Search Khaleej Dailies

Sunday, June 21, 2020

المملكة العربية السعودية تطلق لوحة قيادة خاصة بفيروس كوفيد-19 باستخدام تكنولوجيا إزري

Image not foundوزارة الصحة في المملكة تتتبّع حالات الإصابة بالفيروس باستخدام موارد جديدة لأنظمة المعلومات الجغرافية "جي آي إس"
ريدلاندز، كاليفورنيا -السبت 20 يونيو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "إزري"، الرائدة عالمياً في مجال الذكاء المكاني، اليوم عن إطلاق أول لوحة قيادة خاصة بمرض فيروس كورونا 2019 ("كوفيد-19") بتكليف من المملكة العربية السعودية. وأصبحت لوحة القيادة التي ابتُكرت بالتعاون مع "إزري"- المملكة العربية السعودية ووزارة الصحة السعودية تشكل الآن المصدر الرسمي للبيانات لتتبّع حالات الإصابة بـ"كوفيد-19" في أنحاء المملكة، وزودت المسؤولين الحكوميين والصحيين بالقدرة على مراقبة الجائحة ومحاربتها من خلال تفاصيل وإحصائيات دقيقة قائمة على الجغرافيا.

وقال فيصل الشمّاري، رئيس دائرة الإحصاء وإدارة المعلومات في وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية في هذا السياق: "تمكّن البيانات التي تقدمها لوحة القيادة الخاصة بفيروس ’كوفيد-19‘ السعودية، بما في ذلك مواقع الحالات المصابة ومواطن الضعف الاجتماعي، صانعي القرار في وزارة الصحة من اتخاذ قرارات مستنيرة في الوقت المناسب. كما أنها تدعم الباحثين والمستخدمين عموماً لتحميل البيانات بهدف إجراء المزيد من التحليلات".

وتعد لوحة القيادة الجديدة الخاصة بالمملكة العربية السعودية، والتي صنعت لتكمل حل الاستجابة لـ"كوفيد-19" الذي طورته "إزري"، مورداً عبر الإنترنت يساعد صانعي القرار في المؤسسات الصحية في أنحاء البلاد على تحليل انتشار الجائحة وفهم علاقة ذلك بالموقع. وهي تعد الآن المصدر الأول للمعلومات المرتبطة بانتشار الجائحة في أنحاء المملكة العربية السعودية بالنسبة لجهات الرعاية الصحية والأبحاث والإعلام.

ويتّسم حل الاستجابة لـ"كوفيد-19" بالمزايا التالية:

وضع خريطة للحالات: تحديد حالات الإصابة المؤكدة والتي لم تشفَ بعد، والوفيات والفحوصات وحالات الشفاء، لتحديد أمكنة وجود الإصابات بالعدوى وأين حصلت.
وضع خريطة للانتشار: بعد جمع ما يكفي من البيانات حول الحالات الفردية على مر الزمن، يتيح تحليل النقاط الساخنة للمستخدمين تحديد الحالات المرتبطة ذات الدلالة الإحصائية.
وضع خريطة للشرائح الضعيفة: تم تعزيز هذه البيانات بواسطة المعلومات الإحصائية المستمدة من الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية.
وضع خريطة للقدرات: وضعت خريطة للمرافق الطبية في المملكة لدعم قدرتها على الاستجابة للجائحة. وتشمل بيانات المرافق، الموقع وعدد الأسرّة ووحدات العناية المركزة لمساعدة صانعي القرار على توزيع الموارد بشكل فعال (مخصصة للجهات المعنية داخل وزارة الصحة).
ومن جهته، قال سهيل العبد، المدير العام لشركة "إزري" في الشرق الأوسط وأفريقيا: "تفاقم انتشار جائحة ’كوفيد-19‘ بسرعة في جميع أنحاء العالم، ما شكل تحدياً للقدرة على إدارة الطوارئ في العديد من البلديات. وقد طورت ’إزري‘ بسرعة حلولاً كهذا الحل، ما يساعد المؤسسات على فهمٍ أفضل للمخاطر التي تهدد الصحة العامة لتمكين مجتمعاتها من الاستجابة بشكل أكثر فعالية".

للمزيد من المعلومات حول كيفية قيام "إزري" بتوفير الدعم للمؤسسات التي تحارب جائحة "كوفيد-19"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: esri.com/en-us/covid-19/overview.

لمحة عن شركة "إزري"

تقدم شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، أقوى سحابة جغرافية مكانية متوفرة لمساعدة العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست الشركة عام 1969، وتنتشر برمجيات شركة "إزري" في أكثر من 350,000 مؤسسة، بما فيها 90 شركة مُدرجة على قائمة "فورتشن 100"، وجميع حكومات الولايات الـ50، وأكثر من نصف المقاطعات (الكبيرة والصغيرة)، و87 كلية من أفضل 100 كلية في الولايات المتحدة وفق تصنيف مجلة "فوربس"، بالإضافة إلى الإدارات التنفيذية الـ15 للحكومة الأمريكية، وعشرات الوكالات المستقلة. والتزاماً منها بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري" على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدمة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: esri.com

حقوق الطبع محفوظة لـ "إزري" 2020. جميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار "إزري" العالم، و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com ونطاق esri.com@، هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، أو غيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحاب العلامات المعنيين.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
نادين شريف

البريد الإلكتروني: Nsherif@esri.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/المملكة-العربية-السعودية-تطلق-لوحة-قيادة-خاصة-بفيروس-كوفيد-19-باستخدام-تكنولوجيا-إزري/ar

No comments:

Post a Comment