Search Khaleej Dailies

Sunday, December 8, 2019

قوات الدفاع الأسترالية تختار طائرات إم كيو-9 بي من جي إيه-إيه إس آي لبرنامج بروجكت إير 7003

 


سان دييغو-السبت 7 ديسمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أُبلغت شركة "جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز" ("جي إيه-إيه إس آي")، الرائدة عالمياً في مجال تصنيع أنظمة الطائرات الموجهة عن بعد ("آر بيه إيه إس")، بأن الحكومة الأسترالية قد اختارت طراز "إم كيو-9 بي سكاي جارديان" من "جي إيه-إيه إس آي" لتزويد قوات الدفاع الأسترالية بأنظمة الطائرات الموجهة عن بعد المزودة بالأسلحة في إطار برنامج "بروجكت إير 7003". ويأتي هذا عقب إعلان الحكومة في نوفمبر من عام 2018 بأن شركة "جي إيه-إيه إس آي" ستزوّد قوات الدفاع الأسترالية بأنظمة الطائرات الموجهة عن بعد المزودة بالأسلحة. وتتوقع قوات الدفاع الأسترالية أن تتسلّم الدفعة الأول في أوائل العشرينات من هذا القرن.

وقال ليندن بلو، الرئيس التنفيذي لشركة "جي إيه-إيه إس آي"، في هذا السياق: "عملنا عن كثب مع قوات الدفاع الأسترالية لتحديد الطائرات الموجهة عن بعد المزودة بالأسلحة المناسبة لتلبية احتياجاتها. وستوفر ’إم كيو-9 بي‘  الدعم متعدد المهام في  جميع الأحوال الجوية وقابلية التشغيل البيني التي تحتاجها قوات الدفاع الأسترالية. ونتطلع قدماً إلى العمل عن كثب مع شركائنا الأستراليين في القطاع لتوفير طائرات موجهة عن بعد مزودة بالأسلحة ذات قدرة عالية إلى قوات الدفاع الأسترالية، مع إيجاد فرص عمل في قطاع التكنلوجيا المتقدمة بأستراليا".

وتنضمّ قوات الدفاع الأسترالية إلى عدد من القوات العسكرية الأخرى من الدرجة الأولى في اختيار هذه الطائرة الموجهة عن بعد من  "جي إيه-إيه إس آي" بفضل أدائها القتالي متعدد المهام والمُثبت. وتُعتبر "إم كيو-9 بي" جزءاً من سلسلة طائرات "بريديتور" الموجهة عن بعد، التي تُعتبر أنظمة الطائرات الموجهة عن بعد والمزودة بالأسلحة ذات القدرة على التحليق على ارتفاع متوسط ولفترة طويلة وهي الأكثر موثوقية وقدرة في العالم، وينحدر هذا الطراز من مجموعة طائرات حلقت أكثر من ستة ملايين ساعة طيران.

ويُذكر أن القوات الجوية الملكية البريطانية تتزوّد بطائرات "إم كيو-9 بي" في إطار برنامج "بروتكتور آر جي إم كي 1"، ومن المقرر أن تتسلم الدفعة الأولى منها في أوائل العشرينات من هذا القرن. ووافقت الحكومة البلجيكية على تفاوض قوات الدفاع البلجيكية للتزوّد بطائرات "إم كيو-9 بي" لتلبية متطلبات البلاد في مجال الطائرات الموجهة عن بعد.

وجاء تطوير "إم كيو-9 بي" نتيجة برنامج امتدّ خمسة أعوام مولته الشركة بهدف تقديم أنظمة طائرات دون طيار تمتثل للمعايير الصارمة المحددة في اتفاقية التوحيد القياسي لحلف شمال الأطلسي "الناتو" وهيئات الطيران المدني في جميع أنحاء العالم. ويتم تزويد "إم كيو-9 بي" لنظام رصد وتجنب الطائرات من تطوير "جي إيه-إيه إس آي" الذي يتألف من رادار جو/جو، ونظام تنبيه لحركة المرور ومنع الاصطدام ("تي سي إيه إس 2")، ونظام الاستطلاع الآلي ("إيه دي إس-بي"). وتم تصميم "إم كيو-9 بي" للعمل في جميع الأحوال الجوية مع حماية من الصواعق وتحمل الأضرار ونظام لإزالة الجليد.

وسبق أن أعلنت شركة "جي إيه-إيه إس آي" عن نيتها تزويد قوات الدفاع الأسترالية بطائرات موجهة عن بعد تحلّق على ارتفاعات متوسطة ولفتراتٍ طويلة خلال معرض "أفالون للطائرات" لعام 2017، وذلك بالتزامن مع إطلاق "تيم ريبر أستراليا"، وهي مجموعة قوية من الشركاء الأستراليين في القطاع. ويتألف الفريق حالياً من عشر شركات أسترالية عالمية المستوى تُوفر مجموعة من إمكانيات الاستشعار والاتصالات والتصنيع ودعم دورة الحياة المبتكرة بما في ذلك "كوبهام" (الشريك الرئيسي في القطاع)، و"سي إيه إي"، و"رايثيون"، و"فلايت داتا سيستمز"، و"تي إيه إي إيروسبيس"، و"كويكستيب"، و"إير سبيد"، و"كولينز إيروسبيس"، و"ألترا" و"سينتينت فيجن".

تتوافر صور عالية الدقة لطائرة "إم كيو-9 بي سكاي جارديان" للمنافذ الإعلاميّة المؤهلة الواردة على لائحة الاتّصالات الإعلاميّة الخاصة بـ"جي إيه-إيه إس آي".

لمحة عن شركة "جي إيه-إيه إس آي"

تعتبر "جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز" ("جي إيه-إيه إس آي")، التابعة لشركة "جنرال أتوميكس"، شركةً رائدةً في مجال تصميم وتصنيع أنظمة الطائرات الموجهة عن بعد ("آر بيه إيه") الموثوقة والمشهود لها، والرادارات، والأنظمة الإلكترونية البصرية والأنظمة المتعلّقة بالمهام، والتي تشمل سلسلة "بريديتور آر بيه إيه"، ونظام رادار "لينكس" متعدد الأنماط. وتقدم شركة "جي إيه- إيه إس آي"، بتحقيقها نحو ستة ملايين ساعة طيران، طائرات قادرة على أداء المهام والتحليق لفتراتٍ طويلة، ومزودةً بأجهزة استشعار مدمجة والأنظمة اللازمة لربط البيانات بغرض تقديم طلعات جوّية مستمرة تُمكّن الحصول على معلومات عن الحالة السائدة والهجوم السريع. كما تنتج الشركة مجموعةً من محطات التحكم الأرضية وبرمجيات التحكم بأجهزة الاستشعار/ وتحليل الصور، وتقدم خدمات تدريب للطيارين وخدمات الدعم، بالإضافة إلى صناعة الهوائيات من مواد استثنائية الخصائص. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ga-asi.com.

تعد "بريديتور" و"سكاي جارديان" و"لينكس" علامات تجارية مسجلة لشركة "جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز".

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. ويمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا: /https://www.businesswire.com/news/home/20191204005989/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

ستيفن هندن

شركة "جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز"

هاتف: +1(858)5248101

البريد الإلكتروني: ASI-MediaRelations@ga-asi.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/قوات-الدفاع-الأسترالية-تختار-طائرات-إم-كيو-9-بي-من-جي-إيه-إيه-إس-آي-لبرنامج-بروجكت-إير-7003/ar  

No comments:

Post a Comment