Search Khaleej Dailies

Sunday, August 31, 2014

مرور أبوظبي تنشر140دورية لتعزيز السلامة للطلاب ومستخدمي الطرق


استعدت للعام الدراسي الجديد

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 30 أغسطس 2014 [ME NewsWire]

تنشر مديرية  المرور والدوريات  بشرطة أبوظبي أكثر من 140 دورية مرورية على التقاطعات والطرق الداخلية والخارجية،  و رقباء سير، في مختلف مناطق إمارة أبوظبي، لتعزيز السلامة للطلاب ومستخدمي الطرق ، بحسب العقيد خميس إسحاق محمد، نائب مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي،موضحاً أن المديرية انهت  جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2014-2015.

واكد  الحرص على  ضمان  سلامة الطلاب وانسيابية حركة المرور في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، ضمن حملة "سلامتهم تهمنا"، التي اطلقتها وزارة  الداخلية  اليوم .

وأضاف ان الدوريات المرورية على التقاطعات والدوارات، و الطرق الداخلية والخارجية وبالقرب من المدارس  في مختلف مناطق ومدن إمارة أبوظبي؛ أثناء فترتي الذهاب والإياب  ستعمل على تكريس الالتزام بقانون السير والمرور، ووقاية  الطلاب ومستخدمي  الطرق من التعرض لحوادث المرور في مختلف مناطق ومدن إمارة أبوظبي ، فضلاً عن جهود دوريات تثقيف المرورية التي تسهم في حفظ وتأمين سلامة الطلاب،   والحد من الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة. 

وحث قائدي المركبات وأولياء الأمور إلى الالتزام بقوانين السير والمرور لضمان سلامة أبنائهم ومستخدمي الطرق، والتقيد بالسرعات المحددة وخفض السرعة بالقرب من المدارس، كما دعاهم إلى عدم ايقاف مركباتهم عشوائياً  عند المدارس لضمان انسيابية الحركة المرورية، وعدم التسبب في اختناقات مرورية.

وشدد على ضرورة التزام سائقي الحافلات المدرسية بقوانين السير والمرور، والتقيد بالسرعات المحددة، فضلاً عن التأكد من صعود ونزول الطلاب من الحافلة قبل تحركها، وعدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، وربط حزام الأمان.

وأشار إلى أن مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي تقوم سنوياً، وتزامناً مع العام الدراسي الجديد،  بتنفيذ العديد من فعاليات وبرامج التوعية المرورية بين مختلف الفئات العمرية لطلاب المدارس، ضمن الشراكة الاستراتيجية مع مجلس أبوظبي للتعليم، ولتوعية أبنائنا الطلاب بأنهم شركاء في  توفير السلامة المرورية للجميع، فضلاً عن رفع مستوى الثقافة المرورية لديهم.

 وذكر نائب مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، أنه ضمن الاستعدادات لضمان عودة آمنة للمدارس، تم عقد اجتماعات مع مديري الإدارات المرورية، ورؤساء الأقسام في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، لوضع اللمسات الأخيرة للخطة المرورية للعودة للمدارس على مستوى إمارة أبوظبي.

 وقال انه  تمت دراسة عدد من النقاط؛ أهمها تكثيف تواجد الدوريات ورقباء السير والمرور عند المدارس لتسهيل تسيير الحركة المرورية خاصة في الأيام الأولى من العودة للمدارس؛ والتي تشهد ازدحاماً كبيراً، مشيداً بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم لتحديد برامج وفعاليات التوعية المرورية على مدار السنة الدراسية، لما لها من دور عميق في تعزيز ورفع مستوى الثقافة المرورية لدى الطلاب بمختلف فئاتهم العمرية والدراسية.

يشار إلى أن مديرية المرور والدوريات نفذت في العام الماضي 2013-2014 أكثر من 178 محاضرة؛ وبرنامج توعية في المؤسسات التعليمية بقطاعيها الحكومي والخاص في إمارة أبوظبي، استفاد منها 18932 طالباً وطالبة، كما تم تنفيذ 37 برنامج توعية مرورية  استهدفت سائقي ومشرفي الحافلات المدرسية على مستوى إمارة أبوظبي، واستفاد منها 1850 سائقاً ومشرفاً.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139    

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11945/ar

No comments:

Post a Comment