Search Khaleej Dailies

Tuesday, May 26, 2015

سيف بن زايد يؤكد أهمية متابعة المستجدات العالمية في التعليم والتدريب 31 دولة واكثر من 100 باحث يشاركون في المؤتمر


التقى المشاركين في مؤتمر الرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 25 مايو 2015 [ME NewsWire]

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر الدولي الرابع للرابطة الدولية ﻷكاديميات وكليات الشرطة الذي بدأ أعماله اليوم الاثنين؛ في فندق انتركونتيننتال بأبوظبي.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً سموه أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات ومتابعة المستجدات العالمية في مجال التعليم والتدريب، والبحث العلمي في الكليات الشرطية والأمنية.

 وثمّن سموه جهود رئيس الرابطة الدولية، ورؤساء الوفود على مشاركتهم في فعاليات المؤتمر، وإثرائه بالمعلومات والتجارب القيمة، وتبادل الخبرات لتطوير كليات ومعاهد الشرطة، التي تعتبر العمود الفقري للعمل الشرطي والأمني عالمياً، وحيا دور العنصر النسائي ومشاركتهن الرائدة في فعاليات المؤتمر.

 وكان اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس إدارة كلية الشرطة، افتتح صباح اليوم، أعمال المؤتمر الذي تنظمه وزارة الداخلية؛ ممثلة في كلية الشرطة، بعنوان "تدريب الضباط في المجالات الشرطية التي تتطلب خبرة".

حضر اللقاء وافتتاح المؤتمر: اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ رئيس مجلس إدارة كلية الشرطة، واللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، واللواء محمد بن العُوضي المنهالي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الرئيسي مفتش عام الوزارة، واللواء عبد العزيز مكتوم الشريفي، مدير عام الأمن الوقائي بالوزارة، واللواء عمير المهيري مدير عام العمليات الشرطية،  والمديرون العامون، ومديرو الإدارات، ورؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في المؤتمر، وعدد كبير من الضباط بوزارة الداخلية.

ويشارك في المؤتمر 31 دولة، وما يقارب من 100 من الباحثين والأكاديميين والمتخصصين، وأعضاء الرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة، وتستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة لتبادل الخبرات، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم والتدريب والبحث العلمي في الكليات الأمنية والشرطية.

ورحب اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي في كلمته بالباحثين والأكاديميين والمتخصصين، وأعضاء الرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة، المشاركين بالمؤتمر  مؤكداً  أهميته  في تبادل  الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم والتدريب؛ والبحث العلمي في الكليات الأمنية والشرطية.

وقال إن انعقاد المؤتمر على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، يأتي تجسيداً لرؤية وتطلعات قيادتنا العليا بأن تكون دولتنا من أفضل دول العالم أمناً وسلامة، كما إنه يعبّر عن ثقة العالم بالمستوى الذي وصلت إليه الإمارات في تنظيم المؤتمرات العلمية المرموقة،  ويؤكد مدى حرصنا على أن نكون شركاء فاعلين في التعاون والتنسيق والتواصل مع الدول الشقيقة والصديقة، لمناقشة أهم القضايا المعاصرة في التعليم والتدريب والبحوث الأمنية مع التركيز على تصميم المناهج التعليمية؛ وتطوير أعضاء هيئات التدريس، وكيفية استخدام التقنية في العملية التعليمية والتدريبية في المؤسسات الشرطية والأمنية، وتبادل الخبرات في التدريب والتأهيل على أحدث الأساليب والتجهيزات التقنية، والتعاون المشترك لتبادل التجارب والدروس المستفادة لرفع مستوى عناصر الشرطة والأمن في مكافحة أنماط وأساليب الجريمة، لافتاً  إلى التحديات التي تواجهها كليات ومعاهد الشرطة؛ متمثلة في مواكبة المستجدات لمكافحة الجريمة، من خلال تطوير منظومة التدريب والتأهيل لخدمة القطاع الشرطي، ومواكبة التطورات الشرطية وتوحيد المواد والمناهج الدراسية في الكليات والمعاهد الشرطية في دول العالم كافة، لمواجهة الجريمة التي تشابهت  معالمها على مستوى العالم.

وأكد اللواء الدكتور النعيمي أن هذا المؤتمر فرصة للتواصل وتوطيد العلاقات مع أعضاء الرابطة الدولية لكليات وأكاديميات الشرطة، والتعرف على آليات التدريب ومكافحة الجريمة، والاستفادة من تجارب الخبراء في مجال التدريب الشرطي والاطلاع على أهم المنهجيات المستقبلية في تدريب وتأهيل الضباط.

وفي ختام كلمته أعرب عن أمله بأن يخرج هذا المؤتمر بالنتائج والتوصيات المناسبة التي تخدم العمل الشرطي والأمني، وأن يحقق التطلعات والأهداف التي نصبو إليها جميعاً، وشكر الباحثين وجميع المؤسسات المشاركة والقائمين على تنظيمه والمشاركين فيه.

كما ألقى يلمز كولاك، رئيس الرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة؛ كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على استضافتها هذا المؤتمر، كما شكر سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على دعمه لهذا المؤتمر، وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما جميع أعضاء الرابطة الدولية والمشاركين في المؤتمر.

وقال إنه نظراً للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة؛ وأنظمة الاتصال المتقدمة ظهرت نتيجة لذلك أنواع جديدة من الجرائم مثل: الجريمة الإلكترونية والإرهاب الدولي والجرائم المنظمة وغيرها، والتي يرتكبها المجرمون باحتراف تام، لافتاً إلى أن للتدريب الكفء والفعال والمتخصص لضباط الشرطة أهمية أكبر، فجاءت فكرة المؤتمر الدولي الرابع "تدريب الضباط في المجال الشرطي المتطلب للخبرة".

وذكر أن أكاديميات الشرطة لا يجب أن تكون مؤسسات تدريب أمن فقط، بل مؤسسات لتوفير المعلومات عن القضايا المعاصرة وطرح الحلول المناسبة لها على المستوى الدولي، والذي بدوره يتطلب التطور عن طريق العلم.

وشاهد اللواء الدكتور ناصر النعيمي، والحضور فيلماً تسجيلياً يوضح التدريبات والبرامج والمناهج الدراسية التي يتلقاها الطلبة المرشحون والجامعيون الدارسون في كلية الشرطة.

بعد ذلك بدأت جلسات المؤتمر، حيث ترأس يلمز كولاك رئيس الرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة، جلسة العمل الأولى، وتم خلالها استعراض ومناقشة 3 أوراق عمل، الأولى قدمها عثمان حسين محمد من جامعة الرباط في جمهورية السودان، بعنوان "مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة "دراسة حالة على مجموعة دندر"، وتناولت ورقة العمل الثانية موضوع دور التدريب في مكافحة الجريمة الحديثة، العقيد حمدان حسن الشحي من كلية الشرطة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقدم إلفيير فيلك من وكالة التعليم والتدريب المهني في جمهورية البوسنة والهرسك، ورقة العمل الثالثة وتناولت موضوع تدريب ضباط الشرطة على مكافحة الجريمة المنظمة في البوسنة والهرسك.

وترأس العقيد الدكتور عبدالعزيز الشامسي من كلية الشرطة جلسة العمل الثانية، والتي تم خلالها عرض ومناقشة أربع أوراق عمل، الأولى قدمها العقيد الدكتور جاسم محمد راشد العنتلي من كلية الشرطة، بعنوان الجرائم الإلكترونية عبر مدخل التدريب الاستراتيجي، وتناولت ورقة العمل الثانية موضوع الإدارة الشرطية للتجمعات داخل المدرجات كعينة تحليلية، قدمها أدم بشرى هارون من جامعة الرباط الوطنية في جمهورية السودان، وقدم فلاديمير بشايلا رئيس الأكاديمية الشرطية بوزارة الداخلية في بلاروسيا، ورقة العمل الثالثة وهي بعنوان "حفظ الأمن العام أثناء الفعاليات الرياضية على المستوى الدولي"، وتناولت ورقة العمل الرابعة موضوع تدريب القوات الشرطية على إدارة التجمعات أثناء موسم الحج قدمها سعد عبدالله الخليوي مدير عام كلية الملك فهد الأمنية في المملكة العربية السعودية.

ويواصل المؤتمر الدولي الرابع للرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة، أعماله غداً الثلاثاء حيث تعقد جلستا عمل، يتم خلالهما استعراض ومناقشة عدد من أوراق العمل المقدمة من الخبراء والباحثين المشاركين فيه.  

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14710/ar

No comments:

Post a Comment