Search Khaleej Dailies

Saturday, September 28, 2013

توشيبا تعلن عن إطلاق أول كاميرا مزدوجة تخرج بشكل متزامن الصور وبيانات العمق


يساهم هذا الجهاز في خلق مجموعة واسعة من التطبيقات بما في ذلك إضافة التركيز إلى الصور بعد التقاطها
 

طوكيو - يوم الخَمِيس 26 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمو TOKYO:6502)، أنها قامت بإطلاق أول1 كاميرا مزدوجة من نوعها للهواتف الذكية والحواسب اللوحية والأجهزة الجوالة. وتيتضمن جهاز "تي سي إم 9518 إم دي"  وحدات كاميرا مزدوجة بشريحة "سيموس" وقياس بصري (¼ بوصة) بدقة 5 ميغابيكسل (5 ميغابيكسل x  مصفوفتين)، وتقوم بتخريج الصور المسجلة وبيانات العمق بشكل متزامن. ويمكن التلاعب بالصور التي تم التقاطها من خلال الجهاز لتغيير عمق الحقل ونقطة التركيز. ستتوفر العينات بحلول يناير 2014، ومن المقرر أن تبدأ عملية الإنتاج الشاملة في أبريل من عام 2014.
هذا ويقوم برنامج "إل إس آي" المرافق المخصص لجهاز "تي سي إم 9518 إم دي" بقياس وإضافة بيانات العمق للموجودات في الصورة. ويمكن استخدام هذه البيانات لمجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك التركيز وإزالة التركيز، وحتى لاستخراج ومحو موجودات من الصورة. كما يدعم الجهاز، الذي يستخدم بالاشتراك مع تطبيقات العملاء، إنشاء وظائف جديدة.
ويولّد برنامج "إل إس آي" المرافق صوراً بدقة 13 ميغابيكسل من خلال رفع قياس الصورة التي تلتقطها الكاميرا المزدوجة بدقة 5 ميغابيكسل، مما يحقق ارتفاعاً أقل من ارتفاع أجهزة الكاميرا التقليدية2 بدقة 13 ميغابيكسل.
وتجدر الإشارة إلى أن الكاميرات الحسابية تقدم صوراً يستحيل تحقيقها مع جهاز الكاميرا العادية من خلال الجمع بين تقنية الأجهزة البصرية-العدسة وحاجب العدسة- مع تقنية معالجة الإشارات الرقمية. وتوفر كاميرا "تي سي إم 9518 إم دي" الدقة العالية ووظائف الكاميرا الحسابية إلى سوق حساسات الصور "سيموس" للهواتف الذكية والحواسب اللوحية والأجهزة الجوالة.   
ملخص عن المنتج الجديد
رقم القطعة
سعر العينة
موعد إطلاق العينة
موعد إطلاق عملية الإنتاج الشامل
حجم عملية الإنتاج الشاملة
"تي سي إم 9518 إم دي"
5000 ين
يناير 2014
أبريل 2014
500 ألف قطعة في الشهر
الخصائص الرئيسية للمنتج الجديد
  1. عملية تخريج متزامن لبيانات العمق (خريطة العمق) وصورة عميقة التركيز
تقدم كل من الكاميرا المزدوجة و حل "إل إس آي" المرافق لها في جهاز "تي سي إم 9518 إم دي" وبصورة متزامنة صوراً ذات تركيز عميق بحيث يتم تركيز النقاط الأمامية والخلفية وجميع النقاط، مع بيانات عميقة على كل واحدة من الموجودات في الصورة. هذا يدعم توفير تطبيقات جديدة للهواتف الذكية والحواسب اللوحية والأجهزة الجوالة، بما في ذلك إعادة التركيز وإزالة التركيز  وإزالة أي من موجودات الصورة، وعملية الحركة.
  1. تخريج الصور بدقة 13 ميغابيكسل
يولد حل "إل إس آي" المرافق صوراً بدقة 13 ميغابيكسل من خلال رفع قياس الصورة التي تلتقطها الكاميرا المزدوجة بدقة 5 ميغابيكسل. وسيسهم ذلك بتقليص حجم الأجهزة الجوالة.
  1. وظيفة التركيز الرقمي
تنشر معظم أجهزة كاميرات التركيز التلقائي للهواتف الذكية هيكل تركيز ميكانيكي، يقوم بتحريك العدسة عبر محركات مثل "في سي إم"3. ويمكن أن يستغرق هذا وقتاً للتركيز وإحداث تأخر في عملية الإغلاق. ويوفر جهاز "تي سي إم 9518 إم دي" وظيفة تركيز رقمية غير ميكانيكية من دون هيكل ميكانيكي، مما يسمح بتركيز عالي السرعة من خلال حساب العمق الخاص بأي من موجودات الصورة4. كما أنه يحقق ارتفاعاً أقل للوحدة.
المواصفات الرئيسية
رقم القطعة
"تي سي إم 9518 إم دي"
دقة التخريج
13 ميغابيكسل
الحساس والدقة
5 ميغابيكسل x 2
الحجم البصري
¼ بوصة    x 2
حجم البكسل
1.4 ميكرومتر
حجم الوحدة
8.0 × 12.0 × 4.65 مم
ملاحظات:
  1. لجهاز الكاميرا المزدوجة مع حل "إل إس آي" المرافق الذي يقوم بتخريج بيانات العمق. المصدر: "توشيبا"، اعتباراً من سبتمبر 2013 .
  2. عموماً لأجهزة الكاميرا المفردة، حجم أكبر للصورة المخرجة يتطلب وحدة كاميرا أعلى. هذا المنتج أقل من أجهزة الكاميرات بدقة 13 ميغابيكسل. المصدر: "توشيبا"، اعتباراً من سبتمبر 2013.
  3. محرك الملف الصوتي:  محرك يقوم بتحريك العدسة من خلال استعمال التيار الكهربائي في الملف.
  4. إن إخراج الصور بتركيز عميق غير متوفر عند استخدام وظيفة التركيز الرقمي.
لمزيد من المعلومات حول هذا المنتج، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www.semicon.toshiba.co.jp/eng/product/new_products/sensor/1325631_37652.html
لاستفسارات العملاء:
المجموعة 1 لمبيعات وتسويق حساسات الصور
81-3-3457-4963+
تعتبر المعلومات الواردة في هذه الوثيقة، بما فيها أسعار المنتج ومواصفاته ومحتوى الخدمات ومعلومات الاتصال سارية المفعول من تاريخ إصدار البيان، لكنها عرضة للتغيير دون إشعار مسبق.
لمحة عن "توشيبا"
"توشيبا" شركة عالمية رائدة في الصناعات المتنوعة، ومزوّدة حلول ومسوّقة منتجات وأنظمة إلكترونية وكهربائية متقدمة. وتجلب مجموعة "توشيبا" الابتكار والخيال لمجموعة واسعة من الأعمال: المنتجات الرقمية، بما فيها أجهزة التلفزيون ذات شاشات العرض البلوري السائل "إل سي دي"، والحواسب المحمولة، وحلول التجزئة والطابعات متعددة الوظائف؛ والأجهزة الإلكترونية بما فيها أشباه الموصلات، ومنتجات ومواد التخزين؛ وأنظمة البنية التحتية الصناعية والاجتماعية، بما في ذلك أنظمة توليد الطاقة، وحلول المجتمع الذكية، والأنظمة الطبية والسلالم المتحركة والمصاعد، فضلاً عن الأجهزة المنزلية.
تأسست شركة "توشيبا" عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة ولديها 202 آلاف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية نحو 6.1 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 74 مليار دولار أمريكي). للمزيد من المعلومات عن الشركة، الرجاء زيارة موقع "توشيبا" الإلكتروني على الرابط الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.
يمكنكم الاطلاع على الصور ومعرض الوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


لاستفسارات الإعلام:
شركة "توشيبا" لأشباه الموصلات ومنتجات التخزين
تاكاشي موشيزوكي
 +81-3-3457-4963
البريد الإلكتروني:  semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8621/ar

 

No comments:

Post a Comment