نفسه شخصياتهم هم من خلال سؤال واحد، بسيط وعميق في الوقت ذاته، وهذا السؤال هو:ماهي القوى التي تشكل كيانك؟

مكونات الشخصية

قام معرض "شخصيات حرب النجوم" من خلال عمله مع مطوِّري ولجنة المستشارين العلميين لمعرض مركز مونتريـال للعلوم، بتقسيم دراسته للشخصية إلى ثلاثة موضوعات رئيسية: الأصول التي تعود إليها الشخصية، والمؤثرات التي تشكل كيانها، والاختيارات التي تختارها خلال حياتها. وفي إطار هذه الموضوعات الثلاث، يتم اكتشاف عشرة من مكونات الشخصية الإنسانية: النوع، والجينات، والأبوين، والثقافة ضمن موضوع الأصول؛ والأشخاص المؤثرين في حياة الشخص، والأصدقاء، والحوادث المهمة ضمن موضوع المؤثرات؛ والمهنة، والشخصية، والقيم ضمن الموضوع الثالث والأخير وهو الاختيارات.

وتشكل هذه المكونات العمود الفقري للمعرض، حيث أنها تستكشف المفهوم المعقَّد للشخصية في العالم الحقيقي وكذلك في الخيال الإبداعي. وسيتم إلقاء الضوء على كل مكون من مكونات الشخصية من خلال محتوى أصلي سيُعرَض في المعرض؛ أفلام قصيرة عن "الكواليس" يتم من خلالها استكشاف القصص التي وراء تطوير العديد من شخصيات حرب النجوم، وتشرح كيف أصبحت تلك الشخصيات على ما هي عليه، وتوضح كيف أنه كان من شأـن اتخاذ خيارات ابداعية مختلفة أثناء إنشاء تلك الشخصيات أن تخلق منهم شخصيات مختلفة بالكامل.

وتقول كيرا بولينج، المديرة المسؤولة عن شؤون المعارض في شركة "لوكاس فيلم": "تستمر ملحمة حرب النجوم في شد المشاهدين الذين يجدون رابطاً بينهم وبين الفريق الغني والمتنوع من الشخصيات الرائعة. وتقدم حرب النجوم عدسة طبيعية يُكتشف من خلالها موضوعات الهوية الذاتية والشخصية. ويتيح هذا المعرض المبتكر للزوار من جميع الأعمار تحرِّي العوامل والقوى التي تلعب دوراً في تشكيل شخصياتنا كأفراد، وكل ذلك بطريقة ممتعة وتعليمية".

وتشمل المجموعة الواسعة والحصرية من "أرشيف لوكاس فيلم" قطع أثاث ديكور وقوالب وأزياء وأعمال فنية من أفلام حرب النجوم، بلغ عددها 200 قطعة تقريباً. وتشمل هذه المجموعة الغنية كامل أعمال حرب النجوم بدءاً من المرحلة الكلاسيكية (1977-1983) والثلاثيات (1999-2005)، وكذلك فيلم الرسوم المتحركة حرب الإستنساخ (2008) والسلسلة التلفزيونية المستمرة حالياً التي تحمل نفس الإسم. ومن المؤكد أن شخصيات حرب النجوم المفضلة لدى معجبيها مثل دارث فيدَر، وآر2-دي2، وشيوباكا، وبوبا فِت، ويودا، وذي ميلينيوم فالكون، وآلة السباق "بودريسَر" الخاصة ب سكاي ووكر بالحجم الكامل، بالإضافة إلى شخصيات أخرى، كلها ستبهج الزوار من جميع الأعمار.

عملية بحث تفاعلية

سيضع معرض "شخصيات حرب النجوم" زواره في قلب التجربة الخاصة بالمعرض من خلال عملية بحث تفاعلية عن الشخصية تمتد على طول فترة الزيارة. وستقوم هذه التجربة الفريدة المتآلفة بشكل جيد مع مجموعة المعرض ومحتواه التعليمي، بتسخير التكنولوجيا لمساعدة الزوار من جميع الأعمار على أن يبنوا شخصياتهم الذاتية الأصلية هم على طريقة حرب النجوم من خلال دمج مكونات من ذواتهم مع مكونات من عالم الخيال، وبذلك يغادر الزائر المعرض ومعه شخصيته الفريدة التي ألهمه إياها عالم حرب النجوم ويحظى كذلك بفهم أعمق لذلك العالم.

فريق من الخبراء

ومن أجل تطوير المحتوى العلمي للمعرض، تعاونت "إكس3 للإنتاج" مع خبراء محتوى "مركز مونتريـال للعلوم" لتشكيل فريق من المختصين من مختلف المجالات العملية بما فيها علم الجينات وعلم النفس العصبي وعلوم الصحة وعلم النفس، حيث أن خبرتهم ومعارفهم هي التي حددت بنية المعرض، كما أن ماقدموه من معلومات كانت أساسية في تطوير المحتوى العلمي للمعرض، وكذلك في ضمان أن تكون عملية البحث عن الهوية مواكبة للعصر ومنسجمة بقوة مع العلم.

معيار ثقافي مستقل

حطمت أفلام حرب النجوم الأرقام القياسية لشباك التذاكر وفازت بجوائز كثيرة عبر العقود، ولكن الصورة المطبوعة في مخيلة الجمهور هي أن هذه السلسلة نجحت في طبع بصمتها التي تأسر الجماهير من كل الأعمار، لتكون بذلك معياراً مستقلاً في كل أنحاء العالم. ويواصل صدى قصص حرب النجوم تردده في الحاضر وذلك نتيجةً للصبغة العالمية لتلك القصص: حيث أننا نندمج مع شخصيات حرب النجوم، ونتعرف على أنفسنا عبر السفر في رحلاتهم.

ويقولجاك-أندريه دوبو، المنتج المنفذ لدى "إكس3 للإنتاج": "يقدم هذا المعرض شخصيات حرب النجوم المحبوبة من منظور حيوي، كما أنه يساعدنا على تكوين فهم أعمق لشخصياتهم وفي نفس الوقت فهم أعمق لذواتنا نحن أيضاً. وتعمل مجموعة القطع المعروضة مع المكونات التفاعلية والمحتوى العلمي يداً بيد هنا لخلق تجربة سلسة ومثيرة لزوارنا. إنها مغامرة لاكتشاف الذات من خلال الشخصية".

معلومات عامة ونقاط بيع التذاكر

سيقام العرض الإقتتاحي لمعرض شخصيات حرب النجوم في مركز منتريـال للعلوم مابين 19 أبريل حتى 16 سبتمبر 2012. والتذاكر مطروحة للبيع الآن! وللحصول على معلومات كاملة عن البرنامج الزمني للمعرض وعن التذاكر، الرجاء زيارة موقعهم الإلكتروني على شبكة الإنترنت www.montrealsciencecentre.comأو الاتصال بهم على رقم الهاتف التالي (514) 496-4724أو (877) 496-4724.

سيبدأ معرض شخصيات حرب النجوم في عالم تيلوس للعلوم – إدمنتون من 27 أكتوبر 2012 ويستمر حتى 1 أبريل 2013. والتذاكر مطروحة للبيع الآن. وللحصول على تفاصيل ومعلومات بخصوص التذاكر، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي www.edmontonscience.comأو الاتصال على رقم الهاتف: 780-451-3344.

بإمكان الزوار أن يبدؤوا مغامرتهم نحو اكتشاف الذات من اليوم من خلال زيارة الموقع الإلكترونيstarwarsidentities.com.

ولمشاهدة الفيلم القصير عبر اليوتيوب يرجى النقر على الرابط الإلكتروني التالي: http://youtu.be/X6ZKncXkCWM

إن علامة "لوكاس فيلم" وشعارها، وعلامة "حرب النجوم" وجميع الشخصيات والأسماء والدلائل المتصلة بها هي جميعها علامات تجارية محفوظة حقوق النشر لصالح شركة "لوكاس فيلم". جميع الحقوق محفوظة.

"إكس 3 للإنتاج"؛ (514) 525-7732؛ www.x3productions.ca

معرض الصور والوسائط المتعددة متوفر على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50076029&lang=en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"إكس3 للإنتاج"

صوفي ديسبيا

المدير المسؤول عن شؤون الاتصالات

514 525-7732

تحويلة 5643

البريد الإلكتروني: sdesbiens@x3productions.ca

جريج كيتزلر

مدير العلاقات العامة

514 525-7732

تحويلة 5666

البريد الإلكتروني: greg.kitzler@equipespectra.ca

فنسو لوفيبر

علاقات الإعلام للشؤون الدولية والسفر

514 525-7732

تحويلة 5642

البريد الإلكتروني: vincent.lefebvre@equipespectra.ca


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4530/ar

No comments:

Post a Comment