Search Khaleej Dailies

Monday, November 28, 2011

إم بي - تيك: مضخات تعمل بالطاقة الشمسية لتزويد المناطق غير المجهزة بشبكات مياه


إبرزفالدي، ألمانيا - يوم الإثنين 28 نوفمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): باستخدام شبكات الضخ العاملة على الطاقة الشمسية، سيكون بالإمكان تزويد المياه للمناطق البعيدة عن شبكات المياه العامة، حيث عملت الشركة الألمانية للأنظمة العاملة على الطاقة الشمسية "إم بي – تيك لمتد آند كو. كي جي" على تطوير نظام ضح تحت السطح يعمل على الطاقة الشمسية، متوفر بأربع فئات من حيث الأداء و6 أنواع من المضخات، واعتماداً على فئة الأداء سيكون بإمكان النظام إنتاج نحو 6600 لتر في الساعة من المياه الجوفية الواقعة على أعماق تتراوح ما بين 15 إلى 100 متر.

وتمتد فئة الأداء الأصغر من المضخات العاملة على الطاقة الشمسية "سولار بامب 800" على مساحة 3 أمتار مربعة وتنتج 1140 لتر في الساعة على أعماق منخفضة تصل إلى نحو 15 متر، وبالمقارنة فإن فئة الأداء الأكبر "سولار بامب 1000" التي تنتج نحو 6600 لتر في الساعة على نفس العمق والتي تمتد مساحتها إلى 9 أمتار مربعة، تعتبر مناسبة لتزويد مجمعات ذات مساحة أكبر، وتنتج الشركة أيضاً مضخات من فئات الأداء 500 و650. ويمكن اعتماداً على العمق وحجم الإنتاج المطلوب اختيار نظام جاهز بمواصفات مخصصة وفقاً للظروف المحلية يتألف من المضخة والسارية وقاعدة الوحدة والوحدات والسلاسل.

ويعمل النظام مع مضخات غاطسة "جرندفوس" من سلسلة "إس كيو- فليكس"، وقد تم تحسين أدائها كي يتم استخدامها مع وحدات الخلايا – كيو. وبفضل أدائها المميز في الضوء الخافت، فإن وحدات الأغشية الرقيقة تضمن بأن تقوم بإنتاج المياه على مدر الساعة، حتى عندما يكون الطقس غائماً.

ويمكن استخدام النظام في أي مكان من العالم، كون أنه يمكن إجراء تعديل على زاوية ارتفاع منصة الوحدة، وقد تم صناعة السارية الثابتة التي تم إجراء تحسين على وزنها من الألمنيوم الممتاز، وهذا من شأنه أن يطيل عمر خدمة وعمل النظام في المناطق ذات الظروف المناخية القاسية، كون أن المواد تمتع تشكل الصدأ، وليس للعوامل الجوية كالندى والرمال أي تأثير يذكر عليه، ويمكن تزويد المضخة بجهاز الحماية من السرقة أو بنظام تخزين الطاقة عند الطلب.

لمحة: وفقاً ل"جرين بيس" فإن 1.3 مليار شخص حول العالم محرومون من الحصول على مياه نظيفة. وهذا يؤدي إلى انعدام النظافة، ويساهم في انتشار الأمراض ويعقد عملية تحضير الطعام ومياه الشرب. لذلك تمثل أنظمة الضخ العاملة على الطاقة الشمسية التي يمكن استخدامها على سبيل المثال في المناطق المنكوبة والمناطق غير المجهزة بشبكة عامة للمياه تمثل الحل في مثل هذه الحالات، ويمكن استخدام هذه الأنظمة في الحدائق والمنتزهات بالإضافة إلى المشاريع الزراعية.

لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.mp-tec.de

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

أنجا كرول

هاتف: 89-44-59-34-49+

البريد الإلكتروني: presse@mp-tec.de


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4542/ar

No comments:

Post a Comment