Search Khaleej Dailies

Sunday, April 24, 2011

مدينة دبي الطبية تدعم مبادرة "مسيرة من أجل التوحد" بالتعاون مع مركز الطفل للتدخل الطبي المبكر


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 24 إبريل 2011 [ME NewsWire]

تنظم مدينة دبي الطبية بالتعاون مع مركز الطفلللتدخل الطبي المبكر، و مؤسسة "جنيسيس" لأهالي الأطفال المصابة بالتوحد، ومجموعة ساثي لدعم التوحد، "مسيرة من أجل التوحد" وذلك في إطار التزامها بنشر الوعي حول التوحد، وستقام هذه المبادرة في حديقة زعبيل يوم 30 أبريل عند الساعة الخامسة مساءً، حيث ستشهد مشاركة مئات الأطفال من مختلف المدارس ومراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة مع عائلاتهم.

ويعد التوحد أسرع اضطرابات النمو انتشاراً إذ يصيب واحداً من كل 91 طفلاً. كما يعتبر التوحد حالة معقدة تؤثر في قدرة الإنسان على التواصل وتطوير العلاقات الاجتماعية، وهو غالباً ما يترافق مع صعوبات سلوكية.

وفي هذه المناسبة، قالت الدكتورة عائشة عبدالله، المدير العام للمجمع العلمي العضو في تيكوم للاستثمارات: "نحن سعداء بمشاركتنا في هذه المبادرة الطيبة، ونتطلع لدعم المزيد من المبادرات الإنسانية التي تسعى إلى تحسين صحة ورفاهية مجتمعنا. وفي هذا الإطار، تلتزم مدينة دبي الطبية بنشر الوعي حول التوحدمن خلال مراكزها التي تلبي احتياجات الأطفال الذين يعانون من المرض كجزء من مهمتها لتحقيق الجودة في الرعاية الصحية القريبة من المنزل.

بدورها قالت الدكتورة هبة شطا، المدير العام والعضو المؤسس في مركز الطفل للتدخل الطبي المبكر: "تعد المسيرة من أجل التوحد أحد مشاريعنا المجتمعية التي تساعد على نشر الوعي والمساعدة على تقبل الأطفال المصابين بالتوحد. ونحن في غاية السعادة لضم جهودنا إلى جهود مدينة دبي الطبية لإنجاز هذه المبادرة."

وأضافت بقولها: " تلقينا دعماً كبيراً من مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في دبي والعديد من المؤسسات الخاصة والحكومية. ونحن نتطلع لمشاركة الآلاف من المتطوعين في مسيرة هذا العام التي ستشهد سلسلة متنوعة من الأنشطة والألعاب والترفيه لجميع أفراد العائلة."

هذا، وقد تم تصميم مبادرة "مسيرة من أجل التوحد" لتكون مناسبة عائلية مليئة بالترفيه والأنشطة المخصصة للأطفال كالرسم على الوجوه، وبناء القلاع، واستعراضات المهرجين، وعروض السحر والألعاب. كما ستتضمن الفعاليات سوقاً للبيع، ومعارض للرسم، بالإضافة إلى معرض الصحة والسلامة، وركن للرعاية الصحية و رعاية الأسنان، وركن المطاعم.

يذكر أن قائمة الرعاة الذهبيين لمبادرة "مسيرة من أجل التوحد" تضم كلا من بنك الإمارات دبي الوطني، ومركز سامسونغ الطبي – إندكس القابضة ، كوميوني كرافتس لتنظيم المناسبات و الأحداث ، بيرن لتأجير المعدات ، دبي دولفيناريوم. في حين تشمل قائمة الرعاة الفضيين مستشفى د. نيكولاس وشركاه، والمستشفى الأمريكي، وفندق بارك ريجيس، وفندق كريس كين، و شركة أبيلا و ديها هيدروليك.

-انتهى-


Contacts

دكتور إريكا ادواردز

مدير العلاقات العامة والتسويق

+971 4 3440737

drerica@childlearning.ae

www.childlearning.ae

No comments:

Post a Comment