Search Khaleej Dailies

Thursday, April 28, 2011

توقيع اتفاق بين بتر بلايس وشاينا ساوزرن جريد حول نموذج تبديل البطاريات


أوروبا - يوم الخَمِيس 28 إبريل 2011 [ME NewsWire]

( بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "بيتر بلايس" خلال مراسم توقيع دارت فعالياتها في إسرائيل بحضور مسئولين كبار من جوانزو، بتوقيع اتفاق استراتيجي مع شركة شاينا ساوزرن باور جرد (سي اس جي) وهي ثامن أكبر منشأة في العالم وفقاً لقائمة فورتشون جلوبال 500. وسيساهم الاتفاق الذي يركز على مشاريع مشتركة في مجال السيارات الكهربائية والبنية التحتية في المناطق التي تقدم فيها "سي اس جي" عملياتها، في المزيد من التطور في قطاع السيارات الكهربائية التي تعمل على بطاريات قابلة للتبديل في الصين. ويدعو الاتفاق الشركتان إلى فتح محطة لتبديل البطاريات ومركز تعليم مشترك في جوانزو قبل نهاية العام وفي الوقت نفسه لإضفاء طابع رسمي على هذه الشراكة المشتركة.

وفي معرض تسليط الضوء على دعم جوانزو للتعاون القائم بين "بيتر بلايس" وشركة "سي اس جي"، قام اليوم "وو يمين" النائب الأول لعمدة المدينة بتوقيع اتفاق مع "شاي أجاسي"، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة بتير بلايس يقضي بدعوة حكومة بلدية جوانزو إلى مساعدة بيتر بلايس وسي اس جي في مساعيهما من أجل إنشاء مركز لسلسلة التوريد وشبكة سيارات كهربائية في ثالث أكبر مدن الصين والتي يقع فيها أيضاً مقر شركة سي اس جي. ويدعو اتفاق جوانزو الحكومة البلدية إلى تشجيع مصنعي السيارات الكهربائية المحلية مثل جوانزو أوتوموبيل اندستري جروب من أجل إنتاج سيارات كهربائية ذات بطاريات قابلة للتبديل. كما يدعو المدينة إلى الترويج لاعتماد السيارة الكهربائية في القطاعات التي تملك أساطيل من السيارات بما في ذلك مركبات القطاع العام وأساطيل سيارات شركات القطاع الخاص مثل سيارات الأجرة.

وفي هذا الإطار، قال السيد أجاسي:"تعتبر شاينا ساوزرن جريد شريكاً هاماً لنا في هذا السوق الضخم الذي يتحرك بسرعة نحو تطوير كبير للسيارات الكهربائية ويعتبر تبديل البطارية وسيلة أساسية لتوسيع نطاق المنتجات". وأضاف:"تفتح شراكتنا مع شاينا ساوزرن بالإضافة إلى دعم حكومة جوانزو، الباب أمام فرص جديدة للسيارات الكهربائية التي تعمل على بطاريات قابلة للتبديل والمصنّعة من قبل الشركات الصينية للأسواق المحلية والتصدير."

من جهته، قال زاو جيانجيو، رئيس مجلس إدارة شاينا ساوزرن جريد:"قامت بيتر بلايس بإجراء أبحاث واختبارات موسعة على تكنولوجيا تبديل البطارية الخاصة بها بالإضافة إلى عملية شحن تخضع للمراقبة بشكل يأخذ في عين الاعتبار صفات ومتطلبات الشبكة الكهربائية خاصة وأن قطاع السيارات الكهربائية يشهد نمو متسارعاً في الصين". وأضاف:"نحن نعتقد أن البنية التحتية المترابطة في غاية الأهمية من أجل فتح الباب أمام الاعتماد الواسع وأشير هنا إلى أن التركيز على عملية الشحن وحدها سيكون مرتفع الكلفة و يستغرق الكثير من الوقت. ويمكن أن يصبح النموذج القائم على تبديل البطارية هو الاتجاه السائد في الصين وسيقوم مركز الزوار المشترك الخاص بنا ومشروع عرض تبديل البطارية مع بيتر بلايس بمساعدتنا على الترويج لاعتماد السيارة الكهربائية في الصين من خلال السماح للعملاء المحتملين بتجربة هذا الحل المبتكر".

وفي السياق نفسه، قال السيد "وو يمين" النائب الأول لعمدة مدينة جوانزو:"تمثل السيارات الكهربائية فرصة عظيمة بالنسبة للصين وهي تعتبر ذات أهمية كبرى من أجل تحقيق اقتصاد منخفض الكربون. ونعتزم على دعم هذا القطاع الذي يشهد نموا متسارعاً من خلال تشجيع إنتاج السيارات الكهربائية في المنطقة والترويج لاعتمادها في أساطيل السيارات ". وأضاف:"وفي هذا الإطار يعتبر التعاون بين شاينا ساوزرن جريد وبيتر بلايس خطوة إستراتيجية وستحظى الشركتان بدعمنا الكامل. نحن مسرورون للغاية باستضافة مركز التعليم المشترك الذي يعتبر الأول من نوعه، في وقت لاحق من هذه السنة".

ويدعو اتفاق بيتر بلايس وسي اس جي الشركات إلى إشراك الهيئات الحكومية الصينية ذات الصلة وأصحاب المصلحة الآخرين بالإضافة إلى التأكد من دعم السياسة الحكومية والترويج للمعايير التقنية التي يتطلبها الأمر من أجل تسريع وتيرة قطاع السيارات الكهربائية الصيني الذي يشهد نموا متسارعاً. وستقوم الشركتان وعلى مراحل بتطوير مركز مشترك للتعليم من أجل استضافة البعثات الحكومية والصناعية وتثقيف المستهلكين الصينيين حول منافع التحول إلى السيارات الكهربائية. وسيتضمن المركز معارض تفاعلية ومنشآت خاصة بالاجتماعات وسيارات كهربائية يمكن للزوار تجربة قيادتها بالإضافة إلى محطة مأتمتة لتبديل البطاريات. ومن المتوقع أن تتفتح المنشأة أبوابها قبل نهاية العام الحالي في مركز مدينة جوانزو. وتجدر الإشارة إلى أن بيتر بلايس تقوم بتشغيل مراكز مماثلة بالقرب ومن تل أبيب وكوبنهاجن وتورنتو تستقبل حوالي 100 ألف زائر سنويا.

وتبحث الشركتان في الوقت نفسه الذي تقومان فيه بتطوير علاقتهما في إمكانية القيام بمشروع تجاري مشترك وفقاً لنموذج مشغل شبكات يقوم على البطاريات القابلة للتبديل. كما ستقوم مشاريعهما التجريبية والنشاطات الأخرى المشتركة باستكشاف الفوائد التي يمكن أن تقدمها السيارات الكهربائية التي تعمل على بطاريات قابلة للتبديل والبنية التحتية المترابطة التي تدعمها، إلى الشبكة الكهربائية في المنطقة التي تعمل فيها شركة سي اس جي والتي تغطي خمس مقاطعات أي حوالي مليون كيلومتر مربع و230 مليون شخص في جنوب الصين.

تعتبر شركة سي اس جي التي تحتل المرتبة 156 ضمن قائمة فورتشون جلوبال لأكبر 500 شركة في العالم، جزء من اتحاد قطاع السيارات الكهربائية الذي تشرف عليه لجنة إدارة ومراقبة الأصول أو "ساساك" المملوكة من قبل الحكومة الصينية. هذا وقامت هذه الأخيرة بإنشاء اتحاد لشركات النفط والكهرباء والبطاريات والسيارات المملوكة من قبلها من أجل هدف رئيسي يكمن في إنشاء علامات تجارية ذات قدرة تنافسية عالمية في مجال السيارات الكهربائية. وكانت الحكومة الصينية قد أعلنت أن قطاع السيارات الكهربائية يعتبر واحد من سبعة قطاعات ناشئة وذلك في إطار عزمها جعل الصين أكبر مطور ومصنع للسيارات الكهربائية وقامت أيضا بتوفير دعم قوي على شكل استثمارات وحوافز خاصة وأن البلاد تسعى إلى تجاوز تكنولوجيا المحركات ذات الاحتراق الداخلي والحد من اعتمادها المتزايد على النفط.

وأضاف أجاسي:"وصلنا إلى مرحة متقدمة من المفاوضات مع عدد من صانعي السيارات في الصين لنتعاون معهم في إطار حل شبكتنا المفتوح وسنقوم بالإعلان عن شركائنا بعد اتخاذ القرار النهائي".

وستقوم بيتر بلايس قبل حلول نهاية 2011 بنشر محطات لتبديل البطاريات في بلداناً تنتشر في 4 قارات بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا وحالياً الصين. وتشكل عملية النشر أسس شبكة متنامية لكي تكون السيارات الكهربائية ذات سعر مقبول ومناسبة ومستدامة بشكل أفضل من السيارات الحالية التي تعمل على محركات ذات احتراق داخلي. ويقوم نموذج بيتر بلايس أيضا بمنح الحكومات في جميع أنحاء العالم حل من أجل تخفيف الاعتماد على النفط وآثاره المؤذية بالنسبة للتغير المناخي العالمي والتلوث المحلي وفي الوقت نفسه زيادة عدد الوظائف المحلية في المجالات الصديقة للبيئة.

معلومات عن بيتر بلايس:

تعتبر شركة بيتر بلايس مزود رائد عالمياً لخدمات السيارات الكهربائية وهي تقوم بتسريع وتيرة الانتقال إلى وسائل النقل المستدامة على المستوى العالمي. ويقوم بيتر بلايس بإنشاء بنية تحتية وشبكة ذكية من أجل تقديم مجموعة من الخدمات إلى السائقين تساعد على زيادة اعتماد السيارات الكهربائية وتحسين أمثلية استخدام الطاقة. وتقوم شبكة بيتر بلايس بمعالجة العوائق التاريخية التي تواجد عملية الاعتماد من خلال توفير نطاق قيادة غير محدود بطريقة مناسبة وممكنة. وتعمل الشركة مع كافة أطراف النظام الإيكولوجي لقطاع النقل بما في ذلك مصنعي السيارات ومزودي البطاريات وشركات الطاقة والقطاع العام من أجل إنشاء حل مقنع. وتجدر الإشارة إلى أن بيتر بلايس التي يقع مقرها الرئيسي في كاليفورنيا والمملوكة من قبل القطاع الخاص، تملك فروعا في كل إسرائيل والدنمارك وأستراليا.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: www.betterplace.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

جو بالوسكا(باريس)

بيتر بلايس

هاتف: 9581 948 415 001

joe.paluska@betterplace.com

جون بروكتور(بالو ألتو)

بيتر بلايس

هاتف: 6205 297 415 001

john.proctor@betterplace.com

No comments:

Post a Comment