Search Khaleej Dailies

Saturday, July 25, 2015

باناسونيك تعرض حلولها الطبية المبتكرة القائمة على تكنولوجيا المعلومات التي ستبصر النور بفضل ميديكوم خلال المعرض الدولي للمستشفى العصري 2015


طوكيو - يوم الجُمْعَة 24 يوليو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): شاركت شركة "باناسونيك للرعاية الصحية" (المشار إليها تالياً باسم "باناسونيك") في المعرض الدولي للمستشفى العصري 2015 الذي عُقدت فعالياته خلال الفترة بين 15 و17 يوليو على أرض مركز طوكيو الدولي للمعارض "طوكيو بيغ سايت". وتحت شعار "عصر جديد في الرعاية الصحية والطبية والرفاهية- تحسين التكامل وأنظمة الرعاية الإقليمية الشاملة (*1)، عرضت شركة "باناسونيك" أنظمتها الطبية المبتكرة القائمة على تكنولوجيا المعلومات التي ستبصر النور على يد شركة "ميديكوم" في "ركن اتصالات ميديكوم" ضمن جناح "باناسونيك".

[فيديو] "باناسونيك- ميديكوم" تعرض الحلول الطبية المبتكرة القائمة على تكنولوجيا المعلومات : https://youtu.be/_kybfrbAw18.

ومنذ إطلاق أول حاسوب طبي في اليابان (للتعامل مع مطالبات التأمين) عام 1972، بقيت شركة "ميديكوم" العلامة التجارية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات الطبية على امتداد أكثر من 40 عاماً (*2). وواصلت "ميديكوم" تطوّرها كأداة للتواصل مع المرضى، تسهل رؤيتها وسهلة الاستخدام، وحازت على دعم العديد من الأطباء والمهنيين من العاملين في القطاع الطبي.

ستتغيّر الرعاية الطبية في اليابان بشكل كبير مع بلوغ العام 2025. وبفضل الحلول المبتكرة التي ستبصر النور مع "ميديكوم"، ستساهم شركة "باناسونيك" في دعم الرعاية الطبية المقدّمة للناس، وصحتهم ورفاههم من خلال تكنولوجيا المعلومات، وستساهم ايضاً في استمرار نمط حياتهم الصحي والممتع.

أهم الحلول المعروضة

الحلول الخاصة بالعيادات: "ميديكوم- إتش آر3" + برمجية المساعدة في المعالجة للحواسيب اللوحية

تم تطوير "ميديكوم- إتش آر 3" لخدمة العيادات، وهو يجمع بين أنظمة الجداول الرقمية والأنظمة الطبية بطريقةٍ تسهل رؤيتها واستخدامها وتسمح بدمج الأنظمة. ويعتبر "ميديكوم- إتش آر 3" نظاماً متكاملاً يمكن استخدامه لتنفيذ عمليات الاستقبال والفحص والمحاسبة ومطالبات التأمين. وتتمثل الميّزة الأساسية فيه بالوظيفية متعددة الأوجه التي يتيحها للطواقم الطبية. وعلى سبيل المثال، يتضمن النظام وظائف "خدمة الإصلاح والصيانة" للطواقم الإدارية، و"المدوّنة اليومية للتمريض" للممرضات و"جداول إعادة التأهيل" للمعالجيين الطبيعيين، حيث تتيح هذه الوظائف إدارة معلومات المرضى مركزياً والمساعدة في تطوير علاقة أعمق مبنية على الثقة.

وبالإضافة إلى ذلك، تتيح برامج المساعدة في المعالجة الخاصة بالحواسيب اللوحية، إمكانية الوصول إلى معلومات المرضى من أي مكان وفي أي وقت. كما وتعتبر هذه البرامج أداةً ممتازةً بالنسبة لطواقم العمل في المستشفيات للوصول إلى قواعد المعلومات والبقاء على إطلاع على آخر التحديثات.

حلول الرعاية الطبية المنزلية: "ميديكوم- إتش سي لينك"

يعتبر "ميديكوم- إتش سي لينك" خدمةً مرتكزةً على السحابة لمشاركة المعلومات بين فرق الأطباء والممرضات والصيادلة ومقدمي خدمات الرعاية وغيرهم من الذين يقدمون الرعاية الطبية المنزلية. ويمكن للمرضى الحصول على الرعاية من أطبائهم المعتادين في عياداتهم المعتادة، وأن يحصلوا على الرعاية أو إعادة التأهيل من خلال زيارة الممرضات في منازلهم وصرف الوصفات الطبية من الصيدليات، ليتمكنوا من استخدام الخدمات المتوفرة في مختلف المرافق. ويتيح جهاز "ميديكوم" للفرق الطبية مشاركة جميع المعلومات الطبية ذات الصلة.

وبهدف المساعدة في حل المشاكل التي تواجهها المجتمعات التي تشهد تقدماً سريعاً بالسن، يقدّم "ميديكوم" الحلول النافعة لجميع الأطراف ذات الصلة بالرعاية الصحية. وسيتابع "باناسونيك- ميديكوم" اسهاماته في  معالجة الناس، وتحسين صحتهم ورفاهيتهم، ولهذا نرجو منكم أن تنتظروا المزيد من "ميديكوم".

* تم تطوير هذه الخدمات لتلائم السوق اليابانية

* 1: أنظمة الرعاية الشاملة الإقليمية: بالعمل بالتوافق مع رؤية 2025، تشجع وزارة الصحة والعمل والرفاه بناء المساعدة والخدمات الشاملة بهدف المساعدة في حماية كرامة واستقلالية عيش المسنين، ولتمكينهم من الحصول على الرعاية في المجتمعات التي اعتادوا العيش فيها، بشكل يتيح لهم متابعة الاستمتاع بنمط حياتهم.

* 2: بناءً على عدد أنظمة الجداول الرقمية الطبية المعتمدة في العيادات (إنشاء وحفظ الجداول الرقمية الطبية). وفق مؤسسة "يانو" للأبحاث منذ أكتوبر 2014.

روابط ذات صلة

شركة "باناسونيك" للرعاية الطبية

http://www.panasonic-healthcare.com/

"باناسونيك ميديكوم" (باللغة اليابانية)

http://www.panasonic-healthcare.com/jp/medicom

[بيان صحفي] طرح ’ميديكوم- إتش سي لينك"، نظام مشاركة معلومات الرعاية الطبية المنزلية الذي يساعد في تقديم أنظمة رعاية إقليمية شاملةٍ (*2) باستخدام خدمات السحابة (باللغة اليابانية)

http://www.panasonic-healthcare.com/jp/news/2015/0707

المصدر: http://news.panasonic.com/global/topics/2015/43995.html

يمكنكم الحصول على تحديثات شركة باناسونيك عبر" غرفة أخبار باناسونيك"

يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51148699&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Panasonic Corporation

Global Communications Department

Media Promotion Office

81-3-3574-5729+

presscontact@ml.jp.panasonic.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15239/ar

No comments:

Post a Comment