Search Khaleej Dailies

Saturday, December 18, 2010

مدينة "سولت ليك" تعتمد حلول "واترجيمس" و"هامر" من "بنتلي" لمكاملة النموذج المائي ونظام المعلومات الجغرافية


• قابلية الحلول للتكامل مع برنامج "آركجيس" (ArcGIS) من "إسري" (Esri) تتيح لخبراء المياه وأنظمة المعلومات الجغرافية إدارة النموذج الهيدروليكي المحدث باستمرار



إكستون، بنسلفانيا، 16 ديسمبر 2010 [ME NewsWire]:

(بزنس واير)- أعلنت "بنتلي سيسمتز إنكوربوريتد" (Bentley Systems Incorporated)، الشركة الرائدة والمتخصصة في مجال توفير الحلول الشاملة للبنية التحتية التي يعتمد عليها عالمنا، اليوم أن مدينة "سولت ليك" في يوتاه، قد اختارت وطبقت برنامج إنشاء النماذج والتحليل "واترجيمس في8آي" (WaterGEMS V8i)، وبرنامج التحليل المرحلي "هامر في8آي" (HAMMER V8i) بهدف تحليل وتصميم وتشغيل نظامها المتطور لتوزيع المياه، الذي يخدّم حوالي 450 ألف قاطن ويتضمن حوالي 1380 ميلاً من الأنابيب. وتمتلك المدينة نظام معلومات جغرافي كامل لبنيتها التحتية الخاصة بالمياه، والصرف الصحي، والمياه الناجمة عن العواصف، وقد تمت دراسة كل أنبوب من أنابيب هذه الأنظمة المختلفة. واستهدفت المدينة بناء نموذج هيدروليكي لنظامها المعتمد لتوزيع المياه، باستخدام نظامها الحالي للمعلومات الجغرافية من أجل الحفاظ على علاقة متكاملة من جميع الأطراف بين النظامين، الأمر الذي أتاحت تحقيقه منتجات "واترجيمس" و"هامر" التي توفرها "بنتلي"، كما ساهمت في تبسيط عملية بناء وتحديث النموذج وبالتالي تعزيز الكفاءة الإجمالية.



وفي هذا السياق، قال براندون آرنولد، اختصاصي نظام المعلومات الجغرافية في إدارة الخدمات العامة في مدينة "سولت ليك": "تمثلت أبرز أولوياتنا لدى اختيار برنامج بناء النموذج المائي في ضمان إمكانية تكامل النموذج المائي مع نظامنا الحالي للمعلومات الجغرافية، وسهولة إدارته وتحديثه. ولقد اختارت المدينة برنامجي ’واترجيمس‘ و’هامر‘ من شركة ’بنتلي‘ نظراً لما يتميزان به من سهولة في الاستخدام وقابليةٍ كاملة للعمل مع نظام المعلومات الجغرافية ’آركجيس‘ من ’إسري‘".



وتم بناء النموذج المائي من الصفر باستخدام برنامج ’واترجيمس‘ ونظام المعلومات الجغرافية الحالي للمدينة، ولدى استكمال مخطط الأنابيب والربط، تم على التوالي استخدام أداتي ’لودبيلدر‘ (LoadBuilder) و’تي آر إكس‘ (TRex)، المشتركتان في كلا البرنامجين، من أجل توزيع الطلب على المياه، وأنظمة الرفع إلى عقد النموذج الهيدروليكي. وتم استيراد إعدادات صمام خفض الضغط من نظام المعلومات الجغرافية، ليتم لاحقاً إضافة مستويات الضخ وأدوات التحكم.



وأضاف آرنولد: "ساهمت مزايا متابعة الشبكة (Network Navigator) وإدارة مناطق الضغط (Pressure Zone Manager) في برنامج ’واترجيمس‘ بدور محوري في المساعدة على اختيار أدق تفاصيل النظام ورصد الأخطاء القليلة الموجودة. وفي ضوء بناء النماذج لـ 55 منطقة، والتي تضمنت أكثر من 38 ألف أنبوب، قد يكون نظام المياه في مدينة ’سولت ليك‘ مربكاً في بعض الأحيان، بيد أن ميزة إدارة مناطق الضغط شكلت أداة متميزة لتحليل كل منطقة على حدة، كما أنها ساهمت في تعزيز كفاءة عمليات بناء النماذج. وفي حين يعد تعقب أحد الصمامات المسدودة المفقودة عملية دقيقة ولا تخلو من الصعوبة، إلا أن ميزة إدارة مناطق الضغط تسهل من عملية إيجاد عقد الربط بين المناطق. وبمجرد تأسيس المناطق، قدمت البيانات التي يجمعها ويعرضها نموذج ’واترجيمس‘، بما فيها العقد الفاصلة والتدفق الإجمالي الداخل والخارج من المناطق، دوراً مفيداً للغاية. وبشكل إجمالي، بوسعنا القول أن عملية بناء النموذج كانت بسيطة إلى حد كبير".



ونظراً لأن المدينة باتت تمتلك نموذجاً مائياً محدثاً وقيد التشغيل، أصبح بإمكان تحليلاتها الهيدروليكية أن تتضمن تحليلاً لمياه الإطفاء، وأحجام الأنابيب لمشاريع التصميم الجديدة، وبعض الخطط الرئيسية، حيث تعتمد الكثير من المشاريع القائمة في المدينة إلى حد كبير على استخدام نموذج ’واترجيمس‘. وحيث أن المشاريع المستقبلية على وجه الخصوص، ستشتمل على العديد من التحديات نظراً لتطور الجوانب الافتراضية للنموذج بالتزامن النمو السكاني، وتوسع أنظمة التوزيع، وتقادم بنية الأنابيب التحتية، فمن المهم بالتالي ضمان التحديث المتواصل لنظام المعلومات الجغرافية والنموذج المائي.



وأوضح آرنولد: "يعد ضمان تحديث وتزامن نظام المعلومات الجغرافية والنموذج الهيدروليكي أحد أكبر التحديات، إذ أننا نحرص بالتأكيد على تجنب الاضطرار إلى إعادة بناء النموذج المائي من الصفر في كل مرة يتم فيها تحديث نظام المعلومات الجغرافية. ولذلك، ستكون ميزة هوية نظام المعلومات الجغرافية (GIS-ID) في برنامج ’واترجيمس‘ عاملاً مساعداً في الحفاظ على الارتباط بين النموذج ونظامنا المحدث باستمرار للمعلومات الجغرافية. ولا شك في أنه المفيد على وجه الخصوص، أن نتمكن من عزل أنبوب أو إضافة صمام إلى النموذج دون تغيير صلة الارتباط بنظام المعلومات الجغرافية، الأمر الذي يجعل من تحديث النموذج عملية أكثر سهولة ودقة".


-انتهى-



نبذة "إدارة الخدمات العامة" في مدينة "سولت ليك"

تلتزم "إدارة الخدمات العامة" في مدينة "سولت ليك" بخدمة عملائها وحماية البيئة عبر توفير مياه الشرب عالية النقاوة، وإدارة عمليات التحكم بالفيضانات ومياه العواصف، وجمع ومعالجة مياه النفايات وفقاً لمعايير تتفوق على شروط "وكالة حماية البيئة"، كما أنها تدأب على حماية موارد المياه والحث على كفاءة الاستهلاك. وتشارك "إدارة الخدمات العامة" في مدينة "سولت ليك" في العديد من عمليات التخطيط، وتعمل بنشاط على تنفيذ المشاريع المستدامة التي تتنوع بين خفض انبعاثات غاز الدفيئة، وكميات النفايات، إلى الجهود المتواصلة لحماية سلامة المجمعات المائية وموارد المياه الجوفية.



وتعد الإدارة التي تأسست في عام 1874، أقدم مزود تجاري للمياه في الغرب، وبوصفها وكالة بلدية، فإنها تحصل على تمويلها من مبيعات المياه ورسوم عمليات الربط الجديدة. ولمزيد من المعلومات حول "إدارة الخدمات العامة" في مدينة "سولت ليك"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.slcgov.com/Utilities.



نبذة عن "واترجيمس" (WaterGEMS) و"هامر" (HAMMER)

يوفر برنامج "واترجيمس" (WaterGEMS) بيئة سهلة الاستخدام، بدءاً من دراسات تدفق مياه الإطفاء، وجودة المياه، والمخاطر، وتقييم الترسبات الناجمة عن المياه، إلى تحليلات تكاليف الطاقة، ونماذج تحسين الحسابات الجينية، وتحسين عمليات جدولة الضخ، تتيح للمهندسين تحليل وتصميم وتشغيل أنظمة توزيع المياه. ويساعد برنامج "هامر" (HAMMER) المهندسين على تحديد الاستراتيجيات المناسبة للتحكم بالتدفق والاندفاع وخفض موجات الضغط المرحلي.



ويمكن لمستخدمي البرنامجين العمل مباشرة داخل أربع منصات قابلة للعمل سوية، بما فيها "مايكروستيشن" (MicroStation)، و"آركجيس" (ArcGIS)، و"أوتوكاد" (AutoCAD)، ومنصة مستقلة قائمة على نظام "ويندوز" (Windows)، والدخول في الوقت نفسه إلى مصدر بيانات واحد للمشروع المشترك. ومن شأن ذلك أن يتيح لفرق بناء النماذج الاستفادة من مهارات المهندسين من أقسام مختلفة، كما يمكن للمهندسين توسيع نطاق التعلم والتدريب عبر اختيار البيئات المعروفة لديهم مسبقاً، وتوفير النتائج التي يمكن تمثيلها على منصات متعددة.



ولمزيد من المعلومات حول برنامج "واترجيمس" (WaterGEMS)، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.bentley.com/WaterGEMS، بينما يمكن للراغبين بمعرفة مزيد من المعلومات حول برنامج "هامر" (HAMMER)، زيارة الموقع الإلكتروني: www.bentley.com/HAMMER.



نبذة عن شركة "بنتلي سيستمز إنكوربوريتد" (Bentley Systems, Incorporated)

تعد "بنتلي سيسمتز إنكوربوريتد" شركة رائدة عالمياً ومتخصصة في تزويد المهندسين المعماريين والمهندسين والمقاولين والمشغلين المالكين بحلول برمجية شاملة لدعم البنية التحتية. وتعمل الشركة التي تأسست في عام 1984 بالتعاون مع نحو 3000 شريك في أكثر من 45 بلداً وتصل إيراداتها السنوية إلى 500 مليون دولار. ومنذ عام 1999، استثمرت أكثر من مليار دولار في مجالات الأبحاث والتطوير والاستحواذ.



ويمكن الإطلاع على معلومات إضافية حول "بنتلي" على الموقع الإلكتروني: www.bentley.com، وعبر تقرير "بنتلي" السنوي الصادر في مايو 2010 على الرابط: www.bentley.com/annualreport. وللإطلاع على البيانات الصحفية والأخبار المباشرة من "بنتلي"، يمكن التسجيل في خدمة "آر أس أس" عبر الرابط: www.bentley.com/rss/news. ويمكن الإطلاع على أحدث المشاريع المبتكرة في مجال البنية التحتية وفقاً لجوائز "كن ملهماً السنوية" عبر الرابط الإلكتروني: www.bentley.com/yearininfrastructure . ويمكن الحصول على معلومات حول "مجتمعات بي" (Be Communities)، موقع التواصل المهني الذي يتيح أعضاء مجتمع البنية التحتية الاتصال والتواصل والتعلم عبر الرابط: http://communities.bentley.com .



ويمكن تنزيل قائمة أبرز 500 مالك لبنية "بنتلي" التحتية (Bentley Infrastructure 500 Top Owners)، الموجز العالمي الشامل لأبرز مالكي البنية التحتية في القطاعين العام والخاص حول العالم، تبعاً للقيمة المجمعة لاستثماراتهم في البنية التحتية، عبر الرابط: www.bentley.com/500.



تعد "بنتلي" وB كشعار "بنتلي" و"بنتلي انفرستراكتشر 500" Bentley Infrastructure و"بي" Be إما علامات تجارية مسجلة أو غير مسجلة أو علامات خدمة لشركة "بنتلي سيستمز" أو إحدى الشركات التابعة لها والمملوكة لها بالكامل بشكل مباشر أو غير مباشر. جميع العلامات التجارية الأخرى وأسماء المنتجات هي علامات تجارية لمالكيها المعتبرين.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان الصحفي هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

"بنتلي سيستمز إنكوربوريتد"

الاتصالات الإعلامية

رون كوفلد، +1 610 321 6493

ron.kuhfeld@bentley.com
تابعونا على موقع تويتر:
@BentleySystems

No comments:

Post a Comment