Search Khaleej Dailies

Wednesday, April 20, 2011

موليكورب تستحوذ على شركة سانتوكو أميركا المصنعة لسبائك ومعادن العناصر الأرضية النادرة


جرينوود فيلدج، كولورادو وكوبى، اليابان - يوم الأَرْبعاء 20 إبريل 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة موليكورب (رمزها في بورصة نيويورك:NYSE:MCP)أن شركة موليكورب مينيرالز المحدودة (موليكورب) المملوكة من قبلها بالكامل، قد استحوذت على شركة سانتوكو أميركا (اس آي أي) التي يقع مقرها في أريزونا والتي تعتبر من أهم منتجي معادن وسبائك عناصر الأرض النادرة والعالية النقاء خارج الصين في صفقة نقدية بقيمة 17.5 مليون دولار. وقد تم حسم الصفقة يوم الجمعة 15 أبريل خلال احتفال حضرها ممثلين رفيعي المستمى من موليكورب واس آي اي وشركة سانتوكو التي يقع مقرها في اليابان التي كانت تملك بالسابق شركة اس آي أي.

وتسمح عملية الاستحواذ لشركة موليكورب بالبدء على الفور بتصنيع وبيع سبائك وعناصر الأرض النادرة اللازمة لإنتاج مغناطيس نيوديميوم(NdFeB) والمستخدم في السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة وتوربينات توليد طاقة الرياح المتطورة والعديد من الإلكترونيات والتطبيقات الإلكترونية المتطورة) وحجر مغناطيس ساماريوم الكوبالتSmCoالمستخدم في مسائل الدفاع وتطبيقات أخرى، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من العناصر والمنتجات المتخصصة. كما ستقوم شركة "اس ايه آي" على الفور باستخدام مخزون المكونات الأرضية النادرة من أجل تصنيع منتجاتها من منشآت التعدين ومعالجة المكونات الأرضية النادرة التابعة لشركة موليكورب في ماونتين باس، كاليفورنيا ما يجعل منها أول منتج لعناصر ومعادن الأرض النادرة في أميركا الشمالية والذي لا يعتمد على مواد الأرض النادرة المستقدمة من الصين. وتجدر الإشارة إلى أن المنشأة التي تقع في توليسون في أريزونا تقوم بإنتاج العناصر المتخصصة بما في ذلك عناصر الأرض النادرة منذ أكثر من 30 عاما. ويتميز العاملون فيها بمهاراتهم وخبراتهم العالية في مجال إنتاج مواد الأرض النادرة والعناصر المتخصصة.

وستقوم الشركة بتغيير اسمها من "اس أيه آي" إلى موليكورب ميتالز اند ألويز لكي تعكس انتماؤها الأميركي الجديد ووصولها إلى واحد من أكبر مخزونات خام مكونات الأرض النادرة التي تملكها موليكورب في منجم ومنشأة معالجة مكونات الأرض النادرة في ماونتين باس. وبالإضافة إلى ذلك ووفقاً لشروط الصفقة، ستقوم سانتوكو كوربورايشن بتزويد شركة موليكورم ميتاز اند ألويز بالمساعدة التقنية في ما يتعلق بإنتاج عناصر الأرض النادرة بشكل متواصل وستلعب أيضا دور الموزع الحصري المعتمد من سبائك مغناطيس نيوديميوم المصبوبة التي تنتجها شركة موليكورب ميتالز اند ألويز.

وقال السيد مارك آ سميث، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة موليكورب: "نحن مسرورون للغاية بسبب عملية الاستحواذ". وأضاف:"إنها تساعد على تعزيز وتوسيع العلاقة المميزة التي تربط بين موليوكورب وسانتوكو كوربورايشن منذ سنوات عديدة. وهي تساعد أيضاً على تسريع مخططاتنا الرامية إلى نشر سلسلة الإمداد الصناعية النادرة «خام-إلى- حجر مغناطيس" متكاملة في الولايات المتحدة الأمريكية. ونتطلع بالإضافة إلى العمل مع سانتوكو كموزع حصري معتمد لسبائك مغناكيس نيوديميوم NdFeB المصبوبة المصنعة في منشأة أريزونا، وإلى مواصلة علاقة التوريد لدعم عمليات تصنيع السبائك المستمرة التي تقوم بها سانتوكو في اليابان".

وأضاف سميث:"سيلعب فريق عمل "اس أيه آي" الذي يتمتع بخبرات عالية دوراً فعالاً بالنسبة لعائلة موليكورب التي تنمو بشكل سريع وأنا مسرور لأننا سوف نستفيد من مهارات وخبرة راندال آيس، رئيس شركة "اس أيه آي" في هذا الاستحواذ".

من جهته، قال يوسوكي اينوي، رئيس مجلس إدارة شركة سانتوكو:"نحن في سانتوكو كوربورايشن مسرورون لقيام موليكورب بشراء عمليات التصنيع الخاصة بنا في الولايات المتحدة ولأننا كنا قادرين من خلال بيع هذه العمليات على مساعدة موليكورب في إنشاء سلسلة تصنيع «مناجم-إلى- مغناطيس" محلية بالكامل في الولايات المتحدة".

مقابلة مخصصة للأسئلة والأجوبة من خلال مكالمة جماعية

يقوم السيد مارك سميث المدير التنفيذي لشركة موليكورب بالتحدث إلى ممثلي وسائل الإعلام وذلك في منشأة موليكورب ميتالز اند ألويز التي تقع في توليسون في أريزونا(8220 شارع ويست هاريسون) في الساعة 12:45 بتوقيت الباسيفيكي من أجل مناقشة عملية الاستحواذ وتبعاتها. ويسر شركة موليكورب أن ترحب بممثلي وسائل الإعلام المعتمدين الذين يرغبون في الحضور شخصيا أو المشاركة من خلال مكالمة جماعية على الانترنت. وفي ما يلي لائحة بالأرقام الخاصة بهذه المكالمة الجماعية:

من الولايات المتحدة: هاتف: 4600-417-323-1 رمز: 182-019-689

من المملكة المتحدة: هاتف: 0625-368-121-0044 رمز: 182-019-689

من كندا: هاتف: 1162-900-416-1 رمز: 182-019-689

من وأستراليا: هاتف: 4932-8014-2-61 رمز: 182-019-689

من ألمانيا: هاتف: 182-019-689, 6471-7806-898-0049

معلومات عن موليكورب

تعد «موليكورب»، ومقرها كولورادو، الشركة الوحيدة التي تنتج أوكسيد الأرض النادر في النصف الغربي من الكرة الأرضية، وتنتج حالياً نحو 3 آلاف طن من مواد الأرض النادرة التجارية في السنة. وبالإضافة إلى المنجم ومنشأة التعدين الخاصة بأكاسيد الأرض النادرة في ماونتين باس في كاليفورنيا، تملك موليكورب أيضاًحصصاً مسيطرة في شركة موليكورب سيلمت أيه اس التي يقع مقرها في استونيا والتي تصل طاقتها الإنتاجية إلى 3000 طن متري من منتجات الأرض النادرة و700 طن متري من المعادن النادرة. وعقب تنفيذ إستراتيجية «خام-إلى- حجر مغناطيس» من «موليكورب» والإتمام المتوقع للمرحلة الأولى من جهود التحديث والتوسيع في «ماونتين باس» في كاليفورنيا في منشأة المعالجة بحلول نهاية العام 2012، تتوقع موليكورب أن تنتج 19.050 طن متري سنوياً من أكاسيد الأرض النادرة بعد الانتهاء من ماونتين باس. كما تتوقع الشركة أن تصل القدرة الإنتاجية في ماونتين باس بحلول نهاية عام 2013 إلى 40 ألف طن متري من أكاسيد الأرض النادرة سنويا وذلك لدى الانتهاء من المرحلة الثانية. وتنوي طرح مجموعة من منتجات الأرض النادرة، وتشمل الأكاسيد العالية النقاء والمعادن والسبائك والمغناطيس الدائم. تقوم الشركة حاليا ببيع منتجاتها إلى العملاء في أوروبا والأميركيتين وآسيا وروسيا ودول أخرى من الإتحاد السوفيتي السابق.

يشمل هذا الإصدار الصحافي بيانات تطلعية تمثل معتقدات «موليكورب» (الشركة) وتوقعاتها ورؤيتها حول أحداث مستقبلية وأداء مستقبلي. ويمكن التعرف على البيانات التطلعية من خلال مصطلحات معينة مثل «قد»، و«سوف»، و«س»، و«من الممكن»، و«يجب»، و«تتوقع»، و«تنوي»، و«خطة»، و«تنتظر»، و«تعتقد»، و«تتوقع»، و«احتمال»، و«تواصل» أو صيغة النفي لهذه المصطلحات أو العبارات مماثلة.

تعتبر هذه البيانات التطلعية غير موضوعية بلا شك وتشمل مخاطر معروفة وغير معروفة وشكوكاً وعوامل مهمة أخرى قد تؤدي إلى اختلاف نتائج الشركة الفعلية وأدائها وإنجازاتها أو نتائج القطاع من نتائج أو أداء أو إنجازات مستقبلية واردة في البيانات التطلعية،. ونذكر من بين العوامل التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية عن تلك الواردة في البيانات التطلعية على سبيل المثال لا الحصر ، قدرة الشركة على دمج سانتوكو أميركا بفاعلية في عملياتها الإجمالية، وقدرة الشركة على تأمين رأسمال كافٍ لتطبيق خطط أعمالها، وقدرة الشركة على إتمام المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من جهود التحديث والتوسيع وتحقيق معدلات إنتاج أكاسيد أرض نادرة مخطط لها بالكامل وغيرها من منتجات قريبة إلى البيع، إضافة إلى شكوك متعلقة بتقديرات احتياطات الشركة ومعلومات حول الودائع غير الاحتياطية، وشكوك حول الإمدادات العالمية والطلب على مواد الأرض النادرة، وقدرة الشركة على المحافظة على علاقات جيدة مع الاتحادات والموظفين، وقدرة الشركة على تطبيق إستراتيجية «خام-إلى- حجر مغناطيس» بنجاح، وقوانين البيئة والتنظيمات والرخص التي تؤثر على عمل الشركة بشكل مباشر أو غير مباشر، ومنها على سبيل المثال، الأعمال المتعلقة باستعادة المناجم وإعادة ترميمها والتغير المناخي وانبعاثات الهواء والمياه وتعرض البشر للمواد الخطرة التي تستخدمها الشركة أو تصدرها أو تتخلص منها، وشكوك تتعلق بظروف جيولوجية غير متوقعة حول المناجم وغيرها من المخاطر التي تم التطرق إليها في الملفات التي أودعتها الشركة لدى لجنة البورصة والأوراق المالية الأمريكية، ومنها تقرير الشركة الربعي وفقا لنموذج 10-Q للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2010، والمتوفر لدى اللجنة.

إنّ أي بيان تطلّعي تقرؤونه في الإصدار الصحفي هذا يعكس رؤية الشركة الحالية تجاه أحداث مستقبلية وهو عرضة لهذه المخاطر وغيرها ولشكوك واستنتاجات تتعلق بعمليات الشركة والنتائج التشغيلية وإستراتيجية النمو والسيولة. ولا يجب الاعتماد علي هذه البيانات التطلعية لأنّها تعبّر عن تاريخ إصدارها. ولا تتحمل الشركة أي مسؤولية لتحديث البيانات التطلعية ومراجعتها علناً لأي سبب كان، أو لتحديث الأسباب وراء اختلاف النتائج الفعلية من تلك الواردة في البيانات التطلعية، حتى لو توفّرت معلومات جديدة في المستقبل، إلا إذا اقتضى القانون المطبق غير ذلك.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

موليكورب

جيم سيمز

مدير العلاقات العامة

هاتف: 8067-843-303-1

Jim.Sims@Molycorp.com بريد الكتروني

علافات المستثمرين

آي سي آر

جاري تي. دفورتشاك

نائب الرئيس الأول

هاتف: 1123-954-310-1

بريد الكتروني Gary.Dvorchak@icrinc.com

No comments:

Post a Comment