Search Khaleej Dailies

Wednesday, June 24, 2020

تقنية مورفو ويف من آيديميا تبرهن إمكانية التشغيل البيني بالكامل وتتفوق على جميع الأجهزة الأخرى غير التلامسية في أحدث تصنيف يجريه المعهد الوطني للمعايير والتقنية للمقارنة بين التقنية غير التلامسية والتقنية التلامسية في التقاط بصمات الأصابع


كوربفوا، فرنسا -الثلاثاء 23 يونيو 2020 [ ايتوس واير ]

    لا تقل دقة "مورفو ويف" عملياً عن دقة الأجهزة العاملة باللمس
    التقاط غير تلامسي سهل وسريع صحي للتوافق مع قواعد البيانات القائمة لبصمات الأصابع


(بزنيس واير): أعلنت اليوم "آيديميا" أن تقنية بصمات الأصابع غير التلامسيّة خاصتها، "مورفو ويف"، تفوقت على جميع الأجهزة الأخرى في أحدث اختبار للدقة وقابلية التشغيل البيني للمعهد الوطني للمعايير والتقنية ("إن آي إس تي") وعلى كل المعايير ذات الصلة.                        

وكان السبب الرئيسي لإجراء الدراسة التي حملت عنوان "تقييم قابلية التشغيل البيني لعام 2019: المقارنة بين التقنية غير التلامسية والتقنية التلامسية في التقاط بصمات الأصابع" اختبار مدى جودة عمل الأنظمة غير التلامسية مع قواعد البيانات القديمة. وقام المعهد الوطني للمعايير والتقنية ("إن آي إس تي") باختبار ست تقنياتٍ غير تلامسية مباعة لمسح بصمات الأصابع من خلال مقارنة أدائها مع أجهزة بصمات الأصابع التقليدية القائمة على اللمس. وتظهر النتائج أن الأجهزة غير التلامسية التي قامت بمسح عدة أصابع حققت بانتظام دقة أفضل مقارنة بمسح الإصبع الواحد وأدت إلى وقوع أخطاء "إيجابية زائفة" أقل أدت خطأً إلى المطابقة بين بصمة شخص وبصمة شخص آخر. 

وتجدر الإشارة إلى أن "مورفو ويف" تعتبر تقنية بارزة تم تطويرها من قبل "آيديميا" وتقوم بمسح وفحص أربع بصمات في أقل من ثانية من خلال تلويحة بسيطة من اليد أمام القارئ. وتقدم "مورفو ويف"، المشار إليها في التقرير بـ"Dev03"، أداءً أفضل باستمرار مقارنة بالأجهزة الأخرى غير التلامسية من حيث معدل المطابقة ومعدل عينات التقاط الصور ومناطق التداخل بين المسبار والبصمات النموذجية وحوافّ الأصبع والتشابه بين دقائق البصمات. وأجريت المزيد من الاختبارات باستخدام المسابير التلامسية وغير التلامسية على حد سواء وتمت مطابقتها مع بصمات الأصابع غير التلامسية النموذجية الملتقطة بواسطة "مورفو ويف".

ويثبت هذا الاختبار أن "مورفو ويف"، التي تدعم بالفعل تقنية "مورفو ويف كومباكت" المباعة حالياً، تعمل جيداً مع ماسحات بصمات الأصابع القديمة والحلول غير التلامسية الأخرى على السواء. كما يؤكد على أن هذه التقنية تمكّن من التقاط بصمات الأصابع غير بشكل غير تلامسي فعال للغاية والمطابقة مع قواعد بيانات بصمات الأصابع القائمة القائمة على التلامس. وتعد هذه الميزة الأخيرة مفيدة للغاية لبعض البرامج الحكومية، وعمليات التفتيش الحدودية وتسهم في تقليص صفوف انتظار الركاب متى كانت بصمات أصابع المستخدمين موجودة بالفعل في قاعدة البيانات. لذلك تمنح تقنية "مورفو ويف" الركاب تجربة مستخدم سلسة وصحية أكثر.

وقال جان-كريستوف فوندور، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في شركة "آيديميا" في هذا السياق: "أدت جائحة ’كوفيد-19‘ الأخيرة إلى تزايد الطلب على الحلول غير التلامسية والصحية النظيفة. ويسرنا أن نرى أن تقنية التقاط بصمات الأصابع غير التلامسية التي قمنا بابتكارها باتت على مشارف مطابقة دقة التقنيات القائمة على التلامس، وبالطبع فإن تقنية ’مورفو ويف‘ خاصتنا برزت من خلال اختبار قابلية التشغيل البيني هذا التابع للمعهد الوطني للمعايير والتقنية باعتبارها الأفضل في القطاع. وبالنظر إلى قدرتها الفائقة التي أثبتها هذا الاختبار، تغير ’مورفو ويف كومباكت‘ قواعد اللعبة وسترفع بسلاسة من معايير النظافة الصحية في مجموعة واسعة من البيئات، من بينها المكاتب المؤسسية، والمتاجر، والمطارات، والمنتزهات، وأماكن الترفيه والتسلية".

لمحة حول المعهد الوطني للمعايير والتقنية ("إن آي إس تي"):

يعتبر المعهد الوطني للمعايير والتقنية ("إن آي إس تي")، الذي تأسس في عام 1901، وكالة فيدرالية غير تنظيمية تابعة لوزارة التجارة الأمريكية. وتتمثل مهمة المعهد في تعزيز الابتكار والقدرة التنافسية الصناعية في الولايات المتحدة من خلال تطوير علوم القياس والمعايير والتكنولوجيا بطرق تسهم في تعزيز الأمن الاقتصادي وتحسين نوعية حياتنا.      

من شبكة الطاقة الكهربائية الذكية والسجلات الصحية الإلكترونية وصولاً إلى الساعات الذرية والمواد النانوية المتقدمة ورقاقات الكمبيوتر، تعتمد المنتجات والخدمات التي لا تحصى بطريقة أو بأخرى على التكنولوجيا والقياس والمعايير التي يقدمها المعهد الوطني للمعايير والتقنية.

رابط دراسة "تقييم قابلية التشغيل البيني لعام 2019: التقاط بصمات الأصابع من التقنية غير التلامسية إلى التلامسية": https://nvlpubs.nist.gov/nistpubs/ir/2020/NIST.IR.8307.pdf                                                                                                       

لمحة عن شركة "آيديميا"

تُعتبر "آيديميا" شركة رائدة عالمياً في مجال الهويات المعززة، توفّر بيئة موثوقة تمكّن المواطنين والمستهلكين على السواء من أداء أنشطتهم اليومية المهمّة (كسداد الدفعات والتواصل والسفر) عبر الحضور الشخصي والفضاء الرقمي على حدّ سواء.

وبات تأمين هويتنا أمراً بالغ الأهمية في العالم الذي نعيش فيه اليوم. ومن خلال دعم الهوية المعزّزة التي تضمن السرية والموثوقية وأداء المعاملات بطرق آمنة تتيح التحقق من أصالتها وصحّتها، نعيد تحديد أساليبنا في التفكير بهويتنا كأفراد أو بهوية الأغراض، وإنتاجها، واستخدامها، وحمايتها على أنها رأسمال بالغ الأهمية بالنسبة إلينا، متى وحيثما يتعيّن علينا حماية أمننا. نقدّم حلول الهوية المعزّزة لعملاء دوليين في قطاعات المال، والاتصالات، والهوية، والأمن العام، وإنترنت الأشياء.

تقدّم "آيديميا" خدماتها للعملاء في 180 دولة مع 15 ألف موظّف منتشرين حول العالم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:www.idemia.com  ومتابعة حسابنا على "تويتر" عبر @IdemiaGroup .   

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة العلاقات العامة: "هافاس باريس"

هانا سيباه

هاتف: 33663733030+

البريد الإلكتروني: idemia@havas.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تقنية-مورفو-ويف-من-آيديميا-تبرهن-إمكانية-التشغيل-البيني-بالكامل-وتتفوق-على-جميع-الأجهزة-الأخرى-غير-التلامسية-في-أحدث-تصنيف-يجريه-المعهد-الوطني-للمعايير-والتقنية-للمقارنة-بين-التقنية-غير-التلامسية-والتقنية-التلامسية-في-التقاط-بصمات-الأصابع/ar 

No comments:

Post a Comment