Search Khaleej Dailies

Sunday, May 31, 2015

"الداخلية" تطلق الدبلوم المهني لمبادرة إعداد كادر وطني في حقوق الإنسان


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 30 مايو 2015 [ME NewsWire]
أطلقت وزارة  الداخلية الدبلوم المهني لمبادرة إعداد كادر وطني متخصص في مجال حقوق الإنسان، في فعالية  نظمتها إدارة  حقوق الإنسان  بالوزارة،  وذلك في مقر مركز الخليج لدراسات الطيران بأبوظبي .
وشهد الفعالية  العميد أحمد محمد نخيرة، مدير إدارة حقوق الإنسان، بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .
وأوضح العقيد محمد علي الشحي، نائب مدير إدارة حقوق الإنسان في كلمة خلال الحفل،  أن المبادرة الوطنية  تتكون خطة تنفيذها  من أربع مراحل رئيسية، تم في الأولى فتح باب الترشيح لمنتسبي الوزارة للالتحاق بالمبادرة، وفي الثانية تم تقييم المرشحين وإجراء المقابلات الشخصية، تلا ذلك مرحلة التدريب التخصصي والتي يحصل الخريج بموجبه على دبلوم مهني في حقوق الانسان، أما الأخيرة فهي مرحلة التطبيق العملي وقياس النتائج، على فترتين، الأولى داخل الدولة تستمر لستة شهور، والثانية لمدة 3 شهور خارج الدولة.
وثمّن المستشار الدكتور خيري أحمد الكباش، الخبير في مجال حقوق الانسان مبادرة وزارة الداخلية؛  التي تأتي في إطار حرصها الواعي  لإنفاذ القانون ضمن منظومة الحفاظ على حقوق الانسان من خلال إعداد كوادر وطنية لإدارة ملف حقوق الانسان داخليا ودولياً، في اطار حرص الدولة  على احترام  حقوق الانسان وحرياته، دون تمييز بين البشر .
وقدم الشكر  إلى مركز الخليج لدراسات الطيران على جهوده في تنظيم الحفل، داعياً المتدربين المشاركين في المبادرة إلى المساهمة الفعالة والاستفادة منها، متمنياً لهم التوفيق والسداد.    
يشار إلى أن وزارة الداخلية، ممثلة في إدارة حقوق الإنسان،  عملت منذ عام 2014 على إعداد وتأهيل كادر وطني متخصص في مجال حقوق الانسان، وتأهيلهم للتعامل مع المتغيرات الدولية والإقليمية ورصد التقارير الدولية، ومعرفة آلية التعامل معها، لنشر ثقافة حقوق الانسان في المجتمع الشرطي.
حضر حفل اطلاق الدبلوم العميد خميس الكعبي، نائب رئيس لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، والعميد الدكتور محمد عبدالله المر، مدير الإدارة العامة لحقوق الانسان بشرطة دبي،  والعقيد محمد حميد بن دلموج الظاهري مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء، بوزارة الداخلية، والعقيد محمد علي الشحي نائب مدير إدارة حقوق الإنسان، ومديرو الإدارات وعدد من الضباط.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14754/ar

No comments:

Post a Comment