Search Khaleej Dailies

Thursday, November 26, 2015

"الداخلية" تطلق دبلوم الابتكار بالتعاون مع "كليات التقنية "


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 26 نوفمبر 2015 [ME NewsWire]
أطلقت وزارة الداخلية أمس الأول "الثلاثاء" دبلوم الابتكار، بالتعاون مع كليات التقنية العليا، وذلك في حفل أقيم بمجمع الإدارات التابعة لشرطة أبوظبي.
وأكد  العميد محمد دلموج الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،  أن  إطلاق الدبلوم يأتي انسجاماً مع توجيهات القيادة العليا بالاهتمام بالابتكار ونشر ثقافة الابتكار في المجتمع،  لافتاً  إلى أن وزارة الداخلية  عملت  ومنذ وقت مبكر على تبني منهجية  تحفز منتسبيها على الابداع والتميز والابتكار للارتقاء بمستوى العمل  الشرطي والأمني.
 وأشار  الظاهري  إلى  أن مدة  الدبلوم  9 أسابيع،  يتلقى فيها الدارسون  من منتسبي  وزارة الداخلية  محاضرات نظرية وعملية  تركز على الابتكار  وطرق الابتكار، وكيفية إنشاء الحقائب  الدراسية والتدريب،  موضحاً  ان الوزارة  استقبلت  100 من منتسبيها  تم توزيعهم  على مختلف  كليات  التقنية  العليا  في أبوظبي ودبي  ورأس الخيمة؛  ضمن برنامج محاضرات الدبلوم .
ولفت  إلى  ان  دبلوم الابتكار سيسهم بدور رئيسي  في  تأهيل الخريجين  ليكونوا   محاضرين في مجال الابتكار مستقبلاً، بما يسهم في نشر  وتعزيز مفهوم الابتكار  وفقاً  لمعايير علمية  متطورة  .
 وقدم  مدير عام  الاستراتيجية وتطوير الأداء   الشكر لكليات  التقنية العليا على تعاونها   مع الوزارة  في  تنفيذ  الدبلوم؛  حاثاً  المنتسبين على الاستفادة من المواد العلمية  التي يقدمها خبراء ومحاضرون مشهود لهم  بهذا المجال والعمل على تشجيع زملائهم  من منتسبي الشرطة وتحفيزهم على الابداع والابتكار وفق اسس علمية رصينة.
 ومن جانبه  أشاد الدكتور  عادل العامري،  نائب مدير  مجمع كليات  التقنية  العليا للاستراتيجية والاتصال،  بجهود مركز وزارة  الداخلية للابتكار والتعاون  مع الوزارة في تنفيذ الدبلوم؛ متمنياً التوفيق  لمنتسبي  الدبلوم   بما يؤهلهم  ليكونوا النواة المستقبلية  التي تقوم عليها العملية الابتكارية والابداعية  في  وزارة الداخلية .
 وأقيم  ضمن فعاليات  الحفل مختبر وزارة  الداخلية للابتكار، والذي يهدف إلى تطوير حلول ابتكارية للتحديات التي تواجه المجتمع الإماراتي، ذات الاختصاص بمهام الوزارة، وإتاحة المجال لأفراد المجتمع للتقدم باقتراحاتهم وافكارهم، ومن ثم مناقشتها فيما بعد على ارض الواقع وصولاً لحلول ابتكارية وعملية وواقعية.
 وركز مختبر الابتكار على مناقشة موضوع كيفية رفع مستوى رضا المتعاملين عن الخدمات التي تقدمها الشرطة؛ بما يضاهي  افضل المستويات  العالمية ،  وتم تقسيم المشاركين  الى اربع مجموعات  بعد تحديد اربعة محاور رئيسية  حول قنوات  تقديم الخدمة،   ومعلومات  الخدمة  وموظفي تقديم الخدمة  واجراءات تنفيذ الخدمة،  واستلمت  كل مجموعة  من المجموعات محوراً  وتمت  مناقشة   كيفية  رفع  مستوى رضا المتعاملين  بحسب كل محور،  وصولاً  إلى  مقترحات  حول افضل المبادرات  التي يمكن تطبيقها  في المستقبل القريب.
 وشارك في فعالية المختبر مجموعة كبيرة من منتسبي وزارة الداخلية ومقدمي الخدمات بجانب شريحة من المتعاملين مع وزارة الداخلية. 
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/quot16476/ar

No comments:

Post a Comment