Search Khaleej Dailies

Saturday, August 30, 2014

تحويل الخيال العلمي إلى حقيقة علمية: اختيار الفرق النهائية جائزة كوالكوم ترايكوردر إكس برايز


10 فرق تتقدم في المسابقة العالمية لتطوير جهاز تشخيص يركز على المستهلك 

شيكاغو - يوم الجُمْعَة 29 أغسطس 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت مؤسسة "إكس برايز"، الرائدة عالمياً في مجال مسابقات الجوائز التشجيعية، عن الفرق النهائية العشر المتنافسة على جائزة "كوالكوم ترايكوردر إكس برايز" التي تبلغ قيمتها 10 مليون دولار أمريكي، وهي مسابقة عالمية للفرق تمتد على مدى ثلاثة أعوام ونصف العام برعاية  مؤسسة "كوالكوم" لتطوير جهاز جوّال يركز على المستهلك لتشخيص وتفسير مجموعة من 15 حالة طبية وتسجيل خمسة مقاييس صحية حيوية. تشجع المسابقة، التي أطلقت في يناير عام 2012، على تطوير جهاز يشبه إلى حد بعيد جهاز "ترايكوردر" الطبي المشهور في سلسلة "ستار تريك" وتحويله من مجرد خيال علمي إلى حقيقة علمية.
وتتضمن المجموعة النهائية من المتسابقين في جائزة "كوالكوم ترايكوردر إكس برايز"، التي تم الإعلان عنها في الحفل الافتتاحي لمؤتمر جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "آي إي إي إي" الدولي للهندسة في مجالات الطب وعلم الأحياء والمجتمع، طيفاً واسعاً من الخبرات والخلفيات، تمثل منظمات غير ربحية وأكاديمية ومصنعي أجهزة ناشئين وعريقين من ست دول. وفيما يلي لائحة بالفرق العشرة التي وصلت إلى الدور النهائي:
  • "إيزون" (روكفيل، ماريلاند) مجموعة من طلاب الهندسة من جامعة جون هوبكنز، بقيادة تاتيانا ريبنسكي، بالشراكة مع مركز ابتكار وتصميم الهندسة الحيوية.
  • "كلاود دي إكس" (ميسيساوغا، كندا) فريق من مصنعي الأجهزة الطبية "بايوساين" بقيادة رئيس الشركة التنفيذي للشؤون الطبية الدكتور سوني كهولي.
  • "دانفانتري" (تشيناي، الهند) فريق من المصنّع التكنولوجي "أمريكان ميغاتريندز إنديا"،  بقيادة المدير والرئيس التنفيذي في الشركة، سريداران ماني.
  • "دي إم آي" (كامبريدج، ماساشوستس) فريق بقيادة  الدكتور يوجين واي تشان من معهد "دي إن إيه ميدسين إنستيتيوت" بالاشتراك مع "ناسا"، ومعاهد الصحة الوطنية الأمريكية ومؤسسة "بيل آند مليندا غايتس".
  • مجموعة "دايناميك بايوماركرز" (مدينة زونغلي، تايوان) فريق من الأطباء والعلماء والمهندسين بقيادة  أستاذ الطب في جامعة هارفرد تشونغ كانغ بينغ.
  • "فاينال فرونتيرز ميديكال ديفايسز" للأجهزة الطبية (باولي، بنسلفانيا) فريق بقيادة الأخوين المؤسسين لـ"بايزل ليف تكنولوجيز" الدكتور بايزل هاريس طبيب غرف الطوارئ وجورج هاريس مهندس شبكات.
  • "إم إي إس آي سيمبليفاينغ دايغنوستيكس" (ليوبليانا، سلوفانيا) فريق من مصنعي الأجهزة الطبية التشخيصية "إم إي إس آي" بقيادة  الرئيس التنفيذي للشركة ياكوب سوستيرتش.
  • "سكانادو" (موفيت فيلد، كاليفورنيا) فريق من شركة "سكانادو" الناشئة التي يقع مقرها في سيليكون فالي، بقيادة صاحب المشاريع التقنية، الشريك المؤسس الرئيس التنفيذي للشركة والتر دي براور.
  • "سكانورس" (لندن، انكلترا) فريق من مصنعي الأجهزة الطبية التشخيصية "سكانورس" بقيادة  مهندس الطب الحيوي ومؤسس الشركة أنيل فايدييا.
  • "زينسور" (بلفاست، إيرلندا) فريق من شركة الأقطاب وأجهزة الاستشعار السريرية "إنتليسينس" بقيادة الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية الأستاذ جيم ماكلافلين.
وللمزيد من المعلومات حول كل من الفرق الرجاء زيارة الرابط الالكتروني التالي:
وقال غرانت كامباني، المدير الأول، لصالح "كوالكوم ترايكوردر إكس برايز": "يمثل المتسابقون النهائيون المختارون أكثر العروض الواعدة والمبتكرة، بحسب ما أعلنت لجنة التحكيم الخبيرة الخاصة بنا. ونريد من المستهلكين أن يختاروا  مقاربة استباقية لإدارة صحتهم، والحصول على امكانية وصول مناسبة البيانات الطبية بالوقت الحقيقي سيساهم بحقيق ذلك بالتحديد. ومع انتقالنا إلى المرحلة النهائية من هذه العملية، فقد تقدمنا خطوة إضافية نحو وضع العناية الطبية في متناولكم.".
وخلال مرحلة التصفيات، طُلب من كل فريق أن يقدم مشروعاً يتناول السلامة وخبرة المستخدم وتقييماً صحياً. وقد تولّت لجنة التحكيم، المؤلفة من عدة خبراء في مجالات الصحة الرقمية وصناعة الأجهزة الطبية، بمراجعة 21 عرضاً لفرق مشاركة من تسع دول، واختارت المشاركات العشر الأكثر مصداقية.
من جانبه، قال ريك فالنسيا، نائب الرئيس الأول والمدير العام لدى "كوالكوم لايف": "يمكن أن يكون للتقنيات التي يتم إبتكارها في إطار جائزة ‘كوالكوم ترايكوردر إكس برايز’ تأثيراً عالمياً استثنائياً ليس على تشخيص الأمراض عن بعد فحسب بل على مجموعة كبيرة من المجالات الطبية أيضاً التي تتضمن المراقبة الصحية المستمرة والوقاية من الأمراض وإدارة الأمراض المزمنة. وسيكون من المثير حقاً رؤية هذه الأجهزة تتحوّل إلى حقيقة مع اقترابنا من نهاية المسابقة".
وكجزء من الجولة النهائية، ستتنافس الفرق في تقييم التجربة التشخيصية واختبارات المستهلكين، المزمع عقدها بين منتصف ونهاية عام 2015. وسيتم إصدار الحكم النهائي واقامة حفل توزيع الجوائز في بداية عام 2016.
وتقدم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "إف دي إيه" خلال المنافسة مداخلات تنظيمية لمساعدة الفرق المتنافسة على التحضير لمراجعات "إف دي إيه" المحتملة بعد المسابقة.
للمزيد من المعلومات حول جائزة "كوالكوم ترايكوردر إكس برايز" يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي:
لمحة عن مؤسسة "إكس برايز"
تعدّ مؤسسة "إكس برايز"، التي تأسست عام 1995، منظمة رائدة في حل التحديات العالمية الأكثر إلحاحاً  عن طريق إستحداث وإدارة جوائز تشجيعية واسعة النطاق عالية المستوى في خمسة مجالات: التعلم، والاستكشاف، والطاقة والبيئة، والتطور العالمي، وعلوم الحياة. وتتضمن الجوائز النشطة "جوجل لونار إكس برايز" بقيمة 30 مليون دولار أمريكي وجائزة "كوالكوم ترايكوردر إكس برايز" بقيمة 10 مليون دولار أمريكي و"نوكيا سينسينغ إكس تشالنج" بقيمة 2.25 مليون دولار أمريكي و"ويندي شميدت أوشن إكس برايز" بقيمة 2 مليون دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع التالي: www.xprize.org.
لمحة عن مؤسسة "كوالكوم"
تلتزم مؤسسة "كوالكوم"، التي أسستها شركة "كوالكوم إنكوربوريتد" عام 2010، لتطوير وتقوية المجتمعات حول العالم. وتحديداً، تركز مؤسسة "كوالكوم" جهودها الخيرية من اجل المساعدة على استحداث وتعزيز مجتمعات مثقفة وصحية وذات ثقافة نابضة بالحياة، في مناطق حول العالم. للمزيد من المعلومات حول مؤسسة "كوالكوم" وبرامج المسؤولية المجتمعية الخاصة بـ"كوالكوم إنكوربوريتد"، يرجى زيارة الرابط التالي: www.qualcomm.com/community.
"كوالكوم" علامة مسجلة لصالح "كوالكوم إنكوربوريتد" وهي مسجّلة في الولايات المتحدة والدول الأخرى.
"ترايكوردر" الخاص بـ"ستار تريك" وغيرها من العلامات والشعارات ذات الصلة هي علامات مسجلة لشركة أستوديوهات "سي بي إس" ويتم استخدامها بموجب ترخيص.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إكس برايز"
إريك ديساتنيك
هاتف: 4892-741-310
البريد الإلكتروني: eric@xprize.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11938/ar

No comments:

Post a Comment