Search Khaleej Dailies

Saturday, July 25, 2015

روبوتات التسليم الذاتي هوسبي من باناسونيك تدعم العمليات التشغيلية في المستشفيات في مستشفى شانغي العام في سنغافورة


سنغافورة - يوم الجُمْعَة 24 يوليو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): بالتوازي مع هدف البلاد بالتحوّل إلى دولة ذكية، تعاونت شركة "باناسونيك" لحلول الأنظمة في آسيا المحيط الهادئ ("بي إس إس إيه بي") ومستشفى شانغي العام ("سي جي إتش") على تطبيق تقنية مساعدة روبوتية لتحسين الفعالية التشغيلية للمستشفيات. وبدأ الاستخدام التجريبي لروبوتات التسليم الذاتي "هوسبي" من "باناسونيك" في شهر فبراير 2015، ويتم تنفيذها على مراحل. ويعتبر مستشفى "سي جي إتش" أول مستشفى خارج اليابان في استخدام روبوتات "هوسبي". وفي إطار نظام إدارة النقل في المستشفى، تستطيع روبوتات "هوسبي" الأربعة توصيل الأدوية الحساسة وغير المعبأة، والعينات الطبية، وملاحظات مراقبة حالة المريض على مدار الساعة، لتسهّل بذلك القيود المرتبطة بالجهود البشرية.

وتم تجهيز روبوتات "هوسبي" بمزايا أمنية لمنع التلاعب بخواصها أو سرقتها أو تخريبها خلال قيامها بعملية التوصيل. ويمكن الوصول للمحتوى الذي ينقله الروبوت باستخدام بطاقة شخصية حصراً. وتتيح الأتمتة لروبوتات "هوسبي" التنقل في المستشفى واستخدام المصاعد والتنقل بين المرافق الموجودة في المبنى الرئيسي لمستشفى "إس جي إتش" والمبنى المدمج، بشكل مستقل لتقوم بتوصيل الأدوية والعيّنات.

وقالت روبينا جان، مساعدة المدير العام في شركة "بي إس إس إيه بي": "لطالما حازت سنغافورة على لقب ’المختبر الحي‘ من قبل الشركات التي تقوم بتجربة الحلول والتعاون مع المؤسسات على إيجادها. ونشعر في ’باناسونيك‘ بالحماسة للعمل مع مستشفى شانغي العام لإدخال روبوتات ’هوسبي‘ على مراحل حتى الوصول إلى مرحلة الإدماج الكامل، لتحرير وقت العاملين في الرعاية الصحية في نهاية المطاف، ما يمكنهم من تكريس أنفسهم لرعاية المرضى ومعالجتهم. ويعزز افتتاح مركز الرعاية الصحية المُساعدة وتكنولوجيا الروبوتات (’تشارت‘) الطريقة التي تلعب فيها التكنولوجيا والحلول دوراً مهماً في مستقبل الرعاية الصحية".

كما وتم تزويد "هوسبي" بمستشعرات، وهو مبرمج ببيانات خارطة المستشفى، بالإضافة لتمكّنه من تجاوز العقبات، مثل المرضى الذي يستخدمون الكراسي المتحركة، وتنفيذ جميع عمليات التوصيل بأقل حد من المراقبة. ويمكن برمجة الطرق الجديدة في المستشفى بشكل مسبق، ما يتيح المزيد من المرونة في العمل. ويقوم الروبوت بالاتصال ونقل المعلومات حول موقعه لمركز التحكم، ما يتيح مراقبة وتسجيل موقعه في جميع الأوقات.

وقالت سيلينا سياه، مساعدة الرئيس التنفيذي لمستشفى شانغي العام: "تسهم روبوتات ’هوسبي‘ في توفير الجهد البشري والوقت بطريقةٍ بسيطةٍ وعمليةٍ، خاصةً بالنظر إلى التحديات التي نواجهها مع القوى العاملة المتقدمة في السن واتساع مساحات المرافق الطبية والمسافات الموجودة بينها. ويمكننا من خلال توظيف تقنية ذاتية مثل ’هوسبي‘ أن نحسّن القوة العاملة والإنتاجية على حدٍ سواء. ويسعدنا أن نرحب بشركة ’باناسونيك‘ كشريكٍ لمركز ’تشارت‘ للعمل معنا على تطوير الابتكار في عمليات الرعاية الصحية ورعاية المرضى".

يُشار إلى أن "باناسونيك" تختبر حالياً في مستشفى "سي جي إتش" سرير "ريزون"، وهو سرير عنايةٍ كهربائي ينفصل ويتحوّل إلى كرسيٍ متحرك بشكلٍ آمنٍ وسهل. ولا تتوقف فوائد سرير العناية هذا على أنه قابل للتحويل وبمساعدته في نقل المرضى وتحركهم، بل بكونه يلغي الحاجة لمساحات التخزين الإضافية. وسيستمر اختبار سرير "ريزون" على امتداد ستة أشهر.

وتهدف شركة "باناسونيك" من خلال متابعة بناء الأسس القوية لروبوتات الرعاية الصحية إلى نشر "هوسبي" في المزيد من المستشفيات المحلية في المستقبل.

لمحة عن "باناسونيك" في آسيا والمحيط الهادئ

توفر "باناسونيك" في آسيا والمحيط الهادئ" المجموعة الكاملة من منتجات العلامة التجارية والحلول عبر منطقة جنوب شرق آسيا وأوقيانيا. وتشمل خدماتها 27 بلداً بما في ذلك 10 مكاتب في أستراليا، وكمبوديا، وإندونيسيا وماليزيا، وميانمار، ونيوزيلندا، والفلبين، وسنغافورة، وتايلاند وفيتنام.

تقع المقرات الإقليمية لـ"باناسونيك" في آسيا والمحيط الهادئ  في سنغافورة، وتركز على توفير "حياة أفضل، وعالم أفضل" عن طريق تعزيز حافظة "الأعمال إلى الأعمال" الخاصة بها مع الحفاظ على نمو قوي لقطاع الأعمال إلى المستهلكين في الوقت عينه. يوجد في المنطقة 40 موقع تصنيع تقوم بدعم أنشطة الإنتاج العالمي لشركة "باناسونيك" في قطاعات الإسكان، والزراعة، والطاقة، والحلول، والأجهزة الكهربائية، والمكونات والأجهزة.

لمحة عن حلول أنظمة "باناسونيك" في آسيا والمحيط الهادئ

تتخذ شركة حلول أنظمة "باناسونيك" في آسيا والمحيط الهادئ من سنغافورة مقراً لها وهي تعتبر شعبة حلول "الأعمال إلى الأعمال" التابعة لشركة "باناسونيك" في آسيا والمحيط الهادئ، وفرع لشركة "باناسونيك" في جنوب شرق آسيا وأوقيانيا. تقوم "باناسونيك" لحلول الأنظمة في آسيا والمحيط الهادئ بتوفير حلول "الأعمال إلى الأعمال" للشركات الحكومية والتجارية من كافة الأحجام التي تغطي الاتصالات التجارية الموحدة، والحوسبة المتنقلة، وتخزين البيانات، والأمن والمراقبة، والبيع بالتجزئة من خلال نقاط البيع ، الاتصالات البصرية، (أجهزة العرض، العروض المهنية، والإشارات الرقمية) وحلول شبكة التصوير (الإذاعة وأشرطة الفيديو المهنية).

لمحة عن مستشفى شانغي العام

مستشفى شانغي العام هو مستشفى عام حائز على جوائز ويتضمن أكثر من ألف سرير، ويقدم خدماته لمجتمع يتألف من 1.4 مليون نسمة شرق سنغافورة. يوفر مستشفى شانغي العام مجموعة شاملة من التخصصات والخدمات الطبية، يديرها فريق من ذوي الخبرات والمهارات العالية من المتخصصين في الرعاية الصحية الذين يوفرون نتائج صحية ممتازة، والرعاية للمرضى بلا انقطاع.

تتمثّل مهمة مستشفى شانغي العام بتقديم أفضل رعاية للمرضى تترافق مع العاطفة والتعاطف". وقد أرسى المستشفى نفسه كمركز امتياز طبي يوفر خدمات مثل خدمة النوم المتكاملة، ومركز الثدي لدى شانغي، وأمراض الجهاز الهضمي، والغدد الصماء وجراحة الأوعية الدموية ومركز الطب الرياضي في شانغي.

يعتبر مستشفى شانغي العام شريكاً رئيسياً ومورداً أساسياً  للتحالف الصحي الشرقي، وهو النظام الصحي الإقليمي لشرق سنغافورة. كما يحظى مستشفى شانغي العام باعتماد اللجنة الدولية المشتركة منذ عام 2005.
                       

المواصفات
                     

التفاصيل

النموذج
                     

"أي بي – 3020أي 003" (AP-3020A003 )

القياس
                     

630 مليمتر (عرض) x 725 مليمتر (قطر) x 1386 مليمتر (ارتفاع)

الوزن
                     

حوالى 170 كلغ مع البطارية

فترة التشغيل
                     

حوالى ست ساعات (بطارية رصاص)

وقت الشحن
                     

حوالى أربع ساعات ونصف

قدرة الحمل
                     

20 كلغ كحد أقصى /6 صواني أدوية (350 مليمتر (عرض) x 440 مليمتر (قطر) x 390 مليمتر (ارتفاع)

أهداف التسليم
                     

    الأدوية الحساسة/ الضخمة
    العينات الطبية مثل عينات المختبر، وعينات الدم المعدية
    التوثيق مثل الملاحظات حول حالة المرضى/ السجلات الطبية

الملاحة
                     

     الانتقال الذاتي عن طريق بيانات خريطة المستشفى مسبقة البرمجة (مرونة في التكيف مع طرق جديدة مثل جناح المستشفى الجديد، قسم المستشفى الجديد)
    تجنب العقبات مثل المرضى في الكراسي المتحركة، والزوار، من خلال أجهزة الاستشعار
    من خلال استعمال الاتصال اللاسلكي "واي فاي"، يقوم روبوت "هوسبي" بالاتصال وإرسال تفاصيل الموقع/ تاريخ التشغيل إلى مركز التحكم في المستشفى. كما خيار إضافة كاميرا مدمجة.

الأمن
                     

بالغ الأمان ويمكن الولوج إليه عن طريق بطاقات الهوية لتلافي العبث، والسرقة، والضرر خلال التسليم.

السرعة القصوى
                     

1.0 متر/بالثانية (قابلة للتكييف)
                       

الروابط الإلكترونية ذات الصلة

"باناسونيك في آسيا والمحيط الهادئ"

http://www.panasonic.com/sg/home/

مستشفى شانغي العام

http://www.cgh.com.sg/Pages/Home.aspx

إثراء الخدمات في مجال الرعاية الصحية من خلال روبوت "هوسبي" من "باناسونيك"

http://news.panasonic.com/global/topics/2013/24824.html

شريط فيديو روبوت "هوسبي" للتسليم الذاتي

https://www.youtube.com/watch?v=oAhnXJ2iPp4

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Panasonic Corporation

Global Communications Department

Media Promotion Office

81-3-3574-5729+

presscontact@ml.jp.panasonic.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15234/ar

No comments:

Post a Comment