Search Khaleej Dailies

Thursday, April 21, 2011

المؤتمر العالمي لمرضى السكري 2011 ينعقد في دبي


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 21 إبريل 2011 [ME NewsWire]

أعلن الاتحاد العالمي لمنظمات مرضى السكري عن عقد المؤتمر العالمي لمرضى السكري في دبي، بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، من 4 إلى 8 ديسمبر 2011 بحضور مجموعة من الخبراء البارزين وأعضاء المجتمع.

ويعتبر هذا المؤتمر، الذي ينظمه الاتحاد العالمي كل عامين، من أكبر وأهم المؤتمرات في مجال الرعاية الصحية في العالم، ويتوقع أن يستقطب نحو 15,000 مشارك.

وتعتبر الإمارات العربية المتحدة الخيار الإستراتيجي الأمثل لانعقاد هذا المؤتمر خاصة وأنها تشهد ثاني أعلى نسبة لإصابات السكري في العالم. ويقدر الاتحاد العالمي بأن أكثر من 20% من الجيل المقبل من سكان الدولة يمكن أن يعانوا من هذا المرض وذلك لأن التطورات الاجتماعية والاقتصادية التي حصلت في المنطقة في العقود الأخيرة أثرت سلبياً في الصحة العامة. وتشير الإحصاءات إلى أن واحد من أصل 5 من البالغين في منطقة الشرق الأوسط يعانون حالياً من مرض السكري. وقد شكل القلق المتزايد لمواجهة هذا الداء في المنطقة دافعاً قوياً للاتحاد لاختيار دبي مقراً لانعقاد المؤتمر.

وينعقد المؤتمر هذا العام مباشرةً بعد الاجتماع رفيع المستوى الذي ستعقده منظمة الأمم المتحدة حول الأمراض غير السارية في سبتمبر، وفي وقت يركز فيه العالم على مرض السكري والأمراض غير السارية. ويأمل الاتحاد العالمي أن يكمل المؤتمر المسيرة بعد هذا الاجتماع معتمداً على النجاحات التي سيشهدها ومتخذاً تدابير ملموسة تجاه النتائج ومتطلبات التنفيذ بالنسبة للحكومات، والقطاع الصحي، والمجتمع المدني والمنظمات المتنوعة.

وبصفته واحداً من أبرز الفعاليات في هذا المجال، يوفر هذا المؤتمر الفرصة لمناقشة طيف واسع من القضايا المتعلقة بالسكري بدءاً من آخر التطورات العلمية وصولاً إلى توفير كافة المعلومات المهمة المتعلقة بنشر الوعي ووسائل العناية والدعم. ويشارك في المؤتمر أطباء، وعلماء، وممرضون، ومدرسون ومجموعة من أخصائيي القطاع الطبي والعاملين في الرعاية الصحية بالإضافة إلى ممثلين عن الحكومات، وصناع القرار، ومرضى، وممثلين عن المنظمات العضو في الاتحاد، وأعضاء من الإعلام.

سيشهد المؤتمر باقة متنوعة من الندوات وجلسات النقاش والمحاضرات العلمية بالإضافة إلى توافر فرص للقاء أبرز الخبراء في هذا المجال مما يعزز من أهمية هذا الحدث. كما سيتم ترتيب اجتماعات عبر الاتصال بالأقمار الصناعية ومعارض وفعاليات ستسهم جميعها في توفير فرصة استثنائية للتعارف وتطوير الخبرات. وبصفته عاماً استثنائياً بالنسبة لداء السكري، سيتضمن المؤتمر قسماً خاصاً بالتحديات التي تواجهها الصحة العامة عالمياً. وستضم هذه الجلسات مجموعة من أصحاب الرأي وصناع القرار الأساسيين من كافة القطاعات والمؤسسات المختصة، ومنها منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

-انتهى-


Contacts

رندلا مجدلاني

9655 228 9714 +

rendala@headlinepr.com

No comments:

Post a Comment