Search Khaleej Dailies

Wednesday, March 12, 2014

نمو سوق مجلس التعاون الخليجي يتخطى الأسواق المتطورة والنامية الأخرى بحسب تقرير خاص صادر عن إيه إم بيست

لندن - يوم الثُّلَاثاء 11 مارس 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): بقي النمو في أسواق التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي أعلى من معدلاته في الأسواق المتطورة فيما حافظ على الوتيرة ذاتها بالمقارنة مع عددٍ من الأسواق الناشئة الأساسية حسب ما ورد في تقريرٍ جديدٍ صادرٍ عن "إيه إم بيست".
وحلل تقرير "إيه إم بيست" الذي حمل عنوان "نمو سوق مجلس التعاون الخليجي يتخطى الأسواق المتطورة والنامية الأخرى"، محفظةً واسعةً لشركات في 19 بلداً خلال الأعوام التسع الماضية، مقارناً أسواق مجلس التعاون الخليجي في البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بالأسواق المتطورة وبأسواق دول البريك التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين. وسجلت أقساط التأمين الإجمالية المحررة في دول مجلس التعاون معدل نمو سنوي مركب "سي إيه جي آر" بلغ 21 بالمئة بين عامي 2002 و2012، وهي نسبة مماثلة للبرازيل والصين، بينما بلغ هذا المعدل في روسيا 18 بالمئة وفي الهند 16 بالمئة.
وفي هذا السياق، قال ماهيش ميستري، مدير شؤون التحليلات: "من المثير للاهتمام أن نمو أقساط التأمين الإجمالية المحررة في أسواق دول مجلس التعاون استمر بالتسارع منذ عام 2010، وعلى الرغم من الأسواق المالية الكاسدة، لا يزال سوق التأمين في دول مجلس التعاون يتخطى معظم الأسواق الأخرى في هذا التحليل".
هذا وتبدو الأسواق المتطورة أكثر ازدحاماً بالشركات مقارنة بالأسواق الناشئة التي نجد فيها شركات أقل بكثير. غير أن عدداً أكبر بكثير من الشركات في الأسواق المتطورة تستخدم إستراتيجيات متخصصة تركز على منتجات أو فئات محددة. وعلى العكس فإن معظم الشركات في الأسواق الناشئة تميل إلى المنافسة في جميع الفئات والمنتجات مما يخلق منافسة شديدة على امتداد جميع فئات السوق.
ومن المحتمل أن يزداد النمو الاقتصادي العام والإنفاق العام في دول مجلس التعاون على المدى القصير إلى المتوسط، مما يؤمن قوة دفع أكبر لأسواق التأمين. إلا أن معظم النمو الذي تم مؤخراً في مجال التأمين ناتج عن الاشتراكات الإجبارية. وأضاف فاسيليس كاتسيبيس، مدير عام شؤون تطوير الأسواق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب ووسط آسيا: "أصبحت الشركات معتادة على معدلات النمو المرتفعة، لكن الحكومات تستنفذ فرصها في الاعتماد على الاشتراكات الإجبارية لتحفيز نمو السوق. وفي هذه البيئة، يُحتمل أن تتراجع أقساط التأمين إلى أخفض من ارتفاعاتها التاريخية، مما يشكل بدوره ضغطاً أكبر على شركات التأمين لتقسيم السوق وتحديد إستراتيجيات النمو".
للحصول على نسخة مجانية من هذا التقرير يرجى زيارة الرابط التالي:
تعد شركة "إيه إم بيست" أقدم المصادر في العالم وأكثرها موثوقية لتصنيف التأمين وتوفير المعلومات. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي: www.ambest.com.
جميع الحقوق محفوظة لشركة "إيه إم بيست" 2014.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "إيه إم بيست"
ماهيش ميستري
الهاتف: 0325 7397 20 (44)+
البريد الإلكتروني: mahesh.mistry@ambest.com


فاسيليس كاتسيبيس
مدير عام شؤون تطوير الأسواق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب ووسط آسيا في "إيه إم بيست"
الهاتف: 2782 4375 (971)+
البريد الإلكتروني: vasilis.katsipis@ambest.com


راشيل مورو
المدير الأول للعلاقات العامة
الهاتف: 2200-439-908 (1)+ فرعي: 5378
البريد الإلكتروني: rachelle.morrow@ambest.com


جيم بيفي
نائب الرئيس المساعد للعلاقات العامة
هاتف: 2200-439-908 (1)+ فرعي: 5644
البريد الإلكتروني: james.peavy@ambest.com



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10280/ar

No comments:

Post a Comment