Search Khaleej Dailies

Friday, November 23, 2018

رابطة جي إس إم إيه تطلق مبادرة جديدة على مستوى القطاع لدعم تطوير خدمات الواقع المعزز/الواقع الافتراضي السحابية لمشغلي الاتصالات الجوّالة

مجموعة من المشغلين والبائعين ومقدمي المحتوى بصدد التعاون لتسريع نشر تكنولوجيا الواقع المعزز/ الواقع الافتراضي 

لندن -الجمعة 23 نوفمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)- أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم عن إطلاق مبادرة جديدة على مستوى القطاع تحت اسم "منتدى جي إس إم إيه لخدمات الواقع المعزز/الواقع الافتراضي السحابية". ستركز المبادرة على تطوير تقنية واقع افتراضي وواقع معزز سحابية. ويأتي البرنامج الذي كُشِف النقاب عنه في "المنتدى العالمي التاسع للشبكات الواسعة النطاق" الذي نظمته "هواوي" في لندن بدعمٍ من الشركات المشغلة للاتصالات الجوالة بما في ذلك "تشاينا موبايل"، و"تشاينا تيليكوم"، و"تشاينا يونيكوم"، و"دويتشه تيليكوم"، و"كي دي دي آي"، و"كي تي كورب"، و"إن تي تي دوكومو"، و"إس كيه تيليكوم"، و"تيليفونيكا"، و"تيليونور"، و"تي آي إم"، و"توركسيل"، و"فودافون"، إضافةً إلى شركاء آخرين في القطاع من بينهم "هواوي" و"إتش تي سي". ويهدف البرنامج إلى تشجيع كافة الأفرقاء على التعاون من أجل تسريع إيصال ونشر خدمات الواقع المعزز/الواقع الافتراضي القائم على السحابة والشبكات من الجيل الخامس.
وعلّق أليكس سينكلير، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في رابطة "جي إس إم إيه" قائلًا: "يشكل الواقع الافتراضي والواقع المعزز على حدٍّ سواء نموذجاً ثورياً للوسائط المتعددة الغامرة التي، مقرونةً بتقنيات السحابة والجيل الخامس المتطورة الخاصة بمشغّلي الشبكات، ستؤدي إلى تغيير هياكل التكاليف في كلّ من المجالين المؤسسي والترفيهي. وأضاف: "ستضطلع الشركات المشغلة للاتصالات الجوالة بدور رئيس في تطويرها، ولكن من دون مقاربة مشتركة وتعاون واسع على امتداد القطاع، فإننا نخاطر بتفتيت السوق منذ البداية. وسيُسهم إنشاء هذا المنتدى في تخطي هذه العقبة، كما سيضمن قدرتنا على تطوير حلول مقنعة بشكل أسرع".
يهدف المنتدى الجديد إلى تشجيع تبادل المعلومات بين الأعضاء، فضلاً عن تفعيل النقاش حول نماذج العمل الجديدة بما في ذلك تطوير هيكلية مرجعية لتفادي شرذمة الكلفة، وسيركز أيضاً على مجالات التطوير الفني، بما في ذلك البحوث المتعلقة في مجال ضغط الترميز ذو الكمون المنخفض للغاية، ووحدات المعالجة الصورية المقدمة في تقنيات السحابة والبيئة الافتراضية، بالإضافة إلى تطوير واجهات مبسطة بحيث يتمكن المطورون من نشر الخدمات بيسرٍ وسهولة.
ومن جانبه، قال آراش آشوريكا، نائب الرئيس الأول لمجموعة الابتكار التكنولوجي في "دويتشه تيليكوم إيه جي" ورئيس مجلس إدارة برنامج الشبكات المستقبلية في رابطة "جي إس إم إيه" في هذا السياق: "من شأن التقارب بين شبكات الجيل الخامس والخدمات السحابية أن يُتيح اعتماداً سوقياً واسع النطاق لتجارب غامرة مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي. كما يُتيح استعمال القوة الحاسوبية القابلة للتطوير على حافة الشبكة للمستخدمين تجربةً غامرة وشاملة غير مسبوقة، مع الاستفادة في الوقت ذاته من المزايا الاقتصادية للخدمات السحابية. وبالتالي، علينا السعي نحو إيجاد منظومات مفتوحة توفر واجهات مشتركة عبر كامل سلسلة القيمة بهدف توسيع خدمات الواقع المعزز/الواقع الافتراضي السحابية بسرعة على امتداد أسواق مختلفة. وسنستطيع، بفضل هذه المقاربة، أن نُطلق العنان لكامل إمكانيات تقنية الجيل الخامس".
تتطلب أجهزة الواقع المعزز/الواقع الافتراضي قدراً كبيراً من سعة التخزين واستهلاك الطاقة وقدرات المعالجة التي يوفرها حالياً الكمبيوتر الشخصي أو الجهاز المخصص للألعاب، مما يجعل هذه الأجهزة باهظة الثمن ويحد من قابلية نقلها، ويمنع بالتالي من إمكانية انتشارها الواسع في الأسواق. ومن خلال نقل هذه القدرات إلى منصة سحابية متطورة بعيداً عن الكمبيوتر الشخصي، فذلك سيعني أن المستخدمين سيحتاجون فقط إلى شراء الجهاز الرأسي، ما يجعله أقل كلفة ومتوفراً بشكل واسع مع الوقت. هذا وتتطلب تكنولوجيا سحابة الواقع المعزّز/الواقع الافتراضي أيضاً اتصال بيانات بنطاقٍ ترددي فائق السرعة وكمون متناهي الصغر بهدف توفير تجربة مشاهدة "4 كيه"  أو "8 كيه" فائقة الدقة. وستتمكن تقنية الجيل الخامس من توفير ذلك من خلال قدرات شبكتها الجديدة بالإضافة إلى تجربة أكثر موثوقية من خلال الخدمات السحابية المتطورة التي تتيح خدمات ذات كمون منخفض للغاية.
ملاحظات للمحرّرين:
  1. يضم "منتدى جي إس إم إيه لخدمات الواقع المعزز/الواقع الافتراضي السحابية" أيضا الشركاء التالية أسماءهم "بايتون"، و"بو"، و"سايبركلاود"، و"جلاود"، و"كي دي إكس"، و"ليتينفر"، و"نيانتك"، و"نويتوم"، و"تيبيكاست"، و"في إل إيه في آر".
لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"
تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتجمع الرابطة أكثر من 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 350 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. تنظم الرابطة أيضاً فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" المنعقد سنويّاً في برشلونة ولوس أنجلوس وشانغهاي، إضافةً إلى سلسلة المؤتمرات الإقليمية المعروفة تحت اسم "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" علىwww.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال الحساب GSMA@

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181121005147/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts
للاتصالات الإعلامية:
لصالح رابطة "جي إس إم إيه"
بو باس
هاتف: 447976624962+
البريد الإلكتروني: beau.bass@webershandwick.com
المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه":
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com


 

No comments:

Post a Comment