Search Khaleej Dailies

Wednesday, June 24, 2020

توشيبا ترشّح قائمةً من أعضاء مجلس الإدارة من ذوي المؤهلات الرفيعة، وتُصدر خطاباً عاماً للمساهمين

• ترشح الشركة أوسامو ناجاياما كرئيس جديد لمجلس الإدارة

• تم انتخاب أحد عشر عضو مجلس إدارة من قائمة الشركة قبل عام واحد مع مشاركة ودعم كبير من المساهمين؛ وتحظى القائمة بدعم جميع الأعضاء الجدد الذين تمّت إضافتهم العام الماضي، بما في ذلك أربعة أعضاء مجلس إدارة غير يابانيين

• أعضاء مجلس إدارة متفاعلون ومتنوعون ومستقلون يقودون خطة توشيبا التالية لدفع عجلة النمو وخلق قيمة دائمة للمساهمين

• تعدّ القائمة دليلاً على الالتزام المتواصل بإعادة القيمة إلى المساهمين



طوكيو -الثلاثاء 23 يونيو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) عن ترشيح الشركة لـ11 عضواً من أعضاء مجلس إدارتها الحاليين لإعادة انتخابهم لعضوية مجلس الإدارة في اجتماع جمعيتها العمومية العادي للمساهمين في الفترة المالية 181، المقرر انعقاده في 31 يوليو 2020.

وأعلنت الشركة أيضاً ترشيح أوسامو ناجاياما لرئاسة مجلس الإدارة، ليحلّ خلفاً لرئيس مجلس الإدارة الحالي يوشيميتسو كوباياشي، الذي سيتقاعد بعدما قدّم خدماته لـ"توشيبا" كمدير خارجي مستقل منذ عام 2015 وكرئيس متميّز لمجلس الإدارة منذ عام 2017. ويُعدّ السيد ناجاياما رئيس مجلس الإدارة السابق والرئيس التنفيذي لشركة "تشوجاي" للصناعات الدوائية، ورئيس مجلس الإدارة السابق لشركة "سوني".

وتلتزم شركة "توشيبا" بتحقيق أكبر قدرٍ من القيمة للمساهمين من خلال مواصلة تنفيذ "خطّة توشيبا التالية" (تي إن بيه)، وهي خطة تحوّل تمتدّ على خمسة أعوام على مستوى الشركة أُعلن عنها بتاريخ 8 نوفمبر 2018. وفي إطار هذا الالتزام، اتخذت الشركة إجراءات حاسمة عام 2019 في إطار سعيها لتحديث مجلس الإدارة بشكل ملموس، حيث استبدلت سبعةً من أعضاء مجلس الإدارة – وذلك بعد تفاعل نشط وبنّاء مع عدد من أكبر المساهمين.

وبدعم من المساهمين وفي إطار الاستجابة لمدخلاتهم، زادت الشركة عدد أعضاء مجلس إدارتها المستقلين من سبعة إلى عشرة أعضاء، وأضافت أربعة أعضاء غير يابانيين، وهم أول ممثلين غير يابانيين يشغلون عضوية مجلس إدارة شركة "توشيبا" منذ نحو 80 عاماً.

وفي ظلّ وجود أغلبية قوية من أعضاء مجلس الإدارة المستقلين، ونظام من ثلاث لجان، تضمّ جميعها أعضاء مجلس إدارة خارجيين، وتنوع جيد في الخبرات والمهارات، غدا مجلس إدارة "توشيبا" رائداً في الحوكمة المؤسسية من حيث التنوع والهيكلية، ما يعود بالنفع على الشركة ومساهميها نتيجةً لهذا المنظور الجديد والبنّاء. ويحمل أعضاء مجلس إدارة "توشيبا" في جعبتهم على اختلاف أجناسهم وجنسياتهم وخبراتهم، بما في ذلك الخبرة في الأعمال التجارية الدولية وإدارة الحافظات التجارية وإعادة هيكلة الشركات وعمليات الدمج والاستحواذ وأسواق رأس المال وتخصيص رأس المال والمحاسبة والتدقيق والشؤون القانونية والامتثال.

وتؤمن الشركة بشكل راسخ بأن مجلس إدارتها الذي أُعيد تشكيله مؤخراً هو المجلس المناسب لتوفير إشراف مستقل على المراحل التالية من "خطّة توشيبا التالية" وتحقيق نمو وقيمة مستدامة طويلة الأمد لجميع المساهمين.

وفي هذا السياق، قال يوشيميتسو كوباياشي، رئيس مجلس إدارة "توشيبا": "في ظلّ دخولنا المرحلة الثانية من ’خطّة توشيبا التالية‘، يحافظ مجلس الإدارة والفريق الإداري في الشركة على تركيزهم على دفع عجلة النمو طويل الأمد والقيمة لجميع المساهمين ووضع ’توشيبا‘ على المسار الصحيح لتحقيق النجاح في المستقبل. أحرزنا تقدّماً كبيراً في ’خطّة توشيبا التالية‘، بما في ذلك تنفيذ سياسات أكثر صرامة لتخصيص لرأس المال وإعادة هيكلة حافظتنا من الشركات والشركات المساهمة الاستراتيجية، إلّا أنّه بالطبع لا يمكننا إكمال الخطة بين عشية وضحاها. وتُشكّل مجموعتنا الشاملة من الإصلاحات واستثمارات النمو مبادرات متعددة الأعوام، ونحن على يقين أنها ستبني قيمة دائمة للمساهمين. والأهم من ذلك، أننا على توافق مع مساهمينا في تنفيذ في مهمتنا".

وتابع قائلاً: "نُجدّد التزامنا هذا العام بضمان أن يضمّ مجلس إدارتنا أعضاء نشطين يتمتعون بالمزيج المناسب من المهارات والخبرات والمنظورات الجديدة. ونُعرب عن بالغ سعادتنا بموافقة السيد ناجاياما على أن يكون مرشح الشركة لمنصب رئيس مجلس الإدارة، ونحن على يقين أن خبرته العالمية غير المسبوقة وسجله الحافل في دفع عجلة النمو في كلّ من شركة ’تشوجاي‘ للصناعات الدوائية وشركة ’سوني‘ ستكون بالغة القيمة في ظلّ مواصلة سعينا لوضع ’توشيبا‘ على مسار النجاح بعيد الأمد. وسينضم السيد ناجاياما إلى مجلس إدارةٍ نعتقد أنه يمثل على نحو أفضل مصالح مساهمينا وجميع أصحاب المصلحة لدينا، وهو مؤهل بشكل فريد لمواصلة توفير إشراف مستقل للإدارة في إطار سعينا للاستناد إلى الإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي".

ومن جانبه، قال السيد نوبواكي كوروماتاني، الرئيس والرئيس التنفيذي لـشركة "توشيبا": "تتجسّد القيادة القوية للسيد كوباياشي بصفته رئيساً لمجلس إدارة ’توشيبا‘ في التقدم القوي المُحرز في ’خطّة توشيبا التالية‘  والإجراءات الحاسمة التي نتخذها لتحويل الشركة. واضطلع كوباياشي بدورٍ مهم في رسم معالم مسيرتنا إلى الأمام، ونُعرب عن بالغ تقدرينا لالتزامه الدؤوب وخدمته المتفانية لـ’توشيبا‘ ومساهمينا".

ومن جهة أخرى، أعلنت اليوم "توشيبا" عن تحديثات لسياسة عائدات المساهمين. وتعتزم الشركة الحفاظ على متوسط نسبة توزيعات الأرباح الموحدة عند 30 في المائة على الأقل، واستخدام حصص المساهمين الزائدة لتمويل عائدات المساهمين، بما في ذلك من خلال إعادة شراء الأسهم. وسيُجري مجلس الإدارة مراجعة دورية لمستوى رأس المال المناسب. وفور استقرار البيئة الخارجية، ما يُتيح إمكانية التنبّؤ بصورة أكبر بأسواق رأس المال وبالوباء العالمي في الخريف، تتوقع الشركة أن تكون في مكانة تُتيح لها إجراء المزيد من عمليات التبسيط والتصفية الاستباقية لحافظتها، بما في ذلك تقييم فرص الاندماج والاستحواذ المتزايدة، بغرض التحسين المستمر لتخصيص رأس المال لتعزيز عائدات المساهمين والقيمة طويلة الأمد لشركة "توشيبا". وتواصل "توشيبا" أيضاً مراجعة الخيارات المتاحة لتحقيق أكبر قدرٍ من القيمة للمساهم من خلال تحول حصتها البالغة 40.2 في "كيوكسيا" إلى سيولة نقدية، إضافة إلى أعمال "توشيبا" المنفصلة المتخصصة في رقاقات الذاكرة، ومن حيث المبدأ، تعتزم الشركة إعادة الجزء الأكبر من صافي العائدات إلى المساهمين.

ونُورد فيما يلي قائمةً أعضاء مجلس الإدارة الـ12 المرشحين:

أعضاء مجلس الإدارة الجدد المرشحين

    أوسامو ناجاياما، مرشّح كرئيس لمجلس إدارة "توشيبا كوربوريشن"؛ ورئيس مجلس الإدارة السابق والرئيس التنفيذي لشركة "تشوجاي" للصناعات الدوائية؛ ورئيس مجلس الإدارة السابق لشركة "سوني".

أعضاء مجلس الإدارة الحاليين المرشّحين

    ساتوشي تسوناكاوا ، عضو ورئيس مجلس إدارة شركة "توشيبا كوربوريشن"
    نوبو آكي كوروماتاني، عضو مجلس الإدارة، وممثل رئيسي تنفيذي، والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "توشيبا كوربوريشن"
    يوكي فوروتا، عضو مجلس إدارة مستقل بشركة "توشيبا كوربوريشن"؛ ومحام مسجل معتمد؛ وقاضٍ سابق للمحكمة العليا في اليابان
    جونجي أوتا، عضو مجلس إدارة مستقل بشركة "توشيبا كوربوريشن"؛ ونائب رئيس مجلس الإدارة السابق لجمعية متداولي الأوراق المالية اليابانية؛ ورئيس مجلس الإدارة السابق (الحاكم العام) لمجلس التنظيم الذاتي، لجمعية متداولي الأوراق المالية اليابانية، وعضو مجاس إدارة خارجي بشركة "هيوا ريل إستيت".
    نوبويوكي كوباياشي، عضو مجلس إدارة مستقل بشركة "توشيبا كوربوريشن"؛ ومحاسب عام معتمد، وشريك تمثيلي سابق ورئيس لشركة "كروي تويو آند كو"، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إيشين بارتنرز كو".
    تاكاشي ياما أوتشي، عضو مجلس إدارة مستقل بشركة "توشيبا كوربوريشن"؛ وعضو مجلس التدقيق والإشراف بشركة "ميتسوي "آند كو.
    يوشياكي فوجيموري، عضو مجلس إدارة مستقل بشركة "توشيبا كوربوريشن"؛ وعضو خارجي ورئيس مجلس إدارة شركة "أوراكل كوربوريشن" في اليابان، وعضو مجلس إدارة خارجي بشركة "تاكيدا للصناعات الدوائية المحدودة"؛ وعضو مجلس إدارة خارجي لشركة "بوسطن ساينتيفيك كوربوريشن"، ونائب الرئيس الأول السابق لشركة "جي إي" (الولايات المتحدة)، الرئيس السابق والرئيس التنفيذي لمجموعة "ليسكيل جروب كوربوريشن" (المعروفة سابقاً باسم "جوسيكاتسو جروب كوربوريشن")
    باول جيه برو، عضو مجلس إدارة مستقل بشركة "توشيبا كوربوريشن"؛ ومدير غير تنفيذي مستقل لشركة "جي إل"،  ومدير غير تنفيذي مستقل لشركة "فيتاسوي إنترناشيونال هولدينجز"، ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي السابق لشركة "نوبل جروب هولدينجز".
    أياكو هيروتا وايزمان، عضو مجلس إدارة مستقل بشركة "توشيبا كوربوريشن"؛ ونائب الرئيس الأول، ومدير استراتيجية آسيا ومدير محفظة أول بشركة "هورايزون أسيت كينيتكس" (المعروفة سابقًا باسم "هورايزون أسيت مانجمنت")، وعضو مجلس إدارة مستقل خارجي بشركة "إس بي آي هولدينجز".
    جيري بلاك، عضو مجلس إدارة مستقل بشركة "توشيبا كوربوريشن"؛ ومستشار لشركة "أيون"
    جورج ريموند زايج الثالث، عضو مجلس إدارة مستقل بشركة "توشيبا كوربوريشن"؛ والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تيجا إنفستمنتس".

وفيما يتعلق بإعلان اليوم، أصدرت "توشيبا" خطاباً عاماً للمساهمين يحتوي على معلومات إضافية عن مرشحي عضوية مجلس إدارة الشركة، والتقدم المحرز في "خطة توشيبا التالية" وتفاعلها المستمرة مع مساهمي "توشيبا".

ويُشار إلى أنّه لا يتعين على مساهمي "توشيبا" اتخاذ أي إجراء في الوقت الحالي. وستقدم "توشيبا" توصيتها الرسمية بشأن المرشحين لعضوية مجلس الإدارة في إشعار الدعوة الرسمية للانعقاد والمواد ذات الصلة، والتي ستكون متاحةً على موقع الشركة على الإنترنت مطلع يوليو وسيتمّ إرسالها إلى جميع المساهمين المؤهلين للتصويت في اجتماع الجمعية العمومية العادي للمساهمين.

ويُمكنكم الاطلاع على النص الكامل لخطاب "توشيبا" العام للمساهمين عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.toshiba.co.jp/about/press/2020_06/pr2201.htm



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات المستثمرين

مجموعة علاقات المستثمرين، مكتب التخطيط وعلاقات المستثمرين

قسم التخطيط الاستراتيجي

شركة "توشيبا كوربوريشن"

هاتف: +81334572096

البريد الإلكتروني: ir@toshiba.co.jp

أو

لاتصالات وسائل الإعلام

ميدوري هارا

مجموعة العلاقات الإعلامية، مكتب العلاقات العامة

قسم الاتصالات المؤسسية

شركة "توشيبا كوربوريشن"

هاتف: +81334572100

البريد الإلكتروني: media.relations@toshiba.co.jp

أو

لاتصالات وسائل الإعلام الدولية

لصالح شركة "توشيبا"

شركة "سارد فيربينين آند كو"

جون كريستيانسين/ ديفيد ميلار/ رون لو

هاتف: +14156188750/ +12126878080/ +85238422200

البريد الإلكتروني: Toshiba-SVC@sardverb.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/توشيبا-ترشح-قائمة-من-أعضاء-مجلس-الإدارة-من-ذوي-المؤهلات-الرفيعة-وتصدر-خطابا-عاما-للمساهمين/ar

No comments:

Post a Comment