Search Khaleej Dailies

Wednesday, July 29, 2015

باناسونيك تعلن عن سبعة مرشحين نهائيين لنيل الجائزة الكبرى في مسابقة "كيد ويتنس نيوز" العالمية 2015

أوساكا، اليابان - يوم الثُّلَاثاء 28 يوليو 2015 [ME NewsWire]

 (بزنيس واير): أعلنت شركة "باناسونيك" اليوم عن وصول سبعة متبارين إلى التصفيات النهائية في مسابقة ""كيد ويتنس نيوز" العالمية، وهم عبارة عن سبع مدارس تمثّل سبعة بلدان مشتركة في مسابقة ""كيد ويتنس نيوز" " العالمية 2015. وسيصار إلى اختيار الفائز بالجائزة الكبرى من بين هؤلاء المتبارين في 26 أغسطس في خلال حفل توزيع الجوائز العالمية لمسابقة "كيد ويتنس نيوز"  في سنغافورة، علماً أن هذا أول حفل توزيع للجوائز العالمية يعقد في جنوب شرق آسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة "كيد ويتنس نيوز" هي برنامج تعليمي تصويري تثقيفي تقوم شركة باناسونيك بتشغيله كجزء من جهودها الرامية إلى دعم تعليم أجيال المستقبل، كما ويجري الترويج له حالياً في 19 دولة ومنطقة. وتوفر الشركة كاميرات الفيديو وغيرها من المعدات لإنتاج الأفلام القصيرة للمدارس الابتدائية والمتوسطة المشاركة في البرنامج. كما أن هذا البرنامج  هو عبارة عن مسابقة لتكريم أعمال الأفلام القصيرة التي يتم تصويرها من قبل الأطفال كل عام. ولإنتاج الأفلام القصيرة، يقوم الطلاب باختيار موضوع من تلقاء أنفسهم والتعامل مع كل مراحل التصوير اللازمة من التخطيط والبرمجة إلى التصوير والمونتاج. ويشارك حالياً في البرنامج حوالي 5000 طفلٍ ومعلّم من جميع أقطار العالم. وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة "كيد ويتنس نيوز" ، التي كانت بدايتها في الولايات المتحدة في عام 1989، احتفلت بالذكرى السنوية الـخامسة والعشرين 25  لها في العام الماضي، وبلغ عدد الأطفال المشاركين حتى تاريخه أكثر من  170,000 طفلٍ.

أما هذه السنة فقد شهدت مسابقة "كيد ويتنس نيوز" العالمية مشاركة 553 مدرسة من 19 بلداً ومنطقة عبر عرض فيلم قصير مدته خمس دقائق. وتحت شعار عريض يتناول علم البيئة والحوار، سلطت الأفلام القصيرة المقدمة الضوء على قضايا ترتبط ارتباطاً وثيقاً بحياة الأطفال من خلال عيون الأطفال أنفسهم، مثل التأثير والتفاعل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، والقضايا البيئية، وكوارث الزلازل والتفاعل مع أفراد الأسرة أو الأشخاص المعوّقين جسدياً. وترد ملخصات المرشحين السبعة لنيل الجائزة الكبرى في الصفحة التالية.

ويمكنكم مشاهدة أفلام المرشحين لنيل الجائزة الكبرى عبر الموقع الرسمي لمسابقة "كيد ويتنس نيوز" العالمية على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.panasonic.com/global/corporate/kwn/contest2015/

عناوين ذات صلة:

•    معلومات عامة حول مسابقة "كيد ويتنس نيوز":  http://www.panasonic.com/global/corporate/kwn/

•    نشاطات شركة باناسونيك لدعم الجيل القادم:   http://www.panasonic.com/global/corporate/sustainability/citizenship/education/

ملخص حول الأفلام السبعة القصيرة المتأهلة للمرحلة النهائية

لعرض الجدول الرجاء الضغط هنا

لمحة عن مسابقة "كيد ويتنس نيوز" من "باناسونيك":

انطلقت مسابقة "كيد ويتنس نيوز" في العام 1989 في الولايات المتحدة الأمريكية ومدعومة من برنامج فيديو تدريب عملي تعليمي بدعم من "باناسونيك" في أمريكا الشماليّة التي توّفر كاميرات الفيديو والمعدات اللازمة للمدارس الرسمية الابتدائيّة والمتوسطة لإعداد برامج إخبارية من وجهة نظر الأطفال. ثم انتشر البرنامج لاحقاً واتسع نطاقه على صعيد العالم أجمع. وحالياً، تشترك في البرنامج 553 مدرسة من 19 دولة ومنطقة.

وتهدف مسابقة "كيد ويتنس نيوز" إلى تشجيع الإبداع ومهارات العرض لدى الطلاب. كما يذكر الأساتذة المشرفون أنّ لهذه المسابقة مزايا أخرى مثل زيادة الوعي تجاه البيئة والمجتمع بالإضافة إلى تطوير مهارات المشاركين ضمن الفريق من خلال عملية تصوير الأفلام القصيرة. وتوفّر شبكة المدارس المنتشرة  والمشتركة في مسابقة "كيد ويتنس نيوز" مساحة للتبادل الدولي فيما بين الطلاب المشتركين في المسابقة.

19 بلد ومنطقة تشترك في مسابقة "كيد ويتنس نيوز"

                                                                   (مدرجة في القائمة حسب الترتيب الأبجدي للبلدان)

أمريكا الشمالية
   

كندا ، الولايات المتحدة الاميركية

أمريكا الوسطى والجنوبية
   

تشيلي

أوروبا
   

لنمسا، الجمهورية التشيكية، ألمانيا وسلوفاكيا

الشرق الأوسط والأدنى
   

العراق، لبنان والإمارات العربية المتحدة

قارة آسيا
   

الصين، هونغ كونغ، أندونيسيا، اليابان، ماليزيا، سينغافورا، تايلند وفييتنام

قارة أوقيانيا
   

نيوزلندا

لمحة عن شركة "باناسونيك"

تعد شركة "باناسونيك" رائداً عالمياً في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال إلكترونيات المستهلك، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والشركات وصناعات الأجهزة. ومنذ أن تأسست عام 1918، توسّعت الشركة على الصعيد العالمي، وتقوم الآن بتشغيل 468 فرع و94 شركة تابعة في أنحاء العالم وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 7.715 تريليون ين للعام المنتهي في 31 مارس 2015. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. للمزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.panasonic.com/global

يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:

 http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51150523&lang=en

 إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا

Contacts

Media Contact

Panasonic Corporation

Global Communications Department

Media Promotion Office

+81-3-3574-5729

presscontact@ml.jp.panasonic.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15258/ar

No comments:

Post a Comment