Search Khaleej Dailies

Wednesday, March 5, 2014

مجلة أمريكية تنشر بحثاً علمياً لـ"أدلة شرطة أبوظبي"


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 2 مارس

2014 [ME NewsWire]

نشرت المجلة الأمريكية للعلوم الجنائية Journal of Forensic Science)  ) في عددها الصادر أخيراً، بحثاً علمياً لإدارة الأدلة الجنائية بعنوان "التقدير الأمثل للعمر بواسطة الأسنان لأطفال دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال العقيد عبد الرحمن الحمادي، مدير إدارة الأدلة الجنائية،  إن نشر البحث كاملاً في مجلة علمية محكمة؛ كالمجلة الأمريكية للعلوم الجنائية، إنما يدل في المقام الأول على الثقة العلمية التي تحظى بها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة بإدارة الأدلة الجنائية في المحافل الدولية العلمية الجنائية.

وأضاف: تعتبر Journal of Forensic Science)  )   من أهم المجلات العلمية المحكمة للعلوم الجنائية من حيث التأثير والجودة، والرائدة على مستوى العالم لشموليتها من حيث تخصصات العلوم الجنائية، موضحاً أن البحث يتميز بأنه الأول من نوعه في تقدير العمر للمواطنين، ويستفاد منه مستقبلاً للدول العربية في مجال البحوث العلمية.

من جانبه قال الباحث الدكتور سالم الطليع الظهوري إن البحث قدم خلال محاضرة له  في المؤتمر السنوي الخامس والستين للأكاديمية الأمريكية للعلوم الجنائية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ الذي أقيم في العاصمة واشنطن،  حيث قدم شرحاً عن قيامه بإعداد قاعدة بيانات خاصة بتقدير العمر الافتراضي للفئة العمرية [ 4 ـ 23 ] لعينة مختارة من مواطني الدولة تضم 1900 عينة .

وأضاف الظهوري أن أهمية هذه الدراسة تكمن في بيان التأثيرات الإيجابية لحقوق الطفل، خاصة في حالة عدم وجود الأوراق الثبوتية، أو الجهل بعمر الطفل أمام هيئة القضاء أو الجهات الرسمية .

ويثبت البحث في خلاصته، إمكانية استخدام سكان دولة الإمارات العربية المتحدة للعمر الافتراضي لتطور الأسنان من جداول ويلمز المستخدمة أساساً للقوقازيين من الأوروبيين في أوروبا و أمريكا .

يذكر أن الباحث حاصل على بكالوريوس الكيمياء الحيوية والبورد الامريكي لطب وجراحة الأسنان من جامعة غرب فيرجينيا بأمريكا، وماجستير طب الأسنان الشرعي من جامعة لوفن ببلجيكا وزمالة طب الأسنان الشرعي من الأكاديمية الأمريكية للعلوم الجنائية بأمريكا وزمالة الكلية الاسترالية للطب الشرعي.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139   

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10194/ar

No comments:

Post a Comment