Search Khaleej Dailies

Friday, June 26, 2020

انخفاض سعر الكيلوواط الساعي من الطاقات المتجددة إلى أقل بكثير من 2 سنت حول العالم قبل نهاية هذا العقد


باريس-الخميس 25 يونيو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): في إطار سعيها لتحقيق تحول ناجح في قطاع الطاقة، أطلقت مبادرة "تيراواط" برئاسة إيزابيل كوتشر، تحدي الطاقة الشمسية بسعر ’أقل بكثير‘ من 2 سنت لكل كيلوواط ساعي عالمياً قبل نهاية العقد الحالي. ويأتي ذلك في إطار تقريرها الجديد الذي نشرته عبر موقعها الإلكتروني الجديد (باللغة الإنجليزية).

وتمثّل ’أقل بكثير من 2 سنت‘ رسالةً بسيطةً وقويةً في الوقت ذاته وتتماشى مع اتفاقية باريس للمناخ وهي جوهر رسالة مجتمع "تيراواط" اليوم إلى واضعي السياسات والمواطنين حول العالم.

وتكمن وراء هذه الرسالة قناعةٌ راسخة مفادها أنّ التحول في مجال الطاقة أصبح قريب المنال. إذ يعني توفير الطاقة الكهربائية المتجددة، وخاصةً الطاقة الكهربائية الشمسية، بتكلفة أقل بكثير من 2 سنت لكل كيلوواط ساعي، تمكين مجتمع بأكمله فضلاً عن اقتصاده من تحويل نفسه: إن توفير الكهرباء للاستخدامات النهائية، والضوء، والحرارة، والتنقل، والتخزين؛ وموصلات الطاقة الجديدة؛ والهيدروجين الأخضر؛ والكثير من الابتكارات الأخرى الضرورية من الناحية الاجتماعية تصبح مجدية اقتصادياً.

قبل خمسة أعوام فحسب، كان يُعتبر توفير طاقة بتكلفة أقل بكثير من 2 سنت لكل كيلوواط ساعي أمراً غير واقعي. أما اليوم، فأصبح حقيقة واقعة للمشاريع الكبرى عندما تتعاون الهيئات العامة والصناعية والمالية معاً.

ويتمثل التحدي الذي الجاثم أمامنا خلال العقد المقبل في تعميم مستوى السعر هذا في كل مكان وعلى جميع المستويات، خاصةً للفئات الأكثر ضعفاً. وهذه ما ندعوه بـ’الصفقة الخضراء‘: أي العمل معاً على بناء نظام جديد للطاقة يتيح للجميع الحصول على طاقة عصرية وموثوقة ومستدامة وبأسعار مقبولة.

ومنذ توقيع اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ في باريس، استعرضت مبادرة "تيراواط" جميع النقاط الشائكة التي تعترض طريق توفير الطاقة بتكلفة أقل من 2 سنت لكل كيلوواط ساعي. ومن خلال جمع عدد كبير من الشركاء، من القطاعين العام والخاص، اقترحت مبادرة تيراواط حلولاً ملموسة لكل فئة من أصحاب المصلحة ودعمت تنفيذها قدر المستطاع.

وتجدر الإشارة إلى أن "تيراواط" اليوم فخورة للغاية بمشاركة قصة هذه المغامرة الجماعية الرائعة مع الجمهور العام عبر شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى جميع نتائجها على موقعها الإلكتروني الجديد: www.terrawatt.org.

يمكنكم تحميل البيان الصحفي كاملاً عبر الرابط التالي: https://terrawatt.org/wp-content/uploads/2020/06/CP-TERRAWATT-Final-EN-24-06-2020.docx

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
مبادرة "تيراواط"

جان باسكال فام با

هاتف: +33672724756

البريد الإلكتروني: jppb@twi.team
الموقع الإلكتروني: www.terrawatt.org

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/انخفاض-سعر-الكيلوواط-الساعي-من-الطاقات-المتجددة-إلى-أقل-بكثير-من-2-سنت-حول-العالم-قبل-نهاية-هذا-العقد/ar

No comments:

Post a Comment